معاني الأسماء

معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

قبل اتخاذ قرار بشأن اختيار اسم الطفل، يجب على الوالدين التحقق من معانيه وأصوله، حتى لا تقع في خطأ اختيار اسم يسئ إلى طفلك أو إلى الإسلام، فالاسم يرمز بشكل كبير إلى شخصية من يحمله… وفيما يلي نستعرض لك معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

معنى اسم سيماء:

يعتقد الكثيرون أن سيماء اسم أعجمي، ولكن عند البحث عن معنى الاسم وأصوله وجد أنه اسم فتاة من أصول عربية، ويقصد به العلامة أو الإشارة والصفة والهيئة، كما يقصد به في قاموس المعاني والمفردات العلامة الناتجة عن المكواة.

اقرأ أيضا: معنى اسم هدباء وصفاتها

حكم التسمية باسم سيماء في الإسلام:

اسم سيماء مؤنث مأخوذ من القرآن، فقد ورد ذكره في قول الله تعالى في سورة الفتح: ﴿ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ﴾

ويقصد بسيماهم هنا العلامة التي تظهر على الجبهة من كثرة السجود عند المؤمنين، وبذلك فإن الاسم يرمز إلى صفة حسنة في الإنسان وبالتالي فإنه لا يوجد اختلاف على جواز تسمية الأنثى المسلمة بهذا الاسم.

معنى اسم سيماء في المنام:

يتم تفسير الاسماء في المنام من خلال معرفة معنى الاسم وما يوحي إليه، فإذا كان الاسم يرمز إلى السعادة فإن تفسيره يدل على الفرح والخير، ومن الاسامي الطيبة التى تتميز بالرقة كما أنه يعنى العلامة والإشارة الحسنة على الوجه.

معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

صفات الفتاة التي تحمل اسم سيماء:

سيماء فتاة لينة رقيقة وهادئة، ولينة الطباع، كما أنها متسامحة وصبورة، وتحب مساعدة الأخرين.

تتميز بانها عقلانية، وغير متسرعة وحكيمة في قراراتها، بالإضافة إلى ذلك فإنها فتاة تحب المكوث في المنزل، ولا تحب المناسبات العائلية.

 فتاة مثقفة تحب القراءة والمطالعة والكتاب الجيد هو صديق لها، كما أنها فتاة طموحة تسعى إلى تحقيق أحلامها.

 معنى اسم سيماء بالانجليزي:

تكتب سيماء في اللغة الإنجليزية Syma، وهو البديل من Cyma (اليونانية)  ويعني المزدهر.

اقرأ أيضا: معنى اسم زادن وصفاته

معنى اسم سيماء وصفات من تحمله

معنى اسم سيماء

المراجع

اترك تعليق