السياحة العائلية اليونان

سانتوريني مع العائلة

ما بين البيوت البيضاء والمباني ذات القبة الزرقاء التي تتشبث بأعلى المنحدرات الصخرية، وتطل على المياه الزرقاء الصافية، تأخذك سانتوريني مع العائلة في رحلة ممتعة لن تنساها ذاكرتك..

سانتوريني مع العائلة

سانتوريني مع العائلة

سانتوريني مع العائلة

يمكن الوصول إلى سانتوريني بالعبارة من الجزر اليونانية الأخرى، حيث تستغرق الرحلة بين سانتوريني وأثينا بالقارب السريع، حوالي 5 ساعات، وبالقارب الأبطأ 8 ساعات .

عند التخطيط لرحلتك، يجب أن تعرف أن تضاريس سانتوريني الطبيعية ليست مناسبة بشكل خاص للأطفال، حيث تقع معظم المدن  على قمم التلال، مما يعني وجود مسارات ضيقة وخطوات حادة في كل مكان تذهب إليه، وهو أمر غير مريح، إذا كنت بحاجة إلى التنقل مع عربات الأطفال.

تجذب سانتوريني الأزواج الباحثين عن قضاء شهر العسل، لذا، فإن العديد من أماكن الإقامة في الجزيرة عبارة عن فنادق بوتيكية مع غرف صغيرة وعصرية، بدلاً من أجنحة عائلية كبيرة، لذا يجب أن تضع ذلك في اعتبارك عند اختيار الفندق، ليكون مناسب لأطفالك.

ذروة الموسم السياحي في سانتوريني، يتمثل في الفترة من يوليو وأغسطس، ولكن من الأفضل لك عند السفر مع الأطفال تجنب زيارة سانتوريني خلال هذين الشهرين، حيث تكون الجزيرة مزدحمة، كما أن العديد من الفنادق والمطاعم وشركات تأجير السيارات ترفع أسعارها في هذا الوقت من العام، فتوقع أن تدفع 150 دولارًا على الأقل في الليلة مقابل فندق 3 نجوم في أويا.

أفضل وقت لزيارة سانتوريني مع الأطفال هو الربيع (أبريل-مايو) والخريف (سبتمبر-أكتوبر)، حيث تكون السفن السياحية أقل ويوجد عدد أقل من الحشود السياحية.

على الرغم من ان جزيرة سانتوريني ليست جزيرة ضخمة، لكنك ستحتاج إلى ثلاثة أيام على الأقل لاستكشاف المدن الجميلة والاستمتاع بمناظر كالديرا.

أفضل التجار عند السفر إلى سانتوريني مع العائلة

سانتوريني مع العائلة

الإبحار

تشتهر جزيرة سانتوريني ببركان كالديرا البركاني، ويمكن استكشافه في رحلة إبحار، في  تجربة رائعة لجميع أفراد الأسرة، وإن كان يفضل القيام برحلة الإبحار تلك، إذا كان أطفالك أكبر من 4-5 سنوات لأن بحر إيجه يمكن أن يكون قاسيًا للغاية.

زيارة أويا

أويا هي القرية الأكثر شهرة في سانتوريني، وتشتهر بمناظر غروب الشمس الرائعة، فضلا عما تتمتع به أيضا من شوارع متعرجة صغيرة رائعة مع الكثير من المتاجر والمقاهي والمطاعم، وحتى ملعب صغير، لكن يجب أن تضع في اعتبارك كونها أغلى جزء في سانتوريني، ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجوهر الجزيرة وعدم التحرك كثيرًا، فهذا أفضل رهان لك.

الاستمتاع بفيرا

تمتلئ فيرا بالمحلات التجارية والمطاعم والفنادق البوتيك، كما ستجد بها أيضا الأطباء والخدمات الأخرى التي قد تحتاجها في عطلتك، مع فرص الترفيه الممتعة، والتي يأتي في مقدمتها ركوب التلفريك إلى الواجهة البحرية، في تجربة ممتعة لجميع أفراد الأسرة.

زيارة المدن الأكثر هدوءا

أويا وفيرا هما المدينتان السياحيتان الرئيسيتان في سانتوريني، ولكن هناك الكثير من المدن الهادئة الأخرى في الجزيرة التي تستحق الزيارة، بما في ذلك منطقة بيرجوس، والتي تقع في المناطق الداخلية وبعيدًا عن الموانئ حيث ترسو الرحلات البحرية أو الشواطئ التي يتدفق إليها السياح، كما إنها بلدة صغيرة تقع على قمة تل، وتحيط بها متاهة من الممرات المرصوفة بالحصى المتعرجة.

ونوصيك عزيزي المسافر أن تقوم بالرحلات اليومية إلى البلدات في الصباح الباكر، قبل أن ترتفع درجة حرارتها وتصل إليها سفن الرحلات البحرية، أو في وقت متأخر بعد الظهر عندما تغادر سفن الرحلات البحرية (حوالي 3-4 مساءً).

زيارة منتزه سانتوريني المائي

يمكنك عند القيام برحلة إلى سانتوريني مع الأطفال، زيارة منتزه سانتوريني المائي الذي يقع في بلدة بيريسا على الساحل الشرقي، والذي يضم بعض الألعاب المائية الممتعة ومنطقة للعب مخصصة للأطفال، بما يضمن لصغارك قضاء وقت مسلي.

زيارة موقع أكروتيري الأثري

على طرف الجزيرة يقع موقع أكروتيري الأثري، والذي يعود تاريخه إلى العصر البرونزي، والذي تضرر نتيجة ثوران بركاني في القرن السادس عشر قبل الميلاد، ودفن في الرماد البركاني، ما ساهم في الحفاظ على بقايا اللوحات الجدارية الجميلة والعديد من الأشياء والأعمال الفنية، ليصبح اليوم هو موقع أثري شهير رائع للزيارة مع الأطفال.

المصدر

المصدر

اترك تعليق