معاني الأسماء

معنى اسم بارقة وصفات من تحمله

اسم بارقة، لا يحظى بشعبية كبيرة، ولكنه من الأسماء المثيرة للإعجاب لما له من معاني مميزة، عربي، استخدم عبر التاريخ لوصف الجمال والروعة، وفيما يلي نتعرف على معنى اسم بارقة وصفات من تحمله.

معنى اسم بارقة

بارقة اسم علم مؤنث أصله عربي، مشتق من كلمة برق، وهو الشيء اللامع والواضح، وهذه الكلمة تستخدم في الإشارة إلى السيوف الحادة شديدة اللمعان، والبرق في السحب، والمرأة البيضاء، وكل شيء لامع.

يقال برق الشيء، أي لمع الشيء، مثل برق البرق، إنفجار ضوئي يحدث عند تراكم السحاب في السماء، وعندما يصل صداه إلى الأرض يخلق شكلا أبيضا لامعا يضيئ محيطه بالكامل في لمح البصر من شدة لمعانه.

يستخدم إسم بارقة كتسمية للفتيات لما له من معاني مرتبطة بالجمال، على سبيل المثال، يقال “تلك الفتاة لها عينين براقتان”، ومن مرادفات كلمة برق هي :

  • الشعاع
  • الوميض
  • البصيص
  • الاشراق
معنى اسم بارقة وصفات من تحمله

معنى اسم بارقة وصفات من تحمله

حكم التسمية باسم بارقة في الإسلام

لا توجد هناك فتوى تحرم أو تحلل إسم بارقة للإناث، لكن الأرجح أنه إسم جائز، لما له من أسباب تجعله يندرج تحت الأسماء الجائزة في الإسلام، بما في ذلك أنه إسم معلوم معناه وهو اللمعان والإشعاع، وهي صفات مميزة ولا تنافي الشريعة.

الأسماء في الأصل مباحة، باستثناء تلك التي تحتوي على معاني شركية مثل تمجيد لشخصيات دينية غير إسلامية، والأسماء التي تحمل صفات تسيء لصاحبها، وهذه الأمور لا تنطبق على إسم بارقة.

صفات حاملة اسم بارقة

الفتاة التي تحمل إسم بارقة لديها طموح وشجاعة كبيرة، وهي شخص مناسب لروح المغامرة، بطبيعة ذاتية للغاية تعتمد في تصرفاتها على المشاعر، مع قدرة مميزة على قراءة مشاعر الأخرين بسهولة.

تساهم بارقة في نشر الفرح والسعادة في محيطها، وتشجع أصدقائها على الشعور بالمودة والتسامح، وتسعى دائما إلى أن تختلق لنفسها مكانا مميزا في قلوب أصدقائها، وان تكون ذات أهمية كبيرة لهم.

على الجانب السلبي من شخصية بارقة إنطلاقا من إسمها، فهي فتاة تميل إلى إظهار بعض اللامبالاة برفاهية أو راحة أو مشاعر الأخرين، ومع ذلك، فإنها تظل شخصية مرحة ومحببة من جميع أصدقائها وافراد عائلتها.

الأشخاص الذين يحملون هذا الإسم هم أناس ناجحون ومهتمون بالعمل، ويمتلكون أمال كبيرة في إحداث التغيير في العالم بداية من محيطهم، ولهم شغف في العثور على مهنتهم المفضلة، خاصة تلك المتعلقة بمساعدة الناس، مثل الطب.

معنى اسم بارقة وصفات من تحمله

معنى اسم بارقة وصفات من تحمله

اسم بارقة بالانجليزي

تستخدم طريقة واحدة معروفة لكاتبة الإسم باللغة الإنجليزية، وهي Bariqa.

المراجع

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق