معاني الأسماء

معنى اسم نرسيس وصفاته

أول شيء يجب أن تعرفه إذا كنت تفكر في تسمية طفلك باسم نرسيس أن هو اسم فتاة في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم، وهو أسم من أصل يوناني قديم ويستخدم في الغالب في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا في عدد قليل من البلدان ولغات العالم الأخرى تعرف معنا على معنى اسم نرسيس وصفاته.

معنى اسم نرسيس وصفاته

معنى اسم نرسيس

نرسيس اسم مشتق من نرجس، يعني حب الذات والجمال، وله معنى آخر بمعنى النظر إلى الشئ ومشاهدته وهناك اسطورة قديمة أن تم تسمية الزهرة النرجس على اسم شخص مات بسبب تكبره.

حكم التسمية باسم نرسيس في الإسلام 

بعض العلماء ينهون عن تسمية باسم نرسيس وذلك يرجع الى وجود اسطورة قديمة بهذا الاسم وغير معروف أن هذا يحمل أي معنى لشرك أو الإساءة لذلك يفضل التسمية بالأسماء  العربية ذات المعني المعروف وأسماء الأنبياء.

معنى اسم نرسيس وصفاته

معنى اسم نرسيس وصفاته

صفات حامل اسم نرسيس

  • لدى الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم رغبة داخلية عميقة في النظام والإبداع الجسدي ويريدون المشاركة في أنشطة تقليدية وآمنة.
  • يحبوب التناغم والتوازن في حياتهم والاستجابة الإيجابية للأشياء الجميلة.
  • هي شخصية غير عادية لأنها مشتركة بين اتجاهين متعارضين، الأول ذو طبيعة تجعلها مغامرًة والثاني يشير إلى طبيعتها الدماغيّة المدروسة الاستبطانية المحفوظة والبحث عن الحكمة كل هذه الجوانب يشكلون كليًا مكتملًا بشكل خاص.
  • هم شخصيات خاصة وسرية وغامضة،؛يتم توجيه خياراتهم في الحياة من خلال التقارب الفكري أو الروحي الذي يشعرون به مع البشر الآخرين المعنيين ولكن أيضًا بواسطة حدسهم الذي تم تطويره جيدًا. 
  • يحبون جميع أنواع التفكير العقلي وعلم الفلك والتنجيم والدين سوف يستمتعون بالخيال العلمي.
معنى اسم نرسيس وصفاته

معنى اسم نرسيس وصفاته

يعتبر البحث عن اسم المولود عملية مهمة وممتعة للغاية لأنها أول هدية ستقدمها لطفلك، يعتقد الكثير من الناس أن الاسم يمكن أن يؤثر على النجاح في الحياة من خلال حياة عمل أطفالهم وغيرها من الظروف لذلك يختارون أسماء “محترمة” أكثر أو معاني الاسم لأنهم يعتقدون أن معنى الاسم يعكس الشخصية.

المراجع 

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق