المانيا المسافر المنفرد

برلين للمسافر المنفرد

على الرغم من أن الكثير من المسافرين يفضلون السفر مع الأصدقاء أو العائلات عند الانطلاق لاكشاف العالم، فإن السحر الحقيقي يكمن عندما تكون وحيدًا في رحلاتك، حيث تكون قبطان سفينتك الخاصة دون أي ضغوط، وبالفعل تعد مدينة برلين للمسافر المنفرد ، من أجمل الوجهات التي يمكن البداية من خلالها على طريق رحلاتك الفردية.

برلين للمسافر المنفرد

حقائق سريعة

برلين للمسافر المنفرد

برلين للمسافر المنفرد

العاصمة وأكبر مدينة في ألمانيا، ويبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة .

تقع في الشمال الشرقي من البلاد، على نهر سبري .

مدينة برلين ذات أهمية تاريخية، تتمتع بجودة الحياة، كما تعد برلين مركزًا للثقافة والفن والتصميم والسياسة والعلوم، مع مزيج من المعالم التاريخية، الهندسة المعمارية، الطعام الرائع والثقافة النابضة بالحياة، ما يجعل برلين واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا.

العملة: اليورو.

اللغات المنطوقة: الألمانية، الانجليزية.

أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى أكتوبر .

الوصول عبر المطار: مطار تيغيل هو المطار الرئيسي الحالي لبرلين، حيث يقع على بعد 8 كم شمال غرب وسط المدينة.

برلين آمنة للمسافر المنفرد

تعد السرقة البسيطة مشكلة في برلين، كما هو الحال في معظم المدن الأوروبية الكبرى، لذلك، لا تترك محفظتك في جيبك الخلفي، ولا تحتفظ بالأشياء الثمينة معك خلال جولاتك، حيث يفضل أن تتركها في الفندق، ولكن بشكل عام، تعتبر برلين مكانًا آمنًا للغاية للمسافرين منفردين.

الأسعار معقولة

الأسعار في برلين أرخص من العديد من المدن الأوروبية الكبرى الأخرى، وهذه من أهم الأمور التي تجعل من تلك المدينة الساحرة، أحد الوجهات المثالية للمسافر منفردا.

فعلى الرغم من كونها عاصمة ألمانيا، لكنها ليست بالتأكيد من بين الدول الأقل تكلفة في أوروبا، فهي مدينة بأسعار معقولة، وهذا يجعل من السهل للغاية السفر بمفردك، حيث لا تضطر إلى التفكير باستمرار في تقسيم أسعار سيارات الأجرة أو فواتير العشاء أو تكاليف الإقامة، وبالفعل ربما تكون برلين واحدة من أفضل المدن في أوروبا التي تزورها بمفردك.

بيوت الشباب لاكتساب الاصدقاء

من النزل منخفضة الميزانية إلى الشقق والفنادق الفاخرة، تتمتع مدينة برلين بالعديد من خيارات الإقامة التي ترضي الجميع، فإذا كنت تسافر بمفردك لفترة من الوقت وتشعر برغبتك في الاختلاط ببعض المسافرين الأخرين، فإن بيوت الشباب هي بالتأكيد الخيار الأفضل، لاسيما مع كونها تضم مجموعة رائعة من الجنسيات والأعمار والشخصيات.

جولات السير المجانية

برلين للمسافر المنفرد

برلين للمسافر المنفرد

توفر برلين لزائريها جولات السير المجانية، والتي تنطلق في جميع أنحاء المدينة، وتمنحك الفرصة لاكتشاف الشوارع والأزقة غير المعروفة، كما تعد هذه الجولات وسيلة رائعة لمعرفة المزيد عن المعالم السياحية التي تزورها؛ فعادة ما يكون المرشدون على دراية جيدة بالحقائق الخفية حول المدينة، فضلاً عن معرفة كل شيء عن تلك المقاهي الرائعة والمطاعم المحلية الأكثر تميزا، والأهم من ذلك، ان الجولات تعد وسيلة رائعة لمقابلة المسافرين الآخرين.

وحتى إذا لم يكن لديك الوقت أو المال للقيام بجولة مع مرشد سياحي، فلا يزال بإمكانك اكتشاف تاريخ برلين من خلال العديد من النصب التذكارية في المدينة والمتاحف المجانية.

سهولة التواصل بالانجليزية

برلين للمسافر المنفرد

برلين للمسافر المنفرد

على الرغم من أنه تعلم بعض العبارات الرئيسية للغة الألمانية سيفيدك كثيرا، وسيكسبك احترام وتقدير السكان المحليين، إلا أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في برلين، خاصة بين السكان الشباب في المدينة، ولا عجب في ذلك، حيث تعد تلك الوجهة الساحرة بمثابة بوتقة تنصهر فيها اللغات والثقافات.

الطعام الجيد والحدائق الممتعة

تضم برلين أيضًا عددًا كبيرًا من السكان الأتراك مما يعني أنه من السهل العثور على طعام لذيذ وبأسعار معقولة، وبالإضافة إلى المواقع التاريخية المجانية، يوجد في برلين الكثير من المساحات الخضراء الرائعة لتستمتع بها، ولعل الحديقة الأكثر شعبية هي تييرغارتن، التي تمتد على أكثر من 500 فدان.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق