أمراض و علاجات دليل الأدوية الطبية

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

يعتبر دواء بيلاكستين، واحدا من أشهر الأدوية التى تستخدم لعلاج أمراض ومشاكل الجهاز التنفسى، وللمزيد، يقدم “معلومات” معلومات حول بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

استخداماته:

يخفف من أعراض الحساسية، ويجب تناول حبة واحدة يوميًا عندما تكون معدتك فارغة أى قبل ساعة من الوجبة، أو بدلاً من ذلك بساعتين بعد تناول الوجبة، ويجب ألا تأخذ الدواء مع أي طعام، أو مع عصير الجريب فروت أو أي عصائر الفاكهة الأخرى.

يُطلق على بيلاستين مضادات الهيستامين غير الناعمة، ومع ذلك، يمكن أن يسبب النعاس في عدد قليل من الناس، تأكد من أن ردود أفعالك طبيعية قبل القيادة أو قبل استخدام الأدوات أو الآلات.

كما تستخدم لالتهاب الأنف التحسسي، وبعض ردود الفعل الجلدية التحسسية، ويلاستين دواء مضاد للحساسية، إنه يوقف آثار مادة تسمى الهستامين وهذا يساعد على تخفيف أعراض الحساسية، مثل حمى القش.

إحتياطات قبل تناول الدواء:

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

بعض الأدوية ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات معينة، وأحيانًا لا يمكن استخدام الدواء إلا إذا تم أخذ عناية إضافية، لهذه الأسباب، قبل البدء في تناول بلستين، من المهم أن يعرف طبيبك إذا كنت حاملا أو مرضعة، إذا كنت تعاني من الصرع.

أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من اضطراب دم وراثي نادر يسمى البورفيريا، إذا كنت تتناول أو تستخدم أي أدوية أخرى، يشمل ذلك أي أدوية تتناولها وهي متاحة للشراء بدون وصفة طبية، وكذلك الأدوية العشبية والتكميلية.

لا تتناول الدواء إذا كان لديك أي رد فعل تحسسي لمضادات الهيستامين الأخرى، أو لأي دواء آخر.

كثير من الناس يحتاجون فقط إلى تناول مضادات الهيستامين عندما تظهر عليهم الأعراض، ما لم يتم إخبارك بخلاف ذلك، يجب أن تتوقف عن تناول البيلاستين بمجرد تخفيف الأعراض.

على الرغم من أن البلاستين تصنف على أنها مضادات الهيستامين غير الناعمة، إلا أنها لا تزال تسبب النعاس لدى بعض الأشخاص، إذا حدث هذا لك، فلا تقود ولا تستخدم الأدوات أو الآلات.

إذا كنت تجري عملية جراحية، أو أي علاج أو اختبارات (خاصة إذا كان اختبار الحساسية)، فتأكد من أنك لا تتناول مضادات الهيستامين.

إذا قمت بشراء أي أدوية “دون وصفة طبية”، تحقق من الصيدلي أنها مناسبة لتناولها مع مضادات الهيستامين، وذلك لأن عددًا من الأدوية الأخرى يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية.

كيف تأخذ bilastine:

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

قبل البدء في العلاج، اقرأ نشرة المعلومات المطبوعة من الشركة المصنعة من داخل العبوة، سوف يوفر لك المزيد من المعلومات حول bilastine، وسوف يوفر لك قائمة كاملة من الآثار الجانبية التي قد تواجهها من تناولها.

الجرعة المعتادة للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا هي حبة واحدة (20 ملغ) يوميًا، ابتلع الجهاز اللوحي مع شراب الماء، ويجب أن تأخذ الجهاز اللوحي “على معدة فارغة” لأن جسمك يمتص كمية أقل من البلاستين عند تناوله مع الطعام، مما يعني أن الدواء أقل فعالية.

إذا نسيت تناول جرعة في وقتك المعتاد، تناولها عندما تتذكر (تأكد من تناولها عندما تكون معدتك فارغة)، إذا كنت لا تتذكر حتى اليوم التالي، فاترك الجرعة المنسية من اليوم السابق وتناول الجرعة المستحقة في ذلك اليوم، لا تأخذ جرعتين في نفس الوقت لتعويض جرعة ضائعة.

آثار جانبية:

الشعور بالنعاس والصداع، لذا اشرب الكثير من الماء واطلب من الصيدلي أن يوصي بمسكن مناسب، إذا استمر الصداع، فأعلم طبيبك

إذا واجهت أي أعراض أخرى تعتقد أنها قد تكون بسبب الأقراص، فتحدث مع طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من النصائح.

كيفية تخزين أقراص bilastine:

احفظ جميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال وبصرهم، يتم تخزينها في مكان بارد وجاف، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر، ولا تأخذ أكثر من الجرعة الموصوفة، إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناولت جرعة زائدة من هذا الدواء، فانتقل إلى قسم الحوادث والطوارئ في المستشفى المحلي.

هذا الدواء لك أنت لا تعطها أبدًا لأشخاص آخرين حتى إذا كانت حالتهم تبدو كما هي، ولا تحتفظ بالأدوية القديمة أو غير المرغوب فيها، اصطحبهم إلى الصيدلية المحلية التي ستتخلص منهم.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort