معاني الأسماء

معنى اسم وردة وصفات من تحمله

وردة اسم فتاة مسلمة عربي الأصل ذو معان متعددة، تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على معنى اسم وردة وصفات من تحمله وحكم تسميته في الإسلام.

معنى اسم وردة وصفات من تحمله

معنى اسم وردة

اسم وردة من الأسماء الجميلة التي ظهرت بعد ظهور الإسلام وهي تعني الفتاة الجميلة الرقيقة  ذات الوجه الحسن المميز مثل الوردة التي تزرع في الحدائق لتزينها والاستمتاع برؤيتها وجمال عطرها.

حكم التسمية باسم وردة في الإسلام 

ذكر اسم ورة بشكل صريح في القرآن الكريم  في قوله تعالي “فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَة كَالدِّهَانِ ” مما يدل أن اسم وردة من محبب تسميته  للقتيات.

معنى اسم وردة وصفات من تحمله

معنى اسم وردة وصفات من تحمله

صفات حاملة اسم وردة

  • يميل الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم إلى أن يكونوا هادئين ومتعاونين ومتفهمين ومتعاطفين مع الآخرين، وتكون وقابلة للتكيف ومتوازنة وأحيانًا خجولة.
  •  إنهم جديرون بالثقة ويحترمون أسرار الآخرين ويجعلون الدبلوماسيين والوسطاء والشركاء الممتازين. 
  • غالبا ما تكون بديهية جدا، إنهم يحبون التفاصيل والنظام، وغالبا ما يجدون التغيير مقلقًا، قد يشعرون أحيانًا بعدم الأمان أو عدم الراحة.
  • لدى الأشخاص بهذا الاسم رغبة داخلية عميقة في الحب والرفقة، ويريدون العمل مع الآخرين لتحقيق السلام والوئام.
  • هذه الأشخاص ترغب في الحب والاستقلال، أنهم يحبون الفنون والموسيقى، كما أنهم ودودين ويتميزون بطيب القلب
  • من يمتلكون هذا الاسم يحبون السفر والتعليم ولكن يكرهون ضبط النفس، إنهم يمتلكون القوة والإرادة ، لكنهم مندفعون ومثيرون للجدل.
  • الأشخاص الذين يحملون اسم وردة يحبون السرور عمومًا ويحتاجون إلى الانتباه إلى الإفراط في التساهل والاندفاع ، يمكن لهذه الطبيعة الاندفاعية رؤيتها تدخل في موقف فقط لتجاهلها بنفس السهولة، إنهم لا يتشبثون بأي شيء يخلق رتابة في حياتهم فهم يمقتون الروتين.

معنى اسم وردة في المنام

يعني اسم وردة في الحلم الاخلاص والحب ووجود صديق جيد في حياة الشخص الحالم، الحلم بالوردة الحمراء يرمز إلى الحنين والحب وأنوثة الفتاة.

معنى اسم وردة وصفات من تحمله

معنى اسم وردة وصفاتها

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق