معاني الأسماء

تعرف على معنى اسم نيقولا

إذا كنت ترغب في إطلاق اسم نيقولا على طفلك، فأول شيء يجب أن تعرفه عن هذا الاسم  أنه يستخدم بشكل كبير في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم، اسم للجنسين، ولكنه غالبا ما يستخدم للذكور… وفيما يلي تعرف على معنى اسم نيقولا

تعرف على معنى اسم نيقولا

معنى اسم نيقولا:

معنى نيقولا “انتصار الشعب”، مصغر من الاسم اليوناني نيكولاس، يستخدم بشكل كبير في المسيحية فهناك عدد كبير من القديسين والباباوات.

اسم نيقولا في الإيطالية مؤنث واختصار لنيكولاس ويعني انتصار الشعب أو الجيش.

أصل اسم نيقولا:

نيقولا وينطق أحيانا نيكولا أو نقولا، أعجمي الأصل، من أصل يوناني، يطلق على الذكور والإناث، ويعني “شعب النصر”، كما أنه يستخدم في الدول الأجنبية بشكل واسع مثل فرنسا وإيطاليا وبريطانيا.

تعرف على معنى اسم نيقولا

تعرف على معنى اسم نيقولا

صفات حامل اسم نيقولا:

الشخص الذي يطلق عليه هذا الاسم، يتميز بأن لديه حاجة داخلية عميقة للهدوء، ورغبة في فهم وتحليل العالم الذي يعيش فيه، وتعلم الحقائق الأعمق.

يميل الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم إلى أن يكونوا متحمسين، وعطوفين وبديهيين، ورومانسيين، بالإضافة إلى ذلك فإن لديهم شخصية جذابة.

عادة ما يكون الشخص الذي يحمل هذا الاسم، يتميز بالطابع الإنساني، وذو خبرة واسعة وكريم، وتميل إلى متابعة المهن التي يمكن أن يخدم بها الإنسانية.

لأنهم عاطفيون جداً وعطاءون، فهم حساسون ويسقطون في الحب، لكنهم قد يصابون بالأذى بسهولة وأحيانًا يكونون متسرعون.

معنى اسم نيقولا بالإنجليزي:

نيقولا تأنيث مصغر من نيكولاس في إيطاليا، ويكتب بالإنجليزية Nicola .

في بريطانيا، ظهر نيقولا لأول مرة حوالي عام 1940، وبدأ في الانتشار في الخمسينيات، وبحلول منتصف سبعينيات القرن العشرين وصل إلى المركز الثالث في قائمة الشعبية.

استخدم توماس هاري في روايته “حسناً المحبوب”  اسم نيقولا، كان نيكولا ولا يزال اسمًا للجنسين في إيطاليا: كان أحد الحاملين التاريخيين لهذا الاسم هو نيقولا بيسانو نحاتًا مشهورًا ومؤثرًا في القرن الثالث عشر، ونيقولا تيستا مخترعًا بارزًا.

تعرف على معنى اسم نيقولا

تعرف على معنى اسم نيقولا

حكم التسمية باسم نيقولا في الإسلام:

أحد أهم القواعد الأساسية عند اختيار اسم المولود الجديد هو البحث عن معنى هذا الاسم وأصوله، وكذلك حكم التسمية به في الإسلام، فهناك بعض الأسماء الغربية والتي تحمل معنى وثيق الصلة بديانات أخرى، أو تسئ للإسلام.

عند البحث عن معنى وأصل اسم نيقولا فقد تبين أنه اسم أعجمي يعود إلى اليونان، كما أنه يستخدم بشكل كبير في المسيحية، وكذلك يطلق على عدد من القساوسة، ولهذا فإنه من غير المستحب إطلاقه على الطفل المسلم.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

 

اترك تعليق