معاني الأسماء

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم

اسم زينات من الأسماء المؤنثة الجميلة الذي يحمل معنى كل ما هو جميل ومُزين فهو مناسب للفتيات كثيراً ،نقدم لكم في هذا المقال معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم.

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم

معنى اسم زينات وأصله:

الاسم يمنحك الهوية في العالم فأنت تحمله كتعريف لك من المهد حتى يوم وفاتك، لذلك على الأباء والأمهات أن يحسنوا اختيار أسماء أولادهم وإيلاء اهتمام كبير لاختيار اسم مناسب لمولودهم الجديد.

زينات اسم فتاة مسلمة عربي الأصل ذو معاني متعددة، يعني الزخرفة والجمال والرقم المحظوظ المرتبط به هو 8 وقد أصبح هذا الاسم مشهور للغاية فقد بحث عنه حوالي 30794 ثلاثين ألفاً وسبعمائة وأربعة وتسعين شخص حتى 07 مارس 2020.

يعتقد الناس أن لكل اسم يوم حظ خاص يكون فيه حامل الاسم في قمة حظه وطاقته وسنجد أن يوم الأحد الثلاثاء هما أيام محظوظ لاسم زينات ،ومعدن الحظ لهذا الاسم هو  النحاس ، أما عن لون الحظ فهو اللون الأحمر أو الأخضر الفاتح.

اسم زينات واحد من الأسماء الفريدة والشعبية ذات معنى مثير للإعجاب وقد تم تفسير اسم زينات باللغتين الأردية والإنجليزية وكذلك لغات أخرى.

مشتق من اسم زينة وتم تحريفه من قبل الأترا ليتناسب مع لغتهم فجعلوه بصيغة الجمع ليدل على ما تتزين به المرأة لتبرز جمالها ، يعتبر هذا الاسم من أسماء البنات القديمة التي ورثناها من الجدات ومازال يحتفظ بمكانته وسط الاسماء حتى اليوم.

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم

صفات الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم:

لدى الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم رغبة داخلية عميقة لإلهام الآخرين في العديد من الامور الكبيرة ومشاركة وجهات نظرهم الراسخة بقوة حول الأمور الروحية.

يتمتع الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم بالكفاءة والعملية وغالبًا ما يحصلون على قوة وثروة كبيرة، كما إنهم يميلون إلى النجاح في الشؤون التجارية والتجارية.

يمكن لحاملات هذا الاسم تحقيق أحلام مادية كبيرة لأنهن غالباً ما تركزن بشدة على الأعمال والإنجاز فالاسم يدل على شكل حياتهم الخاصة والعلاقات.

يتميز حاملي اسم زينات بالبهجة والسرور ونشرها حولهم ومن أشهر حاملي هذا الاسم الممثلة زينات صدقي وهى ممثلة مشهورة تتميز بحس الفكاهة وخفة الدم فكانت تعطي طابع خاص بمجرد ظهورها على الشاشة ومازال الصغار والكبار يحبونها إلي الآن.

تتميز حاملة اسم زينات بأنها فتاة رقيقة القلب وطيبة، كما تتميز بالخلق الرفيع والتهذيب كما  تمتلك مشاعر كبيرة وتمنح الحب والحنان لكل من حولها وتتميز بأنها فتاة مرحة بشوشة ومتفائلة.

تتميز حاملة اسم زينات بأنها اجتماعية يحبها الجميع لما تحمل من أخلاق الحسنة بالإضافة إلى قوة الشخصية فتلك الفتاه لديها القدرة على مواجهة المشاكل ببسالة كما أنها شديدة  تتحمل للمسئولية ويعتمد عليها.

يتمتع حاملات اسم زينات بصفات مشتركة مثل الذكاء الحاد في المواقف المستعصية والنشاط والحيوية والطاقة المفرطة كما أنهن فتيات متفوقات في دراستهن وفي عملهن.

ذكر اسم زينات في القرآن الكريم ليزيد من جمال الأسم ويشرف أكثر من قيمته وشأنه عندما قال الله تعالى في كتابه الكريم” “قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ” .

فنانات مشهورات حملن هذا الاسم:

  • زينات صدقي: ممثلة مصرية مشهورة في السينما الكوميدية القديمة ولدت عام 1912 درست في معهد زكي طليمات في الإسكندرية ثم منعها والدها من استكمال دراستها وقام بتزويجها ولكن لم يستمر زواجها أكثر من عام.

بدأت مشوارها الفني بالغناء في إحدى الفرق حتى اكتشفها الفنان نجيب الريحاني وأعطاها دور في مسرحية ، وقد قامت بالعمل مع كبار الفنانين والفنانات وشاركت في العديد من الأفلام بلغ عدد أعمالها أكثر من 400 فيلم.

  • زينات علوي: راقصة مصرية ولدت عام 1930 وقد لقبت براقصة الهوانم وسبق لها أن اعتزلت أكثر من مرة ولكن كانت تعود للرقص مرة أخرى، شاركت في العديد من الأعمال من الأفلام العربية وكان يغلب على دورها طابع خفة الدم.

من أشهر أعمال زينات علوي هو ظهورها في فيلم الزوجة ال13 مع الفنان رشدي أباظة والفنانة شادية كما شاركت في فيلم كرامة زوجتي  وفيلم شباك حبيبي وفيلم صباح الخير يا زوجتي العزيزة وفيلم عبيد الجسد  وغيرها من الأفلام العربية القديمة، توفيت عام 1988 ولم يحضر جنازتها سوي عدد قليل.

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم

معنى اسم زينات وصفات من تحمل الاسم _ الفنانة زينات صدقي

المراجع:

اترك تعليق