دليل الأدوية الطبية

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

يعتبر ريجيولون واحدا من أهم الأدوية التى تستخدم لمنع الحمل، وله الكثير من الآثار الجانبية، ونقدم لك معلومات حول ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

Regulon Tablet يعمل عن طريق تثبيط الإباضة، ويستخدم في العلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض الخاصة بمنع الحمل، يحتوي على المكونات النشطة التالية: Desogestrel and Ethinylestradiol.

آثار جانبية:

قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة، استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية، خاصةً إذا لم تختف، ومنها دوخة، غثيان، تغير في تدفق الحيض، حب الشباب، انقطاع الطمث.

كما تشمل الآثار الجانبية، تفاعلات الحساسية، تآكل عنق الرحم، اليرقان الركودي، التهاب القولون، الوذمة.

الاحتياطات:

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

قبل استخدام Regulon Tablet، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية، وعلى المنتجات المضادة (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).

بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء، خذ حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج، ويستند الجرعة على حالتك.

استشر الطبيب إذا كنت تعاني من مرض السكري أو السمنة أو النزيف المهبلي غير المشخص أو ارتفاع ضغط الدم الخفيف أو الصداع النصفي أو المرض العقلي أو مرض المرارة.

لا تأخذه، إذا كان لديك جلطات دموية في وعاء دموي أو الرئتين أو أي نزيف مهبلي غير مفسر، لا يحمي من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

لا تتناوله إذا كنت تعاني من الحساسية أو أي من مكونات هذا الدواء، وإذا كنت لا تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية في الوقت الحاضر أو ​​في الشهر الماضي، فاخذ أول عبوة من هذا الدواء في اليوم الأول من دورتك الشهرية.

التفاعلات مع Regulon Tablet:

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى، فقد تتغير آثار Regulon Tablet. قد يزيد هذا من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء بشكل صحيح، أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، بحيث يمكن للطبيب مساعدتك في منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

قد يتفاعل Regulon Tablet مع الأدوية و المنتجات التالية، أمينوغلوتيثيميد، حمض الاسكوربيك، كاربامازيبين، ديكومارول، هيدروكورتيزون، فينوباربيتال، الفينوباربيتون، الفينيتوين، بريدنيزولون، بريميدون.

يجنب ألا تتناول Regulon Tablet إذا كان لديك الحالات التالية:

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

مرض الكبد النشط، تجنب الجلطات الدموية بعد العملية الجراحية، جلطات دموية داخل الأوعية الدموية للعين، سرطان الثدي، أمراض الشرايين التاجية والدماغية أو تاريخها، كآبة، مرض المرارة، تاريخ عائلي من سرطان الثدي، نوبة قلبية، ارتفاع كمية الدهون الثلاثية في الدم.

المدة الزمنية لتناولها:

شهر واحد و 3 أشهر هما الوقت الأكثر شيوعًا الذي يستغرقه قبل ملاحظة التحسينات في ظروفهم، قد لا تعكس هذه الأوقات ما قد تواجهه أو كيف يجب عليك استخدام هذا الدواء، يرجى استشارة الطبيب للتحقق من المدة التي تحتاجها لاستخدام Regulon Tablet.

هل يجب أن أستخدم Regulon Tablet على معدة فارغة؟

يفضل استخدام Regulon Tablet بعد الطعام، ومع ذلك ، قد لا يكون هذا انعكاسا لكيفية استخدام هذا الدواء، يرجى اتباع نصيحة طبيبك حول كيفية استخدام هذا الدواء.

الجرعة الفائتة:

إذا فاتتك جرعة، استخدمها حالما تلاحظ، إذا كان الوقت قريبًا من وقت تناول الجرعة التالية، فتخط الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض جرعة ضائعة.

جرعة مفرطة من Regulon Tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة المقررة، تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض، بل قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة، إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد يكون جرعة زائدة من Regulon Tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى.

لا تعط الأدوية الخاصة بك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

تخزين Regulon Tablet:

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا تطلب ذلك إدخال الطرد، ويجب الحفاظ على الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تقم بغسل الأدوية أسفل المرحاض أو سكبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب لمزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص بأمان من Regulon Tablet.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق