دليل الأدوية الطبية

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

يستخدم كريم فلامازين لعلاج البكتريا، والوقاية من الآثار الناتجة عن الجراثيم، ويقدم “معلومات” معلومات حول فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

ما هو كريم فلامازين المستخدمة ؟

فلامازين كريم مضاد للجراثيم يستخدم بشكل رئيسي لمنع وعلاج التهابات الجروح، ويستخدم أحيانًا في الإدارة قصيرة الأجل لقرح الساق المصابة وقروح الضغط، كما أنه يستخدم للمساعدة في منع الالتهابات في ترقيع الجلد، والجلد مع سحجات واسعة وجرح طرف الإصبع.

حقائق رئيسية عن فلامازين:

فلامازين الاسم التجاري لكريم سلفاديازين الفضي، متوفر فقط بوصفة طبية في المملكة المتحدة، عادة ما يتم استخدام الكريم يوميًا بواسطة الممرضة التي تعتني بالجرح، والآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الإحساس بالحرقة أو الحكة أو الطفح الجلدي حول مكان وضع الكريم.

كيف يعمل كريم فلامازين؟

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

يحتوي كريم فلامازين على المادة الفعالة سلفادازين الفضي، وهو نوع من المضادات الحيوية يسمى سلفوناميد، وسلفاديازين الفضي ينشط ضد مجموعة واسعة من البكتيريا، وكذلك بعض الفيروسات والفطريات، توقف هذه الميكروبات عن التكاثر والتسبب في التهابات الجلد.

من يجب ألا يستخدم كريم فلامازين؟

كريم فلامازين مناسب للاستخدام من قبل معظم البالغين والأطفال، ومع ذلك يجب عدم استخدام الكريم فى الأطفال حديثي الولادة في الأشهر القليلة الأولى من الحياة.

النساء في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لا يجب أن يستخدمو هذا الكريم، الأشخاص المعروف أنهم يعانون من الحساسية للمضادات الحيوية من نوع السلفوناميد.

الناس الذين لديهم حساسية من أي عنصر من كريم، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى مراقبة إضافية أثناء استخدام كريم Flamazine، وتأكد من معرفة طبيبك أو الممرض إذا كنت حامل أو مرضع، أو لديك مشاكل في الكلى أو الكبد، أو لديك نقص الانزيم يسمى نقص G6PD.

كيف يمكنني استخدام كريم فلامازين؟

من غير المحتمل أن تقوم بتطبيق Flamazine بنفسك، عادة ما يتم ذلك بواسطة طبيبك أو ممرضتك.

كيفية إستخدام الكريم لعلاج الحروق:

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

فلامازين Flamazine كريم مضاد للبكتريا

يجب تنظيف جرح الحرق، ثم يوضع كريم Flamazine على المنطقة المصابة باستخدام يد قفاز معقمة أو ملعقة معقمة، يجب أن يكون سمك طبقة الكريم من ثلاثة إلى خمسة ملليمترات، ويجب تطهير الجرح وإعادة استخدام الكريم كل 24 ساعة .

كيفية إستخدام فلامازين لعلاج قرحة الساق وقروح الضغط:

عادة ما تدار هذه المشاكل من قبل ممرضة كل يوم، سيتم أولاً تنظيف الجرح وإزالة أي إفرازات ونسيج ميت من الجرح، سيتم تطبيق طبقة من الكريم بسمك لا يقل عن ثلاثة إلى خمسة مليمترات في تجويف القرحة، وسيتم تغطيتها بضمادات ماصة أو شاش وربما ضمادات إضافية.

إستخدامات كريم فلامازين لإصابات طرف الإصبع:

يجب وضع طبقة من الكريم يتراوح سمكها من ثلاثة إلى خمسة مليمترات على المنطقة المصابة وتغطيتها بضماد الأصابع، يجب تغيير هذا عادة كل يومين إلى ثلاثة أيام.

ما هي الآثار الجانبية للفلامازين كريم؟

يمكن للأدوية وآثارها الجانبية المحتملة أن تؤثر على الناس بطرق مختلفة، فيما يلي بعض الآثار الجانبية التي قد تترافق مع Flamazine cream، والآثار الجانبية الشائعة (يصيب ما بين 1 في 10 و 1 من كل 100 شخص).

تشمل الآثار الجانبية الإحساس بالحرقان أو الحكة أو الطفح الجلدي حول موقع التطبيق، وانخفاض مؤقت في عدد خلايا الدم البيضاء في الدم (قلة الكريات البيض)، وتتمثل الآثار الجانبية النادرة ( التى تصيب ما بين 1 من 1000 و 1 من كل 10000 شخص)، تغير لون الجلد بسبب امتصاص الفضة إذا تم استخدام الكريم لفترات طويلة من الزمن.

هل يمكنني استخدام أدوية أخرى مع كريم فلامازين؟

لا تستخدم أدوية أخرى في نفس منطقة الجلد مثل كريم فلامازين ما لم يقل طبيبك أو ممرضك أو الصيدلي أنه موافق.

إذا كنت تتناول دواء الفينيتوين المضاد للصرع، أو أدوية السكري عن طريق الفم مثل glibenclamide، أو gliclazide، أو glimepiride، فقد تحتاج إلى بعض المراقبة الإضافية إذا كنت تستخدم Cream Flamazine على مناطق كبيرة من جلدك.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق