معاني الأسماء

معنى اسم مهدي وصفاته

مهدي اسم عربي يستخدم منذ فترات كبيرة، ويعني الطريق الصحيح، منتشر بشكل كبير بين المسلمين وظهر بشكل بواضح  في عهد الأمراء والخلفاء الراشدين، وسوف نتحدث في مقالتنا على معنى اسم مهدي وصفاته.

معنى اسم مهدي وصفاته

معنى اسم مهدي

مهدي اسم من اصل عربي، ويأتي من الفعل هدى الذي يعني الطريق والدليل الصحيح، ويدل اسم مهدي على الشخص الواعظ الذي يدل على الطريق الصحيح ويعطي الناس النصائح لمساعدتهم على اتباع طريق الخير.

 كان يتسمى به الخلفاء والأمراء فقد كان اسم الخليفة العباسي المهدي أبو الرشيد.

حكم التسمية باسم مهدي في الإسلام 

كما ذكرنا من قبل ان اسم مهدي مشتق من الفعل الهدى، وهو لفظ ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى “هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ” ويدل ذلم انه اسم محبب في الاسلام ويجوز التسمية به لأنها من الاسماء الحميلة ذات المعني الطيب الذي يدل على الرقي والرشد.

معنى اسم مهدي وصفاته

معنى اسم مهدي وصفاته

صفات حامل اسم مهدي 

لدى الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم رغبة داخلية عميقة في استخدام قدراتهم في القيادة والحصول على الاستقلال الشخصي، إنهم يفضلون التركيز على القضايا الكبيرة المهمة وتفويض التفاصيل.

يتمتع الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم بالكفاءة والعملية وغالبًا ما يحصلون على قوة وثروة كبيرة. 

كما إنهم يميلون إلى النجاح في الشؤون التجارية والمالية ويمكنهم تحقيق أحلام مادية كبيرة، لأنه غالباً ما يركز بشدة على الأعمال والإنجاز لدرجة أنه يجعله يهمل حياتهم الخاصة والعلاقات الأسرية.

حامل اسم مهدي يكون اجتماعي بشكل خاص منفتح إلى الخارج ومتواصل للغاية، إنه شخصية محببة ، بسبب سلوكه اللطيف والسلمي إلى جانب حساسيته وحبه للإنسانية، إنه شجاع وحازم وهو قادر على بذل جهد لا يصدق طالما شعر بدافع.

 شديد الحساسية إذا اهتز عاطفياً فهو يشعر بأنه غير مسلح وغير قادر على إكمال حياته، لحسن الحظ مهدي  هو محظوظ وعادة ما يكون مبهجا على الرغم من أن مزاجه قد يكون مبالغا فيه في بعض الأحيان، إنه مبدع ومُلهم فهو عصبي جدًا وقد ينتج عن ذلك حركة مفرطة.

معنى اسم مهدي وصفاته

معنى اسم مهدي وصفاته

المراجع 

مصدر1

مصدر 2

اترك تعليق