معاني الأسماء

معنى اسم هلال وصفات من يحمله

يعتبر اسم هلال من الاسامي الموجودة على مر العصور، وسطي يحمل العديد من المعاني الجميلة، تعرف على معنى اسم هلال وصفات من يحمله.

معنى اسم هلال وصفات من يحمله

معنى اسم هلال

هلال اسم عربي للأولاد ويعني “بداية المطر”، والقمر في بداية الشهر وحتى اليوم التاسع، وفي نهاية الشهر وكان أساس تسمية القمر بهذا الاسم عندما كانوا يهللون العرب القدامى لرؤيته في بداية الشهر.

ويطلق اسم هلال على الولد ذو المظهر الجذاب والطلة المميزة.

صفات حامل اسم هلال

يتميز حامل اسم هلال بسحر وحساسية والحيوية وشهوان هذه بعض الصفات التي تجعل هلال له شخصية محبوبة، فيكون رجل منفتح ويناشد الآخرين وقادر على تحقيق الانسجام لمن حوله، إنه رجل فضولي وقابل للتكيف مع كل الظروف، فهو مليئ بالتفاؤل والبهجة، فهو محصن ضد الإحباط ويعرف بالضبط كيف تنزع مع المواقف المثيرة.

 شخص متوازن بشكل عام على الرغم من أنه متوتر في أغلب الأحيان ولكنه يميل إلى تهدئة الأمور لأنه يكره الصراع من أي نوع.

  شخص عاطفي يتصرف فقط أو يتخذ قرارًا عندما يشعر بالسلام مع العالم ولكن إذا كان العكس صحيحًا ، فقد يسمح لنفسه بالانزلاق إلى هدوء خفيف.

هلال شخص حنون للغاية ويظهر اهتمامه ويحرص على إرضاء والديها لأن حياته العائلية مهمة للغاية بالنسبة له من المرجح أن يكون لجو الخلاف في المنزل عواقب وخيمة على رفاهها العاطفي، إنه له روح إبداعية  ويحب الموسيقى والرقص.

معني اسم هلال وصفات من يحمله

معني اسم هلال وصفات من يحمله

حكم التسمية باسم هلال في الإسلام 

أسم هلال من الأسماء المحببة في الديانة الإسلامية، لم يورد في القرآن الكريم ولكن ذكر بصيغة مختلفة في قوله تعالى  “ويسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج” سورة البقرة 189.

معنى اسم هلال في الانجليزية 

لا يوجد  معنى واضح لاسم هلال في الانجليزية  لأنه مصطلح عربي، تم تطويره لأول مرة في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، وهذا يعني هلال القمر على وجه التحديد قمر الهلال الطفيف للغاية الذي يظهر لأول مرة بعد قمر جديد.

معني اسم هلال وصفات من يحمله

معني اسم هلال وصفات من يحمله

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق