البرتغال السفر الاقتصادي

توفير المال في لشبونة

لشبونة هي وجهة رائعة لقضاء عطلة اقتصادية، إذ تتميز بمجموعة واسعة من أماكن الإقامة ذات القيمة الجيدة، ووسائل النقل العام غير مكلفة، مع فرص تناول الطعام بتكلفة معقولة، وللمزيد تعرف على نصائح توفير المال في لشبونة .

توفير المال في لشبونة

تجنب موسم الذروة

توفير المال في لشبونة

توفير المال في لشبونة

للحصول على أفضل الأسعار للرحلات الجوية والإقامة، جرب التخطيط لرحلتك إلى لشبونة في أي وقت، باستثناء موسم الذروة، فإذا كنت تستطيع، تجنب السفر في يونيو وحتى سبتمبر، ستتمكن من توفير المال، مع العلم أن أفضل أوقات السفر إلى لشبونة، ستكون في أواخر يناير وحتى منتصف مارس، حيث تكون الأسعار والحشود السياحية أقل.

 الإقامة في النزل

للاستمتاع بتجربة محلية وصديقة للميزانية، قم بالإقامة في أحد النزل الصغيرة التي تديرها العائلات في لشبونة، حيث يقدم البعض أيضًا وجبات منزلية رخيصة وغير مكلفة، أضف إلى ذلك خيار الإقامة في الشقق ذاتية الخدمة، وإذا كنت تخطط للبقاء في مكان واحد لمدة ليلتين أو أكثر، فقد تكون قادرًا على التفاوض بشأن الخصم.

استخدام المترو من مطار لشبونة

يقع مطار لشبونة داخل حدود المدينة ومتصل بالمترو، لذلك ليست هناك حاجة لحجز خدمات النقل أو سيارات الأجرة، حيث يغطي المترو المدينة بأكملها وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 1.50 يورو، مع رحلة مدتها 30 دقيقة إلى وسط المدينة.

بطاقة لشبونة

توفير المال في لشبونة

توفير المال في لشبونة

إذا كنت تخطط لزيارة بعض المعالم السياحية الرئيسية في لشبونة، فإن إحدى طرق توفير المال هي الحصول على بطاقة لشبونة، ويمكنك الحصول على بطاقة لمدة 24 ساعة (18.50 يورو) أو 48 ساعة (31.50 يورو) أو 72 ساعة (39 يورو)، والتي توفر لحامليها استخدام النقل العام غير المحدود والدخول المجاني إلى 25 من مناطق الجذب.

تكاليف تناول الطعام في لشبونة

من السهل تناول الطعام بسعر رخيص أثناء قضاء عطلتك في لشبونة، وذلك عبر تجنب المراكز السياحية والتوجه إلى حيث يتناول السكان المحليين طعامهم، بما في ذلك المقاهي العديدة، والتي تعد وجهات مثالية لتناول طعام الغداء، لأنها تحتوي في كثير من الأحيان على مجموعة قيمة كبيرة من الوجبات القائمة على الأطباق التقليدية.

خيار آخر هو تناول الطعام في ساحات الطعام في مراكز التسوق الكبيرة؛ فإلى جانب خيارات الوجبات السريعة، ستكون هناك منافذ لبيع الأطباق المحلية الشهية بتكلفة بسيطة

تحتوي الأسواق الصغيرة في وسط المدينة على جميع الأطعمة الأساسية التي تريدها وتحتاجها، حيث يمكنك شراء بعض الوجبات الخفيفة التي ستساعدك حلال جولتك اليومية.

الجولات المجانية

توفير المال في لشبونة

لشبونة مدينة مثالية للسير على الأقدام، وهناك العديد من الطرق الممتعة التي تمر عبر مناطق شيقة ومتنوعة، بما في ذلك، منطقة ألفاما، التي تعد وجهة ضيقة جدًا بالنسبة للمركبات الآلية ولا يمكن استكشافها إلا سيرًا على الأقدام، فضلا عن ذلك، يمكن مشاهدة العديد من المعالم الأثرية الشهيرة للشبونة من الخارج، دون تكبد تكاليف الدخول إليها.

ولأن أرخص شيء يمكنك فعله هو التجول في شوارع لشبونة الصغيرة التي تعود للقرون الوسطى، فلماذا لا تنضم إلى جولة سير مجانية، تأخذك في أنحاء مختلفة من المدينة لتوفير بعض الوقت والمال .

المصدر

المصدر

اترك تعليق