مواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل جميع دول العالم ويعتمد عليها اقتصاد الدولة بشكل كبير لما لها مميزات،للمزيد نقدم لك موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

التعريف العام  للسياحة:

  • السياحة هى قضاء الوقت بعيدًا عن المنزل في السعي إلى الترفيه والاسترخاء مع الاستفادة من الخدمات التجارية المتوفرة.
  • تعد السياحة نتاجًا للترتيبات الاجتماعية الحديثة التي بدأت في أوروبا الغربية في القرن السابع عشر على الرغم من أنها لها سوابق في العصور القديمة الكلاسيكية.
  • تختلف السياحة عن الاستكشاف في أن السياح يتبعون طريقًا معيناً ويذهبون إلى دولة معينة جديدة ويستفيدون من أنظمة الموجودة.
  • تتداخل السياحة مع الأنشطة والاهتمامات في ذلك الحج، يؤدي ذلك إلى ظهور فئات مشتركة مثل “سياحة الأعمال” و “السياحة الرياضية” و”السياحة الطبية” وتتمثل في السفر الدولي لغرض تلقي الرعاية الطبية.
  • تمثل الأموال الناتجة عن السياحة 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
  • يتم إنشاء حوالي 1.5 وظيفة إضافية غير مباشرة في الاقتصادات الأوسع المرتبطة بالسياحة مقابل كل وظيفة يتم إنشاؤها في صناعة السياحة الأساسية.
  • توفر السياحة وظائف لواحد من بين كل 12 عاملاً في الاقتصادات المتقدمة والناشئة
موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

أنواع السياحة:

  • السياحة الترفيهية: يأتي السياح لأغراض ترفيهية حيث ستغرق السياح وقتهم في الترفيه والراحة وقضاء عطلات.
  • السياحة البيئية: يفضل السياح الأثرياء قضاء المزيد من الزيارات إلى الأماكن النائية والغابات حيث يحصلون على هواء خالٍ من التلوث.
  • السياحة التاريخية: يهتم السائح بزيارة الأماكن الأثرية ومعرفة كيف عاش القدماء ةيزورون مواقع التراث والمعابد والكنائس والمتاحف والحصون.
  • السياحة العلاجية: هذا النوع من السياحة يسافر فيه السياح إلى دول أخرى بغرض الاستشفاء فيذهبون إلى زيارة الينابيع الحارة والأماكن العلاجية المشهورة.
  • السياحة العرقية: يشير ذلك إلى الأشخاص المسافرين إلى أماكن بعيدة يبحثون عن موطنهم الأصلي.

 

فوائد السياحة:

  1. أهمية اقتصادية: السياحة هى المصدر الأهم للمال هذه هي الميزة الرئيسية للسياحة والسبب في الترويج لها كثيرًا  لا سيما في البلدان النامية، يمكن أن يشكل الدخل الناتج نسبة كبيرة من كل من الدخول الخاصة والمحلية والوطنية.
  2. توفير فرص عمل: توفر السياحة العديد من الوظائف في الفنادق والحانات والنقل والأنشطة والمحلات التجارية والمطاعم فكلها بحاجة إلى موظفين لتدار للسائحين، يمكن للسياحة توفير فرص العمل التي يحتاج إليها الشباب بمرتبات عالية.
  3. تعزيز البنية التحتية: توفر السياحة وسيلة وحافزًا للاستثمار في البنية التحتية مثل الطرق وشبكات السكك الحديدية والمرافق الطبية والتعليمية المحلية.
  4. تحسين الحالة البيئية: يمكن للسياحة أن توفر حوافز اقتصادية للحفاظ على البيئة وصيانتها وتجديدها في كل من المناطق الحضرية والريفية.
  5. تبادل الثقافات: تعزز السياحة الاتصالات الدولية التي يمكن أن تجلب المزيد من التعاون التجاري والثقافي على المدى الطويل، كما أنها تعزز الوعي بين الثقافات لكل من السكان المحليين والسياح ويبني جسور التفاهم بين الثقافات.
  6. الترويج: السياحة تضع الدول على الخريطة وتعطيها شهرة كبيرة بين باقي الدول، كما تمنح الدولة فرصة لإظهار نفسها ورفع مكانتها في العالم.
موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

موضوع تعبير جديد عن السياحة 2020

أكثر الدول السياحية شهرةً:

وفقًا لمؤشر ماستركارد العالمي للمدن السياحية فإن أفضل 9 مدن سياحية لعام 2019 كانت:

  1. بانكوك تايلاند بتعداد 20.05 مليون سائح.
  2. لندن إنجلترا بتعداد 19.83 مليون زائر.
  3. باريس فرنسا بتعداد 17.44 مليون زائر.
  4. سنغافورة بتعداد 13.91 مليون سائح.
  5. نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية بتعداد 13.13 مليون زائر.
  6. كوالالمبور ماليزيا بتعداد 12.58 مليون زائر.
  7. طوكيو اليابان بتعداد 11.93 مليون سائح.
  8. اسطنبول تركيا بتعداد 10.7 مليون سائح.
  9. سيول كوريا الجنوبية بتداد 9.54 مليون سائح.

المراجع:

اترك تعليق