المسافر المنفرد تايلند

فوكيت للمسافر المنفرد

فوكيت أكبر جزيرة في تايلاند، وواحدة من أكثر الوجهات الشاطئية شهرة في آسيا، وتتمتع بأكثر من 30 شواطئ يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم، وتعد من أفضل الوجهات للمسافر وحيدا، تعرف أكثر عن فوكيت للمسافر المنفرد في هذا التقرير.

فوكيت للمسافر المنفرد

معلومات قبل السفر

فوكيت للمسافر المنفرد

فوكيت للمسافر المنفرد

العملة: البات التايلندي (THB).

اللغات المنطوقة: التايلاندية، الإنجليزية

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى فبراير (الأشهر الباردة والجافة)

على الرغم من صغر حجمه نسبيا، فإن مطار فوكيت الدولي (IATA: HKT) هو ثاني أكبر مركز في تايلاند وثاني أكثر المطارات ازدحامًا.

الوصول من المطار إلى الفندق: تبلغ خدمة الحافلات المكوكية في المطار المحلي 85 بات تايلانديًا، والحافلة المحلية 20-40 بات تايلاندي، سيارات الأجرة 600 بات.

فوكيت وجهة مزدحمة، ومع ذلك، إذا كنت تعرف أي جزء من الجزيرة والوقت الأمثل من العام للزيارة، يمكنك تجنب الحشود والاستمتاع بعطلة هادئة.

كما تتمتع فوكيت بتاريخ غني وملون، حيث كانت الجزيرة أحد الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين، وكثيراً ما ذكرت في سجلات السفن الأجنبية للتجار البرتغاليين والفرنسيين والهولنديين والإنجليز.

المحلات مفتوحة أيضًا حتى وقت متأخر، وفي عطلات نهاية الأسبوع، تعج الشوارع بالحيوية مع المسافرين الذين يقومون بتجربة الأطعمة التايلاندية اللذيذة في أسواق المواد الغذائية.

الإقامة في فوكيت

فوكيت للمسافر المنفرد

فوكيت جزيرة كبيرة، ويمكن أن يستغرق الانتقال من نقطة جذب رئيسية إلى أخرى أكثر من ساعة، لذلك من المهم أن تختار المكان المناسب للإقامة عند الزيارة، وهناك أربعة مواقع رئيسية مع الكثير من خيارات السكن:

شاطئ باتونج، هو الشاطئ الأكثر تطوراً في الجزيرة، كما إنه ممتلئ بالمنتجعات الكبيرة والفنادق الصغيرة والمطاعم والبارات والمؤسسات الأخرى، فإذا كانت من محبي الحياة الليلية والرياضات المائية، فابق هناك.

شاطئ كارون، يقع إلى الجنوب مباشرة من شاطئ باتونج، ومحاط بمنتجعات عبر الطريق، لكنه ليس صاخبا مثل باتونج.

شاطئ كاتا، يقع جنوب كارون، ورغم كونه يتمتع بعدد أقل من المنتجعات الكبيرة، ولكن لديها الكثير من دور الضيافة، مع الكثير من الهدوء.

مدينة بوكيت، تعد المدينة هي المركز الاقتصادي للجزيرة، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من فوكيت، وتعد أماكن الإقامة هنا أرخص بكثير من تلك الموجودة على طول الشواطئ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

أفضل الأنشطة للمسافر المنفرد في فوكيت

جزيرة رايا للغطس

إلى جانب الاستمتاع بالشواطىء الخلابة، تعد جزيرة رايا أحد أفضل المواقع في فوكيت، وهي المكان المثالي لبدء مغامرة الغوص الخاصة بك، إذ تتمتع الجزيرة بالمياه الهادئة، مع فريق من المدربين ذوي الخبرة العالية لمساعدتك طوال اليوم .

تجول حول مدينة فوكيت القديمة

تعرَّف قليلاً على تاريخ الصين الاستعماري في تايلاند من خلال التجول في مدينة فوكيت القديمة، مع الهندسة المعمارية الفرنسية المغطاة بالأضرحة البوذية والصينية، حيث ستجد نفسك مفتونًا بالطابع الغني لهذه المدينة الملونة.

جولات القوارب

قد يكون هذا أمرًا صعبًا إذا كنت وحدك، لأن ركوب القوارب الطويلة قد يكون مكلفًا، لذا انضم إلى جولة منظمة، والتي ستساعدك على توفير المال فضلا عن مقابلة بعض الأصدقاء الجدد، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي، ستتمكن من اكتشاف بعض الدلافين خلال جولتك.

تمنحك فوكيت عزيزي المسافر الفرصة لاكتشاف المزيد من الجزر الجميلة، وذلك في رحلات يومية ممتعة، بما في ذلك جيمس بوند أو خليج فانغ نغا

استئجار دراجة

وبدلاً من قضاء يومك في أكثر الشواطئ ازدحامًا في فوكيت، يمكنك استئجار دراجة نارية (أو سيارة) بدلاً من ذلك والقيادة في جميع أنحاء الجزيرة، حيث سيكون بانتظارك الكثير من الشواطئ الخفية لاستكشافها، والتي تعد أماكن مثالية لمحبي العزلة والخصوصية.

نصائح قبل الزيارة

فوكيت للمسافر المنفرد

بعض سيارات الأجرة، وخاصة تلك التي تأخذ الركاب من المطار، عادة ما تحاول التحايل على الركاب من السائحين، عبر إخبارهم أن الفندق مغلق أو محجوز بالكامل، في حيلة لجعلك تحجز واحدًا آخر من خلالهم، فيما ينقلك بعض السائقين إلى محطة للمجوهرات، حيث ستضطر لشراء الأحجار الكريمة مرتفعة السعر.

وتسري الحيل أيضا على سائقي التوك توك ممن يبالغون في رفع الأسعار على السائحين بشكل مبالغ فيه، لذلك فمن الأفضل لك عزيزي المسافر أن تتفاوض على السعر قبل ركوب التوك توك.

المصدر

المصدر

اترك تعليق