مواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

تعتبر مدينتا الأقصر وأسوان من أشهر المدن السياحية المصرية على مستوى العالم، تتمتعان بمكانة حضارية وسياحية عالية، نقدم لكم في هذا المقال موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020.

موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

مكانة الأقصر وأسوان حضارياً:

  •  مدينتا الأقصر وأسوان في صعيد مصر موطنان لمعابد مصرية قديمة سليمة تعود إلى ما يقرب من 4000 عام.
  • تقع الأقصر في جنوب مصر على بعد 670 كم جنوب القاهرة وكانت تعرف سابقًا باسم طيبة عاصمة مصر القديمة.
  •  تضم مدينة الأقصر اليوم حوالي 150،000 نسمة، وتتميز بكونها متحف في الهواء الطلق بسبب القطع الأثرية الفريدة المنتشرة في كل مكان.
  • الأقصر ثاني أكبر مدينة سياحية في مصر بعد القاهرة وتحتوي على آثار مشهورة عالمياً مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك والملكات حيث ستجد قصص لا حصر لها تُروى من خلال الرسومات التي بقيت منذ آلاف السنين إلى الأن.
  • تمتلك الأقصر وحدها ثلث المعالم الأثرية القديمة في العالم، بينما يحب العديد من المصريين تسمية أسوان باسم “الجنة المصرية”.
  • تضم ​​أسوان العديد من المعابد مثل كوم أمبو وفيلة وأبو سمبل التي تبعد حوالي 300 كم عن المدينة لكن هناك رحلات منتظمة إليها من أسوان.
موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

سحر أسوان الخاص:

مصر بلد متنوع وعلى الرغم من أنها تعتبر على نطاق واسع دولة شرق أوسطية إلا أنها مازالت تحتفظ بالطابع الأفريقي الذي يمكنك تتبعه في النوبة في أسوان.

لن تستمتع فقط بالطبيعة الجميلة للمكان بل ستقابل مجموعة فريدة من الناس الذين كانوا قادرين على الحفاظ على تقاليدهم وثقافتهم حتى الأن فهم يرتدون ملابسهم التقليدية ويحتفظون بلغتهم الخاصة.

عندما تكون في أسوان يمكنك زيارة شاطئ Barbara الذي يحتوي على أروع بقعة يمكنك العثور عليها في نهر النيل حيث المياة الصافية شديدة الزرقة ويمكنك السباحة فيها.

إذا لم تكن من المهتمين كثيرًا بالتاريخ يمكنك الاستمتاع برحلة صباحية في المنطاد، لمشاهدة شروق الشمس وأكبر متحف مفتوح في العالم فيمكنك أن ترى كل شبر من أسوان من الأعلى.

يمكنك أن تبدأ يومك في أسوان من خلال القيام بجولة مريحة على Felluca، قارب شراعي خشبي على نهر النيل وزيارة وجزيرتا الفيلانت وجزيرة الحديقة النباتية.

جزيرة الفيل أكبر جزيرة هناك ويعود تاريخها إلى فترة ما قبل الأسرات، سكن فيها المصريون القدماء لأول مرة عندما استقروا في المنطقة لأول مرة، هناك العديد من عوامل الجذب في هذه الجزيرة مثل The Nilometer ومتحف Elephantine ومعبد Khunum.

تعتبر الحديقة النباتية كنزًا طبيعيًا ويقدرها شعب أسوان كثيراً، يعود تاريخ هذه الحديقة إلى فترة تسعينيات القرن التاسع عشر عندما أعطيت الجزيرة إلى اللورد هوراشيو كيتشنر عندما كان قائدا للجيش المصري، كان لديه شغف هائل بالنباتات وأشجار النخيل لذا حوّل هذه الجزيرة إلى حديقة نباتية.

موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

موضوع تعبير جديد عن الأقصر وأسوان 2020

الطقس في الأقصر وأسوان:

ما يجعل هاتين المدينتين مميزتين حقًا هو الطقس خلال فصل الشتاء، يمكنك الهروب من البرد الموجود في القاهرة أو في مدينة أخرى حول العالم للاستمتاع بالشمس المصرية الدافئة في فصل الشتاء هناك.

يمكنك القيام برحلة بحرية من الأقصر إلى أسوان والاستمتاع بالجو الهادئ والمريح للأعصاب أثناء الإبحار عبر نهر النيل.

يمكنك الاستمتاع بمزيج من الرمال والأراضي الخضراء والتمتع بغروب الشمس الذهبي الساحر على جانبي ضفاف النهر أثناء رحلتك.

المراجع:

 

اترك تعليق