أمراض و علاجات دليل الأدوية الطبية

تلفاست 120 للجيوب الانفية

يعتبر تلفاست واحدا من أشهر الأدوية المستخدمة للتغلب على حساسية الأنف، والتى تسبب الصداع والدوخة والكثير من الأعراض، ويقدم “معلومات” معلومات حول تلفاست 120 للجيوب الانفية

تلفاست 120 للجيوب الانفية

ماهو Telfast وإستخداماته؟

يستخدم Telfast لإزالة الاحتقان وتخفيف أعراض التهاب الأنف التحسسي الموسمي والدائم (بما في ذلك حمى القش) مع احتقان الجيوب الأنفية وتشمل الأعراض، احتقان الأنف والجيوب الأنفية، العطس، حكة، سيلان الأنف، وحكة في الحلق.

تحتوي أقراص TELFAST مزيلة للاحتقان على مزيج من عنصرين فعالين، “فيكسوفينادين” (مضادات الهيستامين) و “السودوإيفيدرين” (مزيل الاحتقان).

تساعد مضادات الهيستامين في تقليل أعراض الحساسية التي تسببها مادة تسمى الهستامين، ومن الأمثلة على ذلك: الحكة والعطس وسيلان الأنف.

تعمل مزيلات الاحتقان، مثل السودوإيفيدرين، عن طريق الحد من الازدحام في الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الأنف والممرات الأنفية والجيوب الأنفية، مما يجعل التنفس أسهل.

إحتياطات قبل تناول تلفاست 120:

تلفاست 120 للجيوب الانفية

تلفاست 120 للجيوب الانفية

يجب ألا تأخذ هذا الدواء إذا كنت تعاني من حساسية من عقار فيكسوفينادين أو السودوإيفيدرين أو تيرفينيناين، أو أي من المكونات الأخرى في عقار تيلفاست، هذه مدرجة في نهاية هذه النشرة.

تشمل بعض أعراض رد الفعل التحسسي تجاه Telfast مزيل الاحتقان، ضيق في التنفس، الصفير أو صعوبة في التنفس، تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم، طفح جلدي أو حكة أو خلايا على الجلد.

لا تأخذ Telfast مزيل الاحتقان إذا كان لديك:

ارتفاع ضغط الدم للغاية، مرض الشريان التاجي الحاد (مرض القلب الناجم عن ضعف تدفق الدم أو تضييق الأوعية الدموية للقلب)، احتباس البول، حساسية للأحداث الكظرية (تشمل الأعراض الأرق، الدوار، الضعف، عدم انتظام ضربات القلب).

لا تأخذ هذا الدواء إذا كنت حاملاً أو تخطط للحمل، لا ينصح باستخدام هذا الدواء أثناء الحمل، سيناقش الصيدلي أو الطبيب الفوائد والمخاطر المحتملة لتناول الدواء أثناء الحمل.

لا تعطي هذا الدواء لطفل أقل من 12 عامًا، إلا إذا طلب منك طبيبك القيام بذلك، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان عليك البدء في تناول هذا الدواء، فتحدث إلى الصيدلي أو الطبيب.

أخبر الصيدلي أو الطبيب إذا كانت لديك حساسية تجاه أي أدوية أو أطعمة أو مواد حافظة أو أصباغ أخرى، أو إذا عانيت من أي من الحالات الطبية مثل ضغط دم مرتفع، فرط نشاط الغدة الدرقية، مرض السكري، أمراض القلب وضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية للقلب، ومشاكل البروستاتا.

كيف تأخذ Telfast مزيل الاحتقان:

تلفاست 120 للجيوب الانفية

تلفاست 120 للجيوب الانفية

الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال فوق سن 12 عامًا، هي حبة واحدة كل 12 ساعة، لا تأخذ أكثر من ذلك من الجرعة التي وجهها الصيدلي أو الطبيب.

يجب ابتلاع Telfast مزيل الاحتقان بالكامل بكوب كامل من الماء، ويجب تناول الجرعة قبل الوجبة وتأكد من تناول الجرعة في نفس الوقت تقريبًا كل يوم، ولا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي فاتتك، هذا قد يزيد من فرصة حصولك على آثار جانبية غير مرغوب فيها.

آثار جانبية لتناول تلفاست 120:

صداع الراس، غثيان، إعياء،فم جاف، فقدان الشهية، نعاس، صعوبة النوم، الهلع، الأرق، دوخة، الخوف أو القلق، ضربات قلب سريعة، رعشه، الهلوسة.

تتضمن الآثار الجانبية، احتباس البول، ضيق في التنفس، الصفير أو صعوبة في التنفس، تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم، طفح جلدي أو حكة أو خلايا على الجلد، ويجب أن تخبر الصيدلي أو الطبيب إذا لاحظت أي شيء آخر يجعلك تشعر بالتعب.

طريقة تخزين تلفاست 120:

احتفظ بها في مكان بارد وجاف حيث تظل درجة الحرارة أقل من 25 درجة مئوية، ولا تقم بتخزين Telfast مزيل الاحتقان أو أي دواء آخر في الحمام أو بالقرب من الحوض.

لا تتركه في السيارة أو على عتبات النوافذ، الحرارة والرطوبة يمكن أن تدمر بعض الأدوية، احتفظ بها حيث لا يمكن للأطفال الوصول إليها.

مكونات تلفاست والمادة الفعالة:

يحتوي تيلفاست مزيل الاحتقان على 60 ملغ من هيدروكلوريد فيكسوفينادين و 120 ملغ من هيدروكلوريد السودوإيفيدرين كمكونات فعالة لكل قرص.

كما يحتوى على مكونات غير فعالة، حيث تحتوي الأقراص أيضًا على السلولوز، نشا الذرة، الصوديوم، ستيرات المغنيسيوم، حامض دهني، والسيليكا.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق