أمراض و علاجات دليل الأدوية الطبية

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

يعتبر دواء ديزينيل من أشهر العقاقير المستخدمة للتغلب على حالات الدوار الناتجة عن الأمراض المختلفة، ويقدم “معلومات” معلومات حول ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

يعمل Dizinil Tablet عن طريق منع مستقبلات H1، وبالتالي منع تضيق القصبات الهوائية الناجم عن الهستامين، وتوسع الأوعية، وزيادة نفاذية الشعيرات الدموية، وتشنج العضلات الملساء المعدي المعوي.

الاستخدامات:

يستخدم Dizinil Tablet في العلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض مثل، الدوار، غثيان، قيء، دوخة.

آثار جانبية:

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

الآثار الجانبية ممكنة، لكن لا تحدث دائمًا، قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة، استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية، خاصةً إذا لم تختف.

الشعور بالدوخة، جفاف الفم والأنف والحنجرة، أمراض الدم، تعب، عدم انتظام دقات القلب، فقدان الشهية، نعاس، عدم وضوح الرؤية، التبول الصعب أو المؤلم، صداع الراس.

الاحتياطات:

قبل استخدام Dizinil Tablet، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية، وعن طريق الأدوية المضادة (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، وما إلى ذلك)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).

بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء، خذ حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج، ويستند الجرعة على حالتك، أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء.

تجنب القيادة أو تشغيل الآلات الخطرة، وغير مسموح للمرضى الذين يعانون من انسداد عنق المثانة، الربو القصبي، عدم انتظام ضربات القلب، تضخم البروستاتا، كما أن هذا الدواء قد يقلل من اليقظة العقلية أو إنتاج الإثارة في مرضى الأطفال.

كيفية إستخدامه:

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

يوصى باستخدام Dizinil Tablet بعد الطعام، ومع ذلك ، قد لا يكون هذا انعكاسا لكيفية استخدام هذا الدواء، يرجى اتباع نصيحة طبيبك حول كيفية استخدام هذا الدواء.

هل هي آمنة مع القيادة ؟

إذا واجهت النعاس، الدوار، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء Dizinil Tablet فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

الجرعة المفقودة:

إذا فاتتك جرعة، تناولها حالما تلاحظ، إذا كان الوقت قريبًا من وقت تناول الجرعة التالية، فتخط الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض جرعة ضائعة.

جرعة مفرطة من Dizinil Tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة المقررة، تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض، بل قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة، إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر تناول جرعة زائدة من Dizinil Tablet، فيرجى الانتقال إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى أو مركز رعاية.

لا تعط الأدوية الخاصة بك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة، ويرجى استشارة طبيبك أو الصيدلي .

هل هذا الدواء يسبب الإدمان ؟

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

ديزينيل Dizinil لعلاج الدوار

معظم الأدوية لا تأتي مع احتمال الإدمان أو سوء المعاملة، عادة، تصنف الحكومة الأدوية التي يمكن أن تسبب الإدمان على أنها مواد خاضعة للرقابة، وتشمل الأمثلة الجدول الزمني H أو X في الهند والجدول II-V في الولايات المتحدة، يرجى الرجوع إلى نشرة المنتج للتأكد من أن الدواء لا ينتمي إلى هذه التصنيفات الخاصة للأدوية.

كيف يمكنني التوقف عن استخدام دواء ديزينيل ؟

بعض الأدوية تحتاج إلى تناولها بجرعات قليلة تمهيدا للإستغناء عنها، بحيث لا يمكن إيقافها على الفور بسبب آثار الارتداد، ويرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات محددة لجسمك، والأدوية الأخرى التي قد تستخدمها.

كيفية تخزين Dizinil Tablet:

ينصح دائما بتخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا تطلب ذلك إدخال الطرد، الحفاظ على الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

يجب ألا تقم بغسل الأدوية أسفل المرحاض أو سكبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب لمزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص بأمان من Dizinil Tablet.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق