مصر مواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

واحدة من أكثر الدول السياحية تميزًا في العالم هي جمهورية مصر العربية، التي تضم في داخل حدودها مجموعة كبيرة من المعالم والوجهات لزيارتها، مع وفرة من الأنشطة السياحية الرائعة، نقدم لكم موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020.

مقدمة عن السياحة في مصر

لطالما كانت مصر معروفة طوال تاريخها الحديث كأحد أهم الوجهات السياحية في العالم، بداية من إكتشاف الآثار الفرعونية التي أضافت الكثير من السحر الخاص لهذه البلاد، بالإضافة إلى التاريخ الثقافي والديني الفريد، وموقعها الجغرافية المميز في وسط خريطة العالم، مع مناخ يسمح بزيارتها في جميع أوقات السنة، في الشتاء والصيف.

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

أهمية السياحة لدولة مصر

تمثل السياحة أهمية كبيرة في مصر كمصدر رئيسي للدخل القومي، مع دور حاسم في الإقتصاد المصري بشكل عام، فهذا القطاع يوظف أكثر من 12 في المائة من القوى العاملة في البلاد، يخدمون حوالي 14 مليون زائر سنويا، والذين يوفرون 12 مليار دولار للإقتصاد.

في سنة 2010، قبل سنة واحدة من الثورة المصرية، كان القطاع السياحي في مصر في ذروته، وخلال تلك الفترة كان القطاع يمثل ما يقرب من 11 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ونحو 14 في المائة من عائدات العملة الأجنبية، لكن هذه الأرقام إنخفضت نوعا ما بداية من سنة 2011.

بعد ثورة 25 يناير، تعرض القطاع السياحي للعديد من التحديات، أهمها عدم الإستقرار السياسي والذي تحول إلى صراع في جنوب سيناء، ومع ذلك، فقد بدأت السياحة في التعافي مرة أخرى في الجمهورية، وفي سنة 2018، صنفت مصر كرابع أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم بنمو بلغ 36 في المائة.

سبب تطور السياحة في مصر

السبب الأول والأهم في تطور السياحة الكبير في مصر عائد الى تاريخها، فقد كانت موطنا لأحد أهم الحضارات، والتي تركت العديد من الهياكل والمعابد، اصحبت اليوم معالم جذب رئيسية في العالم، منها أحد عجائب الدنيا السبع، هرم خوفو.

مصر هي موطن لنحو 70 من الأهرامات، تقع جميعها على طول نهر النيل حيث إزدهرت الحضارة عبر تاريخها، مع أهرامات الجيزة الثلاثة التي تعد الأكثر شهرة في العالم، والتي تم بنائها قبل حوالي 4000 سنة من اليوم، وفيها تم دفن جثث ثلاثة من الملوك الفراعنة.

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

أهم الوجهات السياحية في مصر

الآثار الفرعونية لا تزال هي الوجهة السياحية الرئيسية في مصر، منها الأهرامات الثلاثة في الجيزة ومنطقة وادي الملوك، وتشمل معالم الجذب الأخرى، المتاحف والمساجد والشواطئ، وتظل الوجهات الأكثر شهرة في مصر هي :

  • أهرامات الجيزة
  • مدينة الأقصر
  • القاهرة الإسلامية
  • مدينة اسوان
  • معابد أبو سمبل
  • مدينة سيوة
  • نهر النيل

في الفترة الأخيرة، ظهرت أنماط جديدة من السياحة في العالم، وقد كانت مصر جاهزة لهذا التطور، مثل السياحة الترفيهية والسياحة الشاطئية والسياحة الدينية والسياحة العلاجية والسياحة البيئية وغيرها من الأنماط، ونجاح مصر في مواكبة هذا التطور عائد إلى ثقافتها المميزة وتاريخها العريق وموقعها الإستراتيجي.

مستقبل السياحة في مصر

مع جميع التحديات التي عانت منها مصر خلال السنوات الأخيرة الماضية، فقد سعت الحكومة إلى تطوير الإقتصاد من جديد، وكان القطاع السياحي من أهم القطاعات التي تم التركيز عليها، وقد نجحت إلى حد ما في ذلك، ويظل التحدي الوحيد لهذا القطاع هو الأمن والإستقرار السياسي، في حين أنها لا تعاني أي نقص إطلاقا في المعالم والخيارات السياحية.

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

موضوع تعبير عن السياحة في مصر 2020

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق