تركيا سياحة شهر العسل

شهر العسل في اسطنبول

اسطنبول واحدة من أجمل المدن لقضاء عطلة رومانسية، فهي الوجهة التي يلتقي فيه الشرق بالغرب، مع مجموعة واسعة من المعالم الرائعة والجمال الطبيعي المذهل، جنبًا إلى جنب مع الحياة الليلية النابضة بالحياة، ما يشكل مزيجًا مثاليًا للاستمتاع بقضاء شهر العسل في اسطنبول .

شهر العسل في اسطنبول

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في إسطنبول هو في الفترة من شهر مارس إلى مايو وأيضًا بين شهري سبتمبر إلى نوفمبر، حيث تكون أجواء المدينة هادئة وأسعار الغرف متوسطة وبأسعار معقولة.

إذا أتيت إلى اسطنبول لقضاء شهر العسل، فمن الأفضل لك البقاء في الفنادق في منطقة السلطان أحمد أو المدينة القديمة، حيث تكون بالقرب من الأماكن التاريخية المتنوعة بالمدينة.

أجمل الأنشطة والتجارب عند قضاء شهر العسل في اسطنبول

جولة بالمدينة

شهر العسل في اسطنبول

شهر العسل في اسطنبول

إسطنبول مدينة تاريخية تنتظر الاستكشاف، وأفضل طريقة لذلك، تتمثل في القيام بنزهة مع شريك حياتك في الممرات المرصوفة بالحصى في هذه المدينة، فهناك ثقافة وتراث غني في انتظارك، ولعل أحد أفضل الأشياء المدهشة حول هذه المدينة، هي أن جميع الأماكن ذات الأهمية في المنطقة المجاورة لبعضها البعض.

لا تكتمل زيارة مدينة إسطنبول بدون زيارة آيا صوفيا، والتي كانت ذات يوم كنيسة، ولكن بعد ذلك تحول هذا المعلم الشهير إلى مسجد لفترة طويلة واستقر آيا صوفيا في النهاية كمتحف وقاعة عرض مؤرخة، تجذب العديد من الضيوف من جميع أنحاء العالم، وإلى جانب ذلك، لايفوتك أيضا فرص الاستمتاع بتجربة في الحديقة المحيطة بهذا المكان مع تناول بعض الشاي التركي المذهل، فضلا عن زيارة المسجد الأزرق، الذي يقع في موقع قريب.

قمة بيبر لوتي

ستندهش من الأفق بمجرد وصولك لهذه القمة الساحرة، والتي تمنحكما الفرصة للاستمتاع بإطلالة لا تقارن على المدينة وأفقها المدهش، كما يمكنكما هنا زيارة مقهى القمة، وتناول وجبة لطيفة، وأنتما تستمتعان بالمناظر الجميلة من حولكما.

الحمام التركي

لا شيء يقارن بحمام تركي أصيل يقع في مبنى تاريخي بناه السلاطين في القرون الماضية، فمن أصل 237 حمامًا في إسطنبول، لا يزال 60 منها قيد الاستخدام، والتي تتنوع من الحمامات التقليدية إلى الأكثر حداثة، حيث يمكنكما عند الزيارة الاستمتاع بالاسترخاء في هدوء، ما بين سبل الراحة المختلفة.

رحلة بحرية على طول البوسفور

يمكن أن تكون مشاهدة غروب الشمس في اسطنبول واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى للأزواج، إذ تغرب الشمس فوق أفق المدينة الأيقوني، بين التلال والقباب والمآذن، في مشاهد رائعة، ويمكنكما الاستمتاع بتلك الأوقات على متن قارب في مضيق البوسفور، مع  فرصة السفر بين أوروبا من آسيا،  حيث أنه وخلال تلك الرحلة على طول الخط الساحلي للمدينة، ستستمتعان أيضا برؤية القلاع والفيلات العثمانية الملونة وقوارب الصيد الصغيرة .

التسوق في جراند بازار

شهر العسل في اسطنبول

يمكنكما الاستمتاع بالتسوق والتفاوض مع أحد أصحاب المتاجر في سوق جراند بازار، والذي يعد واحدا من أكبر الأسواق المغطاة في العالم، مع فرص شراء الهدايا التذكارية الرائعة، كالحلى والأكسسوارات، فضلا عن الحرف اليدوية التركية التقليدية.

الاسترخاء في جزر الأمراء

شهر العسل في اسطنبول

جزر الأمراء هي سلسلة من تسع جزر صغيرة في بحر مرمرة؛ أربعة منهم فقط مفتوحة للجمهور؛ وهما بويوكادا، بورغازادا، هيبيليادا وكيناليادا، وعادة ما يقصدها السائحين من محبي الهدوء لقضاء بعض الوقت الممتع، بعيدا عن صخب الحياة في قلب المدينة.

يمكنكما أن تأخذا العبارة من مواقع مختلفة في اسطنبول، ومع ذلك، يمكن أن يكون حجز رحلة ليوم كامل أكثر فائدة لاستكشاف كل هذه الجزر في يوم واحد، وعند الوصول، ستندهشان من روعة المشاهد الساحرة بتلك الجزر الجميلة، من المباني الرائعة إلى الشوارع الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

نقترح عليكما عند الزيارة استئجار دراجة، والقيام بجولة حول الجزيرة ليوم لا ينسى، ولإنهاء مثل هذا اليوم الجيد، جربا مطاعم الأسماك الجميلة بجانب البحر واستمتعا بالمأكولات البحرية الطازجة مع منظر رومانسي.

رحلة إلى أنطاليا

خلال قضاء شهر العسل في اسطنبول، يمكن لكما القيام برحلة لقضاء بضع ليالٍ في أنطاليا، حيث تشتهر هذه المدينة الكبيرة التي تقع فوق المنحدرات الحادة على البحر الأبيض المتوسط، ​​بمناظرها الطبيعية الخلابة والطقس الدافئ المشمس والحياة الليلية النابضة بالحياة.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق