مواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

حديقة الحيوان حيث المساحات الكبيرة من النباتات والعديد من الحيوانات والزواحف والطيور وللمزيد تعرف على موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020.

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

حديقة الحيوان:

حديقة الحيوانات مكان يمكن للناس رؤية الحيوانات والطيور البرية فيه بأمان، فى حديقة الحيوان يتم الإحتفاظ بالحيوانات فى المنازل أو الأقفاص أو المناطق المسيّجة التى تشبه منازلها الطبيعية، فبسبب إزالة الغابات أصبحت الحيوانات مهددة وحدائق الحيوانات حماية لها.

تشتمل الحيوانات الموجودة عادة فى حديقة الحيوان على الفيلة والأسود والنمور والزرافات والقرود والحمر الوحشية والدببة وفرس النهر والثعابين وأنواع كثيرة من الطيور، ويحافظ حراس حديقة الحيوانات على صحة الحيوانات ويعتنون بالطرق والزهور.

أهمية حدائق الحيوان:

تظل حدائق الحيوان أماكن شائعة للناس لزيارتها للتسلية وللتعرف على الحيوانات البرية، كما أن حدائق الحيوان توفر ملاذاً للحيوانات المهددة بالإنقراض.

لأن فى هذه الأيام، تتعرض الحيوانات للتهديد من البشر بطرق عديدة، على سبيل المثال فى الطريقة التى يتم بها تدمير موائلها من خلال قطع الغابات المطيرة أو الصيد الجائر، أما الحدائق فهى بيئة آمنة يديرها طاقم مدرب يمكنه ضمان رعاية الحيوانات وزيادة أعدادها.

تتيح زيارة حديقة الحيوان للطلاب والأطفال وحتى كبار السن فرصة كبيرة لمشاهدة الحياة البرية عن قرب.

يزور الكثير من الباحثين والطلاب حديقة الحيوان لمشاهدة حيوانات مختلفة وإكتشافها والإستفادة منها وبالإضافة إلى الدراسة البحثية، زيارة حديقة الحيوان أيضًا لأغراض الترفيه والتسلية، يمكنك ببساطة الإنتقال إلى أقرب حديقة حيوانات شهيرة.

حدائق الحيوان المفتوحة:

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

عزيزى القارئ على الرغم من فوائد حدائق الحيوان التقليدية ولكن البعض يهاجمها فنعم هى تحمى أنواع مهددة بالإنقراض ولكن هناك الكثير من الحيوانات التى لا تندرج فى هذه الفئة ولذا يرفض البعض فكرة حبس الحيوانات فى أقفاص دائماً فحياتها الطبيعية فى البرية.

لذا نجد الأن العديد من حدائق الحيوان المفتوحة فالحيوانات تتحرك بحرية والزوار يشاهدونها من خلال سيارات محاطة بأقفاص حديدية لتوفير الحماية من الحيوانات.

حدائق الحيوان المفتوحة أكثر متعة فى مشاهدة الحيوانات لأن الزوار يتمكنوا من رؤية الحيوانات على حالتهم الطبيعية فى البرية كما أن الحيوانات تتمتع بحريتها.

مشاهدة الطيور:

يمكنك أن ترى الكثير من الطيور المختلفة حول البحيرة فى حديقة للحيوانات، ستندهش لرؤية الجمال والألوان المذهلة لهذه الطيور، وتتاح لك أيضًا فرصة لرؤية الطيور المائية تطفو على الماء.

معظم الطيور المائية الشهيرة التى توجد فى حديقة الحيوان هى الرافعات وطيور البطريق وطيور النحام، وستشاهد أيضًا النسور والببغاوات والعصافير بألوان جذابة مختلفة.

مشاهدة القرود

عندما تمر بالمروج الكبيرة ترى العديد من القرود وهى تتأرجح وتقفز، أعطهم بعض الموز ولكن احذر من الإقتراب بشدة منهم، يستمتع الأطفال برؤية فرس النهر وبرؤية الأفيال المحببة لهم.

رؤية الحيوانات البرية:

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

موضوع تعبير جديد عن حديقة الحيوان 2020

يمكنك الآن رؤية الحيوانات البرية تتجول فى بيئة تشبه الغابات، سترى أيضًا ملك الحيوانات الأسد يتجول حول الجبال الصغيرة والأراضى العشبية، ومع ذلك من المهم مراعاة سلامتك وعدم محاولة الإقتراب.

تقع المسؤولية على أكتاف إدارة الحديقة للتأكد من أن الناس لا يشعرون بأى تهديد بينما يستمتعون بالمناظر الجميلة للحيوانات التى تتجول بحرية، وعلاوة على ذلك يمكنك أن تجد الكثير من الحدائق والمتنزهات القريبة حيث يمكنك تناول وجبتك مع عائلتك وأصدقائك.

شراء الألعاب:

حديقة الحيوان يوجد بها عدد من المتاجر، يمكنك شراء الألعاب والحيوانات البلاستيكية الصغيرة، ستجد أيضاً رسام يمكنه  رسم أسد على وجهك أو أى حيوان أو طائر على حسب رغبتك.

نصائح لزيارة حديقة الحيوان:

الوقت الذى تقضيه فى حديقة الحيوان هو الوقت المناسب الذي لن تنساه أبدًا في حياتك وللحفاظ على الذكريات يجب عليك أخذ كاميرا جيدة لإلتقاط الصور.

يمكنك إعداد قائمة مناسبة بالعناصر التى يجب أن تأخذها معك والتى تجعل زيارتك إلى حديقة الحيوان أكثر ملاءمة ومرحًا.

نظرًا لأن هذه التجربة ستمنحك الكثير من المعرفة والمعلومات حول الكائنات الحية الأخرى، يمكنك تدوين معلومات عن كل شئ تراه أو تسمعه أن كنت من محبى إستكشاف الحيوانات.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

المصدر3

اترك تعليق