أوكرانيا المسافر المنفرد

أوكرانيا للمسافر المنفرد

تقدم أوكرانيا للمسافر المنفرد الكثير من سبل الاستمتاع، من المدن الساحرة والنابضة بالحياة إلى المعالم التاريخية الرائعة والمناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة المثيرة، فلماذا لا تتوجه إلى أوكرانيا هذا العام لقضاء عطلتك؟

أوكرانيا للمسافر المنفرد

أوكرانيا للمسافر المنفرد

أوكرانيا للمسافر المنفرد

هناك العديد من الأسباب الرئيسية وراء زيارة أوكرانيا؛ فهي دولة ممتعة تتمتع بالكثير من المعالم السياحية، والتقاليد الرائعة، والمناظر الطبيعية الجميلة، وجبال الكاربات، والقلاع الأسطورية، علاوة على ود سكانها المحليين ممن يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك وتقديم المشورة لك، حتى وإن كانوا لا يتحدثون الإنجليزية.

واجهت أوكرانيا بعض المشكلات السياسية في الماضي القريب، وهناك مناطق تحت سيطرة القوات الروسية حاليًا؛ بما في ذلك القرم، وأوبلاست دونيتسك ولوهانسك، ونوصيك بعدم السفر إلى هذه المناطق بسبب المواجهات المستمرة بين القوات المسلحة الأوكرانية والانفصاليين المسلحين الذين تدعمهم روسيا.

المدن السياحية الرئيسية الثلاث في أوكرانيا هي كييف، لفيف وأوديسا، إلى جانب بعض المدن الأصغر، كخاركيف، تشيرنيفتسي، موكاشيف وتشرنيهيف، وغالبية المسافرين الذين يزورون هذه المدن لا يواجهون أي مشاكل على الإطلاق؛ الشيء نفسه ينطبق على جميع المناطق التي لا تسيطر عليها القوات الروسية.

دليل أوكرانيا للمسافر المنفرد

التجول في أوكرانيا

هناك عدد من الطرق للسفر بين المدن الأوكرانية المختلفة والأماكن الأخرى ذات الاهتمام، بما في ذلك القطارات والحافلات، وإن كانت القطارات أفضل في كثير من الأحيان، لكونها أسرع وأكثر راحة.

كما هو الحال عند السفر إلى أي مكان آخر، من الأفضل أن تبقي ممتلكاتك آمنة في جميع الأوقات، بما في ذلك أثناء وجودك في محطات الحافلات والقطارات، وخاصة في الليل، وإذا كنت تسافر بالقطار، فقم بحجز التذاكر مسبقًا، نظرا لازدحامها.

خيارات السكن

تتوفر جميع أنواع أماكن الإقامة في أوكرانيا لجميع أنواع المسافرين، وبصفة عامة، تعتبر الأسعار مناسبة جدًا للميزانية؛ من استئجار شقة، إلى الفنادق الفاخرة.

نظرًا لأن أوكرانيا دولة أقل تكلفة، على عكس البلدان الأوروبية الأخرى، فإن الأسعار معقولة عمومًا، حتى لو كنت تذهب إلى الخيارات الأكثر تكلفة.

اللغة

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية، ولكن إذا كنت تخطط لزيارة لفيف، فلن تواجه أي مشكلة في التواصل باللغة الإنجليزية، فموظفي الفنادق والضيافة يتحدثون الإنجليزية، وفي المدن الكبرى الأخرى، بما في ذلك كييف، سيعرف الكثير من الشباب على الأقل بعض الإنجليزية.

الطعام و الشراب

الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى تذكره فيما يتعلق بالطعام والشراب هو عدم شرب ماء الصنبور، لأنها غير صحية، ولكن في الغالب لن تجد هناك أي مشاكل فيما يتعلق بالغذاء، فمستويات الطهي عالية، والأطعمة الأوكرانية لذيذة، لذا لا تقلق من تجربة أي من الأطباق الأوكرانية الشهية.

الجريمة

أوكرانيا للمسافر المنفرد

كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم، يمكن أن تشكل الجرائم البسيطة كالسرقة والنشل مشكلة في أوكرانيا، لذلك فحافظ على أمتعتك عندما تسافر بالقطار أو الحافلة أو المترو، وكن حريصًا على ألا تبدو كسائح، وبصفتك مسافرًا منفردًا، قد يكون هذا أمرًا مخيفًا بعض الشيء لسماعه، لكن لا داعي للقلق حقًا، فطالما كنت متيقظًا، ولا تذهب في أي مكان مع الغرباء، أو تسير في مناطق غير مظللة مهجورة بعد حلول الظلام، فلن تواجه أي مشاكل.

إذا أوقفتك الشرطة لأي سبب من الأسباب، فستحتاج إلى تقديم نوع من إثبات الهوية، لذا تأكد من أنك تحمل جواز سفرك أو أي شكل آخر من أشكال الهوية معك في جميع الأوقات.

اترك معظم الأشياء الثمينة الخاصة بك في مكان آمن، مثل خزنة الفندق، خذ فقط ما ستحتاج إليه في الوقت الحالي، والحد الأدنى من النقد وربما بطاقة ائتمان واحدة.

لاتمشي على طول الأزقة المظلمة أو المعزولة وحدك. إذا شعرت بالقلق، خذ سيارة أجرة أو قم بالانضمام لأحد المجموعات والبقاء في المناطق المضاءة جيدا.

الجولات اليومية في أوكرانيا للمسافر المنفرد

أوكرانيا للمسافر المنفرد

فكر في الانضمام إلى جولة جماعية أو ربما بعض الجولات اليومية، ففي بعض الأحيان، يعد الانضمام للجولات طريقة رائعة لمقابلة المسافرين منفردين أو أصدقاء جدد بشكل عام، كما إنها أيضًا طريقة لتعلم التاريخ والحقائق الأخرى التي قد لا تعرفها بطريقة أخرى.

 

اترك تعليق