مواضيع تعبير وبحوث طلابية

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

الأم هى كل شىء فى حياة أولادها، ولها الكثير من الحقوق كما عليها واجبات، ويقدم “معلومات” موضع تعبير حول متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

يوم الأم لإظهار الناس تقديرهم تجاه الأمهات وشخصيات الأم في جميع أنحاء العالم، إنه حدث سنوي ولكن يتم عقده في تواريخ مختلفة في التقويم، حسب البلد.

موعد عيد الأم:

يتم الاحتفال بعيد الأم في بلدان مختلفة، ويصادف عيد الأم في أيام مختلفة حسب البلدان التي يتم الاحتفال بها، يقام يوم الأحد الثاني من شهر مايو في العديد من البلدان، مثل أستراليا وكندا والولايات المتحدة.

عيد الأم فى مصر يأتى يوم 21 مارس، يقام قبل ثلاثة أيام من عيد الفصح في المملكة المتحدة، أيام الأحد عادة ما تكون غير أيام العمل وغير أيام العمل في هذه البلدان.

عيد الأم عطلة عامة سنوية في دول مثل كوستاريكا (15 أغسطس، في نفس يوم عيد الافتراض)، وجورجيا (3 مارس)، وساموا (الاثنين الثاني من مايو)، وتايلاند (12 أغسطس)، قد تكون المطاعم والمقاهي أكثر انشغالًا من المعتاد لأن بعض الناس يخرجون مع أمهاتهم للترفيه.

متى يكون عيد الأم في بلدان العالم؟

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

يتم الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم، في أيام مختلفة تتراوح من فبراير إلى ديسمبر، في كثير من البلدان، يكون نجاح الأيام مدفوعًا تجاريًا، حيث تستلهم الشركات من الولايات المتحدة التي أسست هذا اليوم.

أصول يوم الأم، بالنسبة للبعض، متجذرة في التاريخ والدين، ونعرض متى يتم الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم في عام 2020:

الولايات المتحدة – 10 مايو، أستراليا – 10 مايو، ايرلندا – 22 مارس، فرنسا – 7 يونيو، اسبانيا – 8 ديسمبر، البرتغال – 3 مايو، المجر – 3 مايو، المانيا – 10 مايو، النمسا – 10 مايو، سويسرا – 10 مايو اليونان وقبرص 10 مايو، روسيا – 8 مارس، وأخيرا اوكرانيا – 10 مايو.

طرق الإحتفال بعيد الأم:

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

كثير من الناس يتذكرون أمهاتهم وشخصياتهم التى تشبه الأم في عيد الأم، قد تشمل الشخصيات الأم زوجات الأب أو الأقارب أو زوجة الأب أو الوصي (على سبيل المثال، أحد الوالدين بالتبني) أو صديق العائلة.

هناك العديد من الطرق المختلفة للاحتفال بعيد الأم، وهي تشمل إعطاء البطاقات، الزهور، أو الكعك.

وتشمل الهدايا وجبات الإفطار العائلية والغداء والعشاء إما في المنزل أو في مقهى أو في مطعم، وقد تشمل مكالمات هاتفية شخصية، خاصة من الأطفال الذين يعيشون بعيدًا عن أمهاتهم، وهناك من يبعث بقصائد عيد الأم والرسائل.

يمكنك تقديم هدايا من الشوكولاتة أو المجوهرات أو الاكسسوارات أو الملابس أو معدات أو هدايا مصنوعة يدوياً.

عيد الأم تاريخيا:

ترجع احتفالات عيد الأم المبكرة إلى احتفالات الربيع لتكريم ريا، أم الآلهة، في الحضارة اليونانية القديمة، في وقت لاحق، كانت يوم الأحد في المملكة المتحدة تقليديًا يومًا للناس لزيارة الكنيسة التي تعمدوا فيها، رغم أنها تحتفل الآن بالأمومة في العصر الحديث.

يعود أصول الإحتفال بعيد الأم إلى امرأتين، جوليا وارد هاو وآنا جارفيس، اللتان كانتا مهمتين في تأسيس التقاليد في الولايات المتحدة، حوالي عام 1870، دعت جوليا وارد هاو إلى الاحتفال بيوم الأم كل عام.

استمر عقده في بوسطن لمدة 10 سنوات تحت رعايتها، لكنها توفيت بعد ذلك، قامت جولييت كالهون بلاكلي بالإحتفال بيوم الأم في ألبيون، ميشيغان، في أواخر القرن التاسع عشر، حيث أشاد بها أبناؤها كل عام وحثوا الآخرين على تكريم أمهاتهم.

عقدت آنا جارفيس في عام 1907، احتفالا خاصا بيوم الأم في ذكرى والدتها آن جارفيس، في جرافتون، فيرجينيا الغربية، وتأسست الرابطة الدولية لعيد الأم في عام 1912 للترويج لعطلة في بلدان أخرى، أصبح يوم الأم أكثر شعبية منذ ذلك الحين.

تطور الإحتفال بعيد الأم:

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

متى عيد الام 2020 بالتفصيل موعد عيد الام

يعتقد الكثير من الناس أن عيد الأم يتم تسويقه إلى حد كبير الآن، حيث تقوم شركات البطاقات ومحلات بيع الزهور ومحلات المجوهرات ومحلات الهدايا والمطاعم والفنادق والمتاجر بالعروض الترويجية والإعلانات الخاصة لهذا الحدث.

قدمت آنا جارفيس، في حياتها، دعوى قضائية دون جدوى لوقف الإفراط في تسويق يوم الأم، وهناك طرق مختلفة لإظهار التقدير للأمهات وشخصيات الأم في عيد الأم.

هناك هدايا رمزية لعيد الأم، وتشمل القرنفل الأبيض، الذي طلبت آنا جارفيس أن تكون الرمز الرسمي لهذا اليوم، وكذلك ضريح يوم الأم العالمي، هذا الضريح مكرس للحفاظ على الأمومة.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق