المسافر المنفرد

السفر إلى اسطنبول منفردا

هل تفكر في السفر إلى اسطنبول منفردا ، وتبحث عن دليل مناسب قبل الزيارة، فلا تطيل البحث، فقد جمعنا لك كل ما تحتاج إليه في التقرير التالي.

السفر إلى اسطنبول منفردا

معلومات قبل الزيارة

العملة: الليرة التركية

اللغات المحكية: التركية والإنجليزية .

أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر للحصول على أفضل طقس، حيث يكون الصيف مزدحما وحارًا بشكل مزعج، بينما يتسم فصل الشتاءء بالبرودة والثلوج.

الوصول عبر المطار: تتم خدمة مطار إسطنبول أتاتورك (IST) بواسطة خط المترو M1 مقابل 1.95 ليرا أو حافلة مكوكية مقابل 17 ليرا، فيما تتقاضى سيارات الأجرة 40-45 ليرا للوصول إلى وجهات المدينة الداخلية.

الإقامة في اسطنبول

السفر إلى اسطنبول منفردا

السفر إلى اسطنبول منفردا

هناك بعض الأجزاء الرائعة للإقامة في إسطنبول والتي تعد مثالية للزائر المنفرد، وبالفعل فإن أفضل مكان للإقامة، يعتمد في الغالب على ما تبحث عنه، فإذا كنت تبحث عن تجربة الحياة الليلية الممتازة ومطاعم المدينة، فابحث عن نزل أو فندق في مناطق القرن الذهبي أو غلاطة.

وإذا كنت مهتمًا أكثر باستكشاف المدينة القديمة وتراثها الروماني، فإن منطقة السلطان أحمد تضعك في قلب أقدم جزء في إسطنبول.

ماذا تفعل خلال زيارتك

السفر إلى اسطنبول منفردا

إذا كنت ترغب في العثور على بعض الأشياء لتفعلها بمفردك في إسطنبول، فمن المهم حقًا التمسك بأشياء تنطوي على الاختلاط مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص، لذا فإن زيارة السوق يجب أن تكون أفضل مكان للقيام بذلك، وليس هناك أجمل من جراند بازار في اسطنبول، فهذا هو أكبر سوق في المدينة بأكملها، إلى جانب كونه من مناطق الجذب الرئيسية في اسطنبول، فضل عن أن لديه مزيجًا رائعًا من السياح والسكان المحليين .

إذا لم يكن هذا الأمر مناسبًا لك، فاسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تنقسم بين قارتين، لذلك يقسم مضيق البوسفور المدينة إلى جزء أوروبي وآسيوي، ويمكن أن تأخذك رحلة بحرية أو عبارة إلى الجزء الآسيوي، لقضاء بعض الوقت في كاديكوي، حيث ستجد هناك سوقًا تقليديًا مه جميع أنواع المنتجات المحلية مثل الجبن والزيتون والتوابل، كما ستشهد هناك أجواءا مختلفة، ومزيجًا من الهندسة المعمارية، وثقافة أصيلة، فضلا عن أنواعًا مختلفة من الطعام والأسواق.

التنقل في اسطنبول

يمكن لشبكة المواصلات العامة في هذه المدينة الضخمة أن تكون مربكة في بعض الأحيان، مع مجموعة كبيرة من الطرق، ومجموعة متنوعة من الخيارات التي تتنوع بين مترو الأنفاق والحافلات والترام والقطارات البرية وحتى العبارات التي تنقل السكان والزائرين إلى أجزاء مختلفة من المدينة، لذلك فمن الأفضل أن تحدد خياراتك للتنقل قبل الزيارة.

السلامة في اسطنبول

السفر إلى اسطنبول منفردا

وفقًا لعدد من الإحصائيات والدراسات الاستقصائية المتاحة بالفعل، تعد إسطنبول واحدة من أكثر المدن الكبيرة أمانًا في أوروبا بالنسبة للمسافر بمفرده، ولكن كتحذير عام، من الأفضل لك البقاء في المناطق السياحية، وتجنب الأزقة والأحياء المعزولة عند الزيارة.

ونوصيك بأن تكون على دراية بما يجري في اسطنبول وحولها قبل رحلتك، فابحث عن طبيعة المناخ في فترة السفر الخاصة بك، وهل سيكون خلالها هناك أي أمور سياسية تسبب الاضطرابات؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي يجب إطلاعك عليها، لأنه بمجرد أن تعرف ما يحدث في المدينة، ستتمكن من تنظيم مخططاتك وفقا لذلك.

نصائح قبل السفر إلى اسطنبول منفردا

تضم اسطنبول قسم شرطة سياحية متخصص يقع بين آيا صوفيا وكنيسة سيسترن، إذا احتجت للمساعدة، فهذا هو المكان الذي يمكنك الذهاب إليه.

اسطنبول آمنة بشكل عام والجريمة البسيطة منخفضة، ومع ذلك، كن حذرا في جميع أنحاء المدينة القديمة، حيث تكثر حوادث النشل وانتزاع الحقائب.

إذا كنت تتجول في اسطنبول بمفردك في الليل، فتمسك بالمناطق المضاءة جيدًا حيث يوجد أشخاص آخرون حولك، وكن على دراية بأنه على الرغم من أن معظم السكان في المدينة ودودون، سيكون هناك أشخاص لم يعتادوا على على الاختلاط مع السائحين، لذلك ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تلتقط الصور.

للتجول، فإن أفضل شكل من وسائل النقل للمسافر المنفرد؛ هو مترو الأنفاق أو العبّارات أو الحافلات المحلية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق