المسافر المنفرد فيتنام

فيتنام للمسافر المنفرد

تعد فيتنام للمسافر المنفرد بمثابة وجهة سياحية ممتعة، فهي بلد آمن نسبيا للسفر وحيدا، كما أنه من السهل السفر في جميع أنحاء فيتنام حيث تتوفر خيارات جيدة للنقل العام، فضلا عن كونها وجهة رائعة للقيمة مقابل المال، مع الإقامة بأسعار معقولة والطعام الرخيص والكثير من الأشياء لرؤيتها والقيام بها، ذلك فضلا عما تمتاز به من سكان ودودون.

فيتنام للمسافر المنفرد

فيتنام للمسافر المنفرد

فيتنام للمسافر المنفرد

بالنسبة للمسافر المنفرد، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تعريض حياتك للخطر من خلال ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بنفسك في المناطق الجبلية الفيتنامية، وإذا كنت سائحًا، فمن الأفضل دائمًا الحصول على رفيق إذا كنت تخطط لقضاء ليلة في الخارج.

يتسم السكان في المناطق الريفية بكونهم ودودون ومفيدون بشكل خاص، وحتى ولو كان هناك حاجز لغوي، فستجدهم دائمًا كرماء بابتسامتهم، ويسري الأمر أيضا على المدن الكبرى، لكن مع كثرة عمليات الاحتيال ولصوص الخطف بحق السائحين، لذا فمن الأفضل دائمًا أن تتوافق على السعر قبل طلب الطعام أو الحصول على سيارة أجرة، ناهيك عن أهمية الاحتفاظ بأمتعتك آمنة.

السكن في فيتنام رخيص ومريح، وبالفعل هناك عددًا كبير من النُزل ذات النوعية الجيدة في جميع أنحاء البلاد، والتي تمتاز أيضا بتوفير خدمة الواي فاي، ووجبة إفطار مجانية .

المطارات الدولية الرئيسية هي مطار تان سون نهات الدولي (مدينة هوشي منه) ومطار نوي باي الدولي (هانوي) ومطار دا نانغ الدولي.

ما هي المخاطر؟

كما هو الحال في العديد من دول جنوب شرق آسيا، هناك جرائم صغيرة في فيتنام، خاصة في المدن الرئيسية الكبرى، لكن الجرائم العنيفة ضد الأجانب لا تزال نادرة نسبيًا.

أجمل الأماكن للمسافر المنفرد في فيتنام

هانوي

هانوي هي عاصمة البلاد، وهي مدينة جذابة ومميزة في روعتها، وهي المكان الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة من أفضل المناظر الطبيعية في البلاد، إذ تمتاز تلك المدينة الجميلة بروعة الطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار الجميلة، كما تتيح لك التجول في الأسواق المزدحمة والتمتع بفنجان من القهوة في المقاهي الخلابة وسط الأنهار والجبال والبحيرات الرائعة.

باعتبارها قلب فيتنام، تستحق هانوي أن تقضي بها يومين على الأقل، مع الكثير من عوامل الجذب مثل بحيرة هوان كيم، الحي القديم، والمتاحف وكذلك الأطعمة اللذيذة في الشوارع، كما تعد هانوي حقًا وجهة مثيرة للاهتمام لبدء رحلتك في فيتنام، بالإضافة إلى ذلك، هذه المدينة هي أيضًا المكان المثالي للقاء المسافرين الآخرين.

دلتا الميكونج

فيتنام للمسافر المنفرد

فيتنام للمسافر المنفرد

تشتهر دلتا نهر الميكونج، بروعة مشاهد الحياة اليومية للسكان المحليين على طول شواطئها الجميلة، حيث ستراهم يزرعون الفواكه والأرز أو يصنعون الحرف اليدوية، أو يتنقلون بين الحقول لإطعام ماشيتهم .

دالات

دالات هي مدينة جبلية تشتهر بزراعة الفواكه والخضروات، حيث تعد الأزهار والفراولة من أكثر منتجاتها شعبية، ولعل ما يزيد من روعتها، ما تتمتع به من الهندسة المعمارية الساحرة على الطراز الاستعماري الفرنسي، حتى أن لديها محطة قطار قديمة مستوحاة من تلك الموجودة في دوفيل، فرنسا.

خليج هالونج

فيتنام للمسافر المنفرد

تم إدراج خليج هالونج كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، وغالبًا ما يستخدم للترويج لجمال فيتنام، ولا عجب في ذلك، إذ يصنف هذا المكان الساحر كأحد أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها في فيتنام، كما أنه موطن لبعض من أفضل شواطئ فيتنام .

ضع في اعتبارك أن الخليج قد يكون مزدحمًا للغاية خلال موسم الذروة، لذلك إذا أمكن، خطط لزيارتك بعيدًا عن مواسم الصيف أو الشتاء، علما بأن بداية الموسم المنخفض هو شهر مايو عندما يبدأ الصيف وتبدأ درجة الحرارة في الارتفاع.

 سابا

إذا كنت تحب رياضة المشي لمسافات طويلة، ستجد في تلال سابا الواقعة في شمال غرب فيتنام، مبتغاك، فمع ما تتمتع به مناظر خلابة للغابات وتراسات الأرز وسلاسل الجبال، ستجد هناك بالفعل الكثير من فرص الاستمتاع التي لا تنسى.

جزيرة فو كوك

تعتبر جزيرة فو كوك جزيرة لؤلؤة فيتنام، وتشتهر بالشواطئ الجميلة والمأكولات البحرية اللذيذة والأنشطة البحرية والجاذبية التاريخية لسجن فو كوك، حيث يمكنك مشاهدة ماضي الحرب الفيتنامية ضد الإمبراطورية الفرنسية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق