بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية

هناك العديد من النباتات الطبيعية حولنا وتتفاعل مع عناصر البيئة بشكل فعال وتؤثر فيها، اليكم بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية.

بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية

النباتات الطبيعية وعلاقتها بالبيئة:

النباتات اطبيعية الأصلية هي نباتات نمت بشكل طبيعي  في منطقة معينة، يشمل ذلك النباتات التي تطورت أو تحدث بشكل طبيعي أو موجودة لسنوات عديدة في المنطقة المحيطة.

يتكون النظام البيئي من تفاعلات النباتات والحيوانات والكائنات الحية الدقيقة مع ظروفها الفيزيائية مثل ظروف التربة والتفاعلات التي تحدث بها والظروف المناخية.

تشكل النباتات الطبيعية مجتمعات نباتية وتفاعلات بيولوجية مع نباتات وحيوانات وفطريات وكائنات حية محددة، على سبيل المثال يمكن لبعض أنواع النباتات أن تتكاثر فقط مع وجود تفاعل متبادل مستمر مع ملقح حيواني معين وقد يعتمد الحيوان الملقح أيضًا على هذا النوع النباتي لمصدر غذائي.

تكيفت بعض النباتات الطبيعية المحلية مع ظروف بسيطة للغاية أو غير عادية أو قاسية مثل المناخات الباردة أو حرائق الغابات المتكررة، يمكن للنباتات الطبيعية الأخرى العيش في مناطق متنوعة أو التكيف بشكل جيد مع محيط مختلف.

بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية
بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية

أنواع النباتات الطبيعية:

  • النباتات الحولية: هي نباتات تنبت وتزهر وتنتج البذور وتموت في موسم نمو واحد، شائعة في بيئات ذات مواسم نمو قصيرة وتشمل العديد من الحشائش الشائعة والزهور البرية وزهور الحديقة والخضروات وهي نباتات سنوية.
  • النباتات المائية: هي نباتات طبيعية تكيفت لتعيش في البيئات المائية، يمكن أن تنمو فقط في الماء أو في التربة المشبعة بشكل دائم بالماء وتشمل الأعشاب البحرية والطحالب غير المدرجة.
  • الصبار ونباتات العصارة: هي أي نبات سمين ينتمي إلى واحدة من العديد من العائلات المتنوعة وتشمل أنواع عديدة من الصبار ونباتات الأغاف واليوكا، معظمهم ينبت في المناطق القاحلة أو شبه القاحلة وتفرز عصارتها من أجل التكيف على لحرارة الشديدة وجفاف البيئة، Cacti هي نباتات عصارية من عائلة Cactaceae ولها  أشواك  وأزهار زاهية الألوان.
  • السرخس والطحالب: السرخس هي النباتات الأكثر بدائية التي تحتوي على نظام الأوعية الدموية الحقيقي وتتكاثر من الجراثيم بدلا من البذور، الطحالب تتكاثر أيضا عن طريق الجراثيم تنمو في الحصير على أرض رطبة وعلى جذوع الأشجار والصخور.
  • الأعشاب: تتبع الأعشاب فئة monocotyledons مع سيقان مفصلية مغلفة بأوراق ضيقة طويلة والزهور في النهاية وبذور مثل الفاكهة.
  • الأشجار: نباتات معمرة خشبيةستمر عمرها لفترة أطول من 2 سنوات، لديها عادة جذع واحد ينمو إلى ارتفاع كبير.
  • الكروم: هي نباتات ذات جذع ضعيف تستمد دعمها من التسلق أو التوأمة أو الزحف على طول السطح.

أفضل النباتات الطبيعية التي يمكن زرعها في المنزل:

  • نبات Pothos: يعرف باسم” نبات الحجرة ” وتعتبراختيارًا رائعاً، يبدأ هذا النبات صغيرًا ويمكن أن تنمو إلى أكثر من 10 أقدم حتى في الداخل حيث تمثل انخفاض الإضاءة والهواء الجاف الظروف المثالية له.
  • نبات الأفعى: حصل هذا النبات  على اسمه بسبب الأوراق الرفيعة المستقيمة مع شريط أخضر غير منتظم يشبه جلد الثعبان، إلى جانب المظهر البارد يشتهر ببتحمل نوبات الجفاف مما يجعله مثالياً للمبتدئين الذين يعيشون في أي بيئة، على الرغم من أن نبات الأفعى يفضل الضوء الساطع إلا أنه يمكن أن ينجو من مستويات الإضاءة المنخفضة.
  • نبات عش السرخس: إن امتلاك عش السرخس في منزلك أمر رائع للغاية وذلك بفضل سعفه الخضراء الزاهية المتلألئة ذو المظهر المميز خاصةً إذا قمت بزراعته بشكل معلق، يزدهر في ضوء غير مباشر متوسط ​​وبيئة رطبة.
بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية
بحث عن النباتات الطبيعية بالعناصر الرئيسية

المراجع:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق