مواضيع تعبير وبحوث طلابية

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة والتي سوف نتحدث عنها خلال هذا المقال، تبدأ السنة الإسلامية الجديدة في الشهر الأول من محرم، وهو ما يسمى التقويم الإسلامي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

هناك بضعة تواريخ خاصة في التقويم الإسلامي يحتفل بها المسلمون حول العالم، بعد شهر رمضان المبارك هو عيد الفطر ومن ثم بمناسبة نهاية الحج هو عيد الأضحى المبارك.

يصادف عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو الشهر الثاني عشر والأخير في التقويم الإسلامي.

يصادف الشهر التالي، الذي يُطلق عليه محرم، بداية العام الجديد، لكن بما أن التقويم يتبع دورة القمر، فإن اليوم يتغير كل عام.

أهمية الاذاعة المدرسية

هناك العديد من الفوائد للإذاعة المدرسية، منها:

  •  ستساعد الإذاعية المدرسية التى يديرها الطلاب للطلاب على بناء جو شامل في المدرسة، فالإذاعة هي كل ما يتعلق بالاتصال، وتشغيل برنامج إذاعي يتطلب الالتزام والعمل الجماعي من أجل أن يكون ناجحًا، فالإذاعة المدرسية سهلة الاستخدام بما فيه الكفاية بحيث يمكن لجميع الطلاب استخدامها والعمل بها.
  • بناء الثقة: يجد معظم الناس التحدث إلى “ميكروفون” في غرفة مغلقة أكثر من الظهور على الكاميرا أو على المسرح، يتيح ذلك للطلاب التعبير عن آرائهم وبناء ثقتهم سواء كان في مناقشة القضايا المهمة أو تبادل الأفكار.
  • تطوير مهارات التحدث والاستماع: سواء كنت تقدم أو تستمع فقط إلى عرض إذاعي، فإن هذه مهارات حيوية تطور مهارات الطالب فى الاستماع والتحدث.
  • تحسين معرفة القراءة والكتابة: يبدو من الغريب أن نتحدث عن مهارات الكتابة في الإذاعة ولكن في المرة الأولى التي ينظر فيها الطالب إلى “الميكروفون” ثم يسأل عما ينبغي أن يقولوه، يدركون أنهم بحاجة إلى كتابة نصوص وإعدادات بين الروابط، ويأخذ هذا الإعداد من البرامج الحوارية أو الدراما الإذاعية أو المقابلات الهاتفية ومن الواضح أن الكتابة تلعب دورًا كبيرًا في الإذاعة.
  • تساعد المناهج الوطنية: الإذاعة المدرسية تساعد المدارس والأكاديميات على تكملة التعلم وتلبية المناهج الوطنية بطرق قد لا تدركها حتىن إنها أيضًا طريقة رائعة لإبقاء الموظفين والطالب وأولياء الأمور على حد سواء محدثين بالحياة المدرسية.
  • منح الطلاب صوتًا وتمكينًا: توفر الإذاعة المدرسة منبراً للطلاب لمناقشة القضايا التي تهمهم، سواء كان ذلك لمناقشة القضايا المهمة أو مشاركة الموسيقى التي يحبونها، فإن الإذاعة المدرسية تمنح للطلاب صوتًا داخل مدرستك.
  • العمل الجماعي: يتطلب تخطيط وتقديم البرامج الإذاعية قدراً كبيراً من العمل الجماعي، حيث تدير العديد من المدارس محطة إذاعة المدارس الخاصة بها مثل محطة “حقيقية” تسند الأدوار والمسؤوليات إلى مقدمي العروض والمهندسين وإدارة المحطة.
مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

مقدمة الإذاعة المدرسية للعام الجديد

  • رحمه الله تعالى بركته على الأمة الإسلامية وجميع الدول الإسلامية. سنة هجرية جديدة سعيدة.
  • دعونا صلي على الرسول محمد صلي الله عليه وسلم واهله أجمعين، متمنيا لكم ولعائلتك سنة جديدة مليئة بالسلام والسعادة والوفرة للجميع، بارك الله فيكم طوال العام الجديد، محرم مبارك!
  • يعد شهر محرم، الشهر الأول من التقويم الإسلامي، أحد أكثر الشهور عبادة في العام، أتمنى لكم كل التهنئة وشكراً لله الذي مالك  كل ما في السماوات وفي الأرض.
  • بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله وبسم الله الرحمن الرحيم السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس إخواني الأعزاء من الطلبة والطالبات أما بعد فمع قدوم عام جديد مفعم بالأمل والحيوية والنشاط يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به برنامجنا هو كلام الله عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب(……) .
  • عام جديد يهل علينا يحمل بين طياته الكثير من الأحداث فلا نعرف ما تخبئه لنا الأيام ولكن كل ما نعرفه أن لكل مجتهد نصيب فعلينا العمل الجاد والإخلاص والعزيمة والإرادة حتى نحصل على نتائج جيدة ومرضية.
مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق