H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
دليل الأدوية الطبيةغير مصنف

لوفوكس Luvox أقراص مضادة للاكتئاب

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

يستخدم فلوفوكسامين لعلاج اضطراب الوسواس القهري. يساعد في تقليل الأفكار المستمرة / غير المرغوب فيها (الهواجس) ويحث على أداء المهام المتكررة (مثل الإكراه على غسل الأيدي، والعد، والتحقق) التي تتداخل مع الحياة اليومية.

يُعرف فلوفوكسامين بأنه مثبط انتقائي لاستعادة السيروتونين (SSRI). يعمل هذا الدواء عن طريق المساعدة في استعادة توازن مادة طبيعية معينة (السيروتونين) في الدماغ.

لوفوكس Luvox أقراص مضادة للاكتئاب

كيفية استخدام Luvox Tablet

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب، عادة مرة واحدة يوميًا في وقت النوم أو مرتين يوميًا (مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في وقت النوم). إذا كنت تتناول هذا الدواء مرتين يوميًا ولم تكن الجرعات متساوية، فيجب تناول أكبر جرعتين في وقت النوم.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية، والاستجابة للعلاج، والعمر، والأدوية الأخرى التي قد تتناولها. تأكد من إخبار طبيبك والصيدلي بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة، والأدوية غير الموصوفة، والمنتجات العشبية). عند الأطفال قد تعتمد الجرعة أيضًا على العمر والجنس. لتقليل خطر الأعراض الجانبية، قد يوجهك طبيبك لبدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة الجرعة تدريجياً. اتبع تعليمات طبيبك بعناية.

لا تقم بزيادة الجرعة أو استخدام هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من الموصوف. لن تتحسن حالتك بشكل أسرع وسيزداد خطر حدوث آثار جانبية. خذ هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على تذكر خذها في نفس الوقت في كل يوم.

من المهم أن تستمر في تناول لوفوكس Luvox أقراص مضادة للاكتئاب حتى لو كنت على ما يرام. لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب. قد تصبح بعض الحالات أسوأ عندما يتوقف هذا الدواء فجأة. أيضًا قد تواجه أعراضًا مثل تقلب المزاج، والصداع، والإرهاق، وتغيرات النوم، والمشاعر القصيرة المشابهة للصدمة الكهربائية.

لمنع هذه الأعراض أثناء توقف العلاج عن طريق هذا الدواء، قد يخفض طبيبك جرعتك تدريجياً. استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل. الإبلاغ عن أي أعراض جديدة أو تفاقم على الفور.

كيفية استخدام Luvox Tablet

آثار جانبية

قد يحدث الغثيان والقيء والنعاس والدوار وفقدان الشهية ومشاكل النوم والضعف والتعرق. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة  بما في ذلك كدمات / نزيف، والهز (الهزة)، وانخفاض في الاهتمام الجنسي / القدرة.

احصل على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية بما في ذلك الإغماء، والبراز الأسود، والقيء الذي يشبه القهوة، وآلام العين / تورم / احمرار، وتغييرات الرؤية (مثل رؤية قوس قزح حول الأضواء في الليل، عدم وضوح الرؤية).

هذا الدواء قد يزيد من السيروتونين ونادرا ما يسبب حالة خطيرة جدا تسمى متلازمة السيروتونين / السمية. يزداد الخطر إذا كنت تتناول أيضًا أدوية أخرى تزيد من السيروتونين، لذلك أخبر طبيبك أو الصيدلي عن جميع الأدوية التي تتناولها (انظر قسم تفاعلات الدواء).

احصل على مساعدة طبية على الفور إذا ظهرت عليك بعض الأعراض التالية سرعة ضربات القلب، والهلوسة، وفقدان التنسيق، والدوخة الشديدة، والغثيان / القيء / الإسهال، وعضلات الوخز، والحمى غير المبررة، والأرق غير العادي.

آثار جانبية

في حالات نادرة قد يكون لدى الرجال الانتصاب المؤلم أو المطول لمدة 4 ساعات أو أكثر. إذا حدث هذا  توقف عن استخدام لوفوكس Luvox أقراص مضادة للاكتئاب واحصل على مساعدة طبية على الفور أو قد تحدث مشاكل دائمة.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير بما في ذلك طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوخة شديدة، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

الاحتياطات

قبل تناول فلوفوكسامين أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي وخاصةً تاريخ شخصي أو عائلي لاضطراب الاكتئاب الثنائي القطب / الهوس، والتاريخ الشخصي أو العائلي لمحاولات الانتحار، ومشاكل الكبد، والنوبات، وانخفاض الصوديوم في الدم، القرحة المعوية / النزيف (مرض القرحة الهضمية) أو مشاكل النزيف.

الاحتياطات

المراجع:

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق