سلامة المسافر

السرقة في باريس

من الناحية الإحصائية، تعد باريس مدينة آمنة، لا سيما عند مقارنة مستويات الجريمة العنيفة بمدن عالمية أخرى، إلا أن النشل لايزال يمثل مشكلة كبرى في العاصمة الفرنسية في المناطق المزدحمة مثل المترو وحول مناطق الجذب السياحي الشهيرة، فكيف يمكنك أن تتفادى السرقة في باريس .

السرقة في باريس

السرقة في باريس
السرقة في باريس

تجذب مدينة النور أكثر من 33 مليون سائح سنويًا، مما يعني أن الكثير من الزوار يصبحون هدفًا لهؤلاء المجرمين في الشوارع والمتاجر ووسائل النقل العام، فتوخى الحذر إن كنت تخطط لرحلة قريبة، لاسيما أن عدد سرقات النشل قد ازداد بشكل كبير في باريس منذ بداية عام 2019، وشهدت الشرطة زيادة بنسبة 33 ٪ في الجرائم المتعلقة بالسرقة، وخاصة بوسائل النقل العام في باريس.

نصائح لتفادي السرقة في باريس

لاتحتفظ بالكثير من النقود معك

لا يوجد سبب لوجود الكثير من النقود في محفظتك خلال التجول بباريس، حيث توجد أجهزة صراف آلي في كل مكان، ومن السهل دائمًا الحصول على المزيد من النقود، وتذكر أنه يمكنك الدفع عن طريق البطاقة في أي مكان في باريس وحول فرنسا، كما أنك لست بحاجة إلى أكثر من بطاقة بنكية واحدة، لذلك فكر في ترك الإضافات في غرفة الفندق، وكقاعدة عامة، اترك معظم الأشياء الثمينة في مكان آمن في الفندق أو الشقة التي تقيم فيها.

لا تستخدم الهاتف بالمترو ولا تتركه على الطاولات

تجنب استخدام هاتفك خلال وجودط في المترو وفي المواقع السياحية الرئيسية، لأنه إذا كنت تنظر إلى هاتفك، فأنت لا تهتم بما يجري من حولك، ما يجعل من السهل على أي شخص انتزاع هاتفك من يدك أو تعرضك للنشل.

لا تترك الأشياء الثمينة الخاصة بك (مثل الهاتف / الكاميرا) على الطاولة في المطاعم أو المقاهي، فهناك عملية احتيال تستهدف الأشخاص الذين يتركون هواتفهم دون مراقبة بالأماكن العامة.

احذر من عمليات الاحتيال على أجهزة الصراف الآلي

يمكن أن تكون ماكينات الصراف الآلي مواقع مفضلة للمحتالين المحتملين، فابق متيقظًا للغاية عند سحب الأموال، ولا تقدم المساعدة لأي شخص يرغب في “تعلم كيفية استخدام الجهاز” أو يحاول إشراكك في محادثة أثناء إدخال الرمز السري الخاص بك، وإذا لم تتمكن من معرفة كيفية استخدام الجهاز ، فلا تقبل أبدًا “المساعدة” أو المشورة بشأن كيفية استخدامه.

النشالون يعملون في مجموعات

السرقة في باريس

النشالين يتصرفون عادة في مجموعات، لذلك احذر من أساليبهم، فقد يطلب منك إحدهم شيئًا ما، ليصرف انتباهك، بينما يأخذ الآخر أمتعتك، وقد يحاولون أيضًا دفعك أو الاصطدام بك ، لتشتيت انتباهك عن مقتنياتك، كما تتمثل استراتيجاتهم في الاقتراب منك وسؤالك عما إذا كنت قد أسقطت شيئًا ما، أو يطلب منك إحداهك التوقيع على عريضة، في محاولة لسرقة حقائبك، فابق متيقظًا ولا تضع ثقتك في الغرباء، خاصة المناطق المزدحمة.

لا تلفت الانتباه لكونك سائح

إحدى الطرق المؤكدة لجعل نفسك هدفًا للنشالين، هي التحدث بصوت عالٍ بأية لغة أخرى غير الفرنسية، وعندما تفتح خريطة داخل المترو، فأنت تصف نفسك على الفور بأنك سائح، بدلاً من ذلك، نوصيك بتخطيط مسارك إما مقدمًا من غرفتك المريحة في الفندق، أو فقط استخدام الخرائط العملاقة المنشورة في كل مكان في المدينة وفي المترو لمساعدتك في التجول.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب التجول باستخدام كاميرا أو عصا السيلفي، أو أي شيء يعرّفك كسائح، بدلاً من ذلك، نوصيك بالتجول بثقة، وتصرف وكأنك تعرف إلى أين أنت ذاهب (حتى لو لم تفعل ذلك)، والتقط الصور باستخدام هاتفك الخلوي.

تأكد من تخزين الأشياء الثمينة الخاصة بك بأمان

السرقة في باريس

تأكد من تخزين الأشياء الثمينة الخاصة بك بأمان في حزام نقود أو في جيوب خفية داخل الحقيبة التي تحملها، واحتفظ بها بالقرب منك، وعندما تكون في المترو، قد يكون من الأفضل تجنب المقاعد الأقرب من الأبواب، حيث أن بعض النشالين يعملون على الاستيلاء على الحقائب أو الأشياء الثمينة والخروج من سيارة المترو سريعا قبل أن تغلق الأبواب.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق