الصحة فيروسات وبكتيريا وجراثيم

فيروس كورونا اليوم

كورونا فيروس تاجي خطير يصيب الجهاز التنفسي، تم تحديده لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، ويختصر باسم COVID-19، تسبب حتى اليوم في وفاة أكثر من 2000 شخص حول العالم، وصل عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 75000، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى لقاح مناسب لهذا المرض… وفيما يلي نستعرض معلومات عن فيروس كورونا اليوم

فيروس كورونا اليوم

ما هو فيروس كورونا الجديد:

فيروس كورونا 19 عبارة عن فيروس كورونا جديد لم يتم تحديده من قبل، لا يتشابه الفيروس المسبب لمرض الفيروس التاجي (COVID-19) مع الفيروس التاجي الذي ينتشر عادة بين البشر ويسبب مرضًا خفيفًا، مثل البرد الشائع.

تشخيص فيروس كورونا229E ، NL63 ، OC43 ، أو HKU1 ليس هو نفسه تشخيص COVID-19.

هناك العديد من أنواع الفيروسات التاجية البشرية، بما في ذلك بعضها الذي يسبب أمراضًا خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي، COVID-19 هو مرض جديد، يصيب الجهاز التنفسي للإنسان، ويسبب أعراض تشبه نزلات البرد كالسعال، والحمى وضيق التنفس، تم اختيار اسم هذا المرض في أعقاب أيقونة أفضل الممارسات الخارجية لمنظمة الصحة العالمية لتسمية الأمراض المعدية البشرية الجديدة.

فيروس كورونا اليوم

فيروس كورونا اليوم

اسم الفيروس الذي تسبب في اندلاع مرض كورونا:

في 11 فبراير 2020، اختصرت اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات، المكلفة بتسمية الفيروسات جديدة، باسم فيروس كورونا الجديد، الذي تم تحديده لأول مرة في ووهان، الصين، وهو فيروس كورونا المتلازم التنفسي الحاد 2، الذي تم اختصاره ليصبح “السارس- CoV-2”.

كما يشير الاسم، إلى الفيروس المرتبط بالفيروس التاجي المرتبط بالسارس، الذي تسبب في ظهور متلازمة تنفسية حادة شديدة (السارس) في الفترة 2002-2003، لكنه ليس نفس الفيروس.

تطور فيروس كورونا اليوم:

عدد الضحايا والحالات حول العالم اليوم:

وفقا لأحدث التقارير 19 فبراير 2020، فقد ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى أكثر من 2012 شخص، جميعهم باستثناء ستة منهم في الصين، وقد أصاب أكثر من 75000 شخص، مع أكثر من 1000 حالة خارج البر الرئيسي للصين.

في اليابان، تم تسجيل سبع إصابات جديدة مما رفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 68 خارج السفينة، كما وصل عدد الحالات على متن Diamond Diamond إلى 545 حالة من الفيروس.

بالإضافة إلى ذلك أبلغت هونج كونج عن وفاة ثانية بالفيروس، بينما أكدت كوريا الجنوبية 20 حالة جديدة.

فيروس كورونا اليوم

فيروس كورونا اليوم

الحالات المتعاقبة من كورونا:

ذكرت هيئة الصحة الصينية، ان ما مجموعه 14376 مريضا مصابين بفيروس كورونا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم تماماً.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي إن 1824 شخصًا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم.

عدد الوفيات اليوم:

تشير أحدث التقارير إلى وفاة حوالي 2،012 شخص بسبب المرض، وتم الإبلاغ عن 74185 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا الجديد في 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق الإنتاج والبناء في شينجيانغ في الصين.

أما في هونج كونج فقد أعلنت وزارة الصحة عن وفاة الحالة الثانية لفيروس كورونا.

فيروس كورونا في روسيا:

مع استمرار انتشار الفيروس التاجي الجديد الذي أودى بحياة أكثر من 2000 شخص في جميع أنحاء العالم، كثفت روسيا من إجراءاتها لمواجهة المخاطر الصحية، بما في ذلك إغلاق معظم نقاط الدخول على طول حدودها البالغ طولها 4200 كيلومتر مع الصين ومنع المواطنين الصينيين مؤقتًا من الدخول إلى بلد.

أبلغت روسيا عن أول حالتين من الإصابة بفيروس كورونا، وأن المصابين هم مواطنون صينيون تعافوا منذ ذلك الحين، كما أصيب أول مواطن روسي بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية في الحجر الصحي في اليابان.

عدد الحالات في أوروبا:

يوجد 42 حالة مؤكدة في جميع أنحاء القارة، ولذلك فإن تفشي الفيروس أقل خطورة في أوروبا منه في الصين.

كورونا في كوريا الشمالية:

حتى الآن لا توجد أخبار مؤكدة حول وجود حالات في كوريا الشمالية، كما قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد دلائل تشير إلى وجود حالات لفيروس كورونا الجديد في كوريا الشمالية، على الرغم من تقارير وسائل الإعلام الكورية الجنوبية التي تشير إلى أن انتشار المرض قد انتشر إلى الدولة المعزولة.

تعد كوريا الشمالية واحدة من أكثر الدول المغلقة في العالم، وقد أوقفت الرحلات الجوية وخدمات القطارات مع جيرانها، وأنشأت الحجر الصحي الإلزامي لمدة شهر، وعلقت السياحة الدولية، وفرضت إغلاق شبه كامل على السفر عبر الحدود.

فيروس كورونا اليوم

فيروس كورونا اليوم

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

اترك تعليق