كيوتيفيت Cutivate كريم لعلاج الالتهابات الجلدية

يستخدم هذا الدواء لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية (مثل الأكزيما والصدفية والطفح الجلدي). فلوتيكاسون يقلل من التورم (التهاب)، والحكة، واحمرار. هذا الدواء هو كورتيكوستيرويد متوسط ​​القوة. وهي متوفرة بعدة أشكال، بما في ذلك الكريم والمرهم والمستحضر. سيختار طبيبك نوع المنتج بناءً على حالة بشرتك ومنطقة جسمك المراد علاجها.

لا ينصح مرهم فلوتيكاسون للاستخدام من قبل الأطفال بسبب خطر الآثار الجانبية الخطيرة.

كيوتيفيت Cutivate كريم لعلاج الالتهابات الجلدية

كيفية استخدام كريم Cutivate

استخدم هذا الدواء على البشرة فقط. ومع ذلك لا تستخدمه على الوجه أو الفخذ أو الإبط أو طفح الحفاض ما لم يوجهك الطبيب للقيام بذلك.

اغسل وجفف يديك قبل الاستخدام لتكون نظيفة وجافة على المنطقة المصابة. ضع طبقة رقيقة من الدواء على المنطقة المصابة وافرك برفق، عادة مرة واحدة أو مرتين يوميًا حسب توجيهات الطبيب. لا تقم بتضمين المنطقة أو تغطيتها أو لفها إلا إذا طلب منك الطبيب القيام بذلك. إذا استخدمت بالقرب من منطقة الحفاضات على الرضيع ، فلا تستخدم حفاضات ضيقة أو سراويل بلاستيكية.

اغسل يديك بعد كل استخدام إلا إذا كنت تستخدم هذا الدواء لعلاج اليدين. تجنب الحصول على هذا الدواء في عينيك لأنه قد يتفاقم أو يسبب الجلوكوما. تجنب أيضًا الحصول عليها في أنفك أو فمك. إذا حصل الدواء في هذه المناطق، اشطفها بكمية كبيرة من الماء.

استخدم هذا الدواء فقط للحالة الموصوفة. لا تستخدم كميات كبيرة من هذا الدواء، استخدمه أكثر من مرة أو استخدمه لفترة أطول من الموصوف. لن تتحسن حالتك بشكل أسرع، وقد يزداد خطر تعرضك لآثار جانبية.

أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك خلال أسبوعين أو إذا ساءت.

كيفية استخدام كريم Cutivate

آثار جانبية

قد يحدث الحرق أو الحكة أو الجفاف عند استخدام كيوتيفيت Cutivate كريم لعلاج الالتهابات الجلدية ولكن عادة ما يستمر لفترة قصيرة فقط. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة بما في ذلك علامات التمدد، ترقق / تلون الجلد، حب الشباب، نمو الشعر الزائد، نتوءات الشعر (التهاب الجريبات).

نادرا، من الممكن امتصاص هذا الدواء من الجلد إلى مجرى الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية من الكثير من كورتيكوستيرويد. هذه الآثار الجانبية أكثر احتمالًا عند الأطفال، وفي الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء لفترة طويلة أو على مناطق واسعة من الجلد.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من الآثار الجانبية التالية التعب الشديد / غير المعتاد، فقدان الوزن، الصداع، تورم الكاحلين / القدمين، زيادة العطش / التبول، مشاكل في الرؤية.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير بما في ذلك طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوخة شديدة، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

آثار جانبية

الاحتياطات

قبل استخدام كيوتيفيت Cutivate كريم لعلاج الالتهابات الجلدية أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل الفورمالديهايد)، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي لا سيما ضعف الدورة الدموية والسكري ومشاكل الجهاز المناعي. الستيرويدات القشرية يمكن أن تجعل التهابات الجلد أسوأ وأكثر صعوبة في علاجها. أخبر طبيبك إذا كان لديك التهاب الجلد أو إذا لم تتحسن حالتك.

في حالات نادرة قد يؤدي استخدام أدوية كورتيكوستيرويد لفترة طويلة أو على مناطق واسعة من الجلد إلى صعوبة استجابة جسدك للإجهاد البدني. لذلك قبل إجراء عملية جراحية أو علاج طارئ أو إذا كنت تعاني من مرض / إصابة خطيرة، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تستخدم كيوتيفيت Cutivate كريم لعلاج الالتهابات الجلدية أو استخدمت هذا الدواء خلال الأشهر القليلة الماضية.

على الرغم من أنه من غير المحتمل إلا أن هذا الدواء قد يبطئ نمو الطفل مؤقتًا إذا تم استخدامه لفترة طويلة. راجع الطبيب بانتظام حتى يمكن التحقق من ارتفاع طفلك.

خلال فترة الحمل يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك. من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

الاحتياطات

المراجع:

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق