بحث عن الحدائق والزهور

الحديقة هي مساحة المخططة وتكون عادة في الهواء الطلق لعرض وزراعة، النباتات وغيرها من أشكال الطبيعة، يمكن أن تضم الحديقة مواد طبيعية وصناعية، الشكل الأكثر شيوعًا اليوم هو الحديقة السكنية التي تضم مجموعة كبيرة من الزهور، نقدم لكم بحث عن الحدائق والزهور.

بحث عن الحدائق والزهور 

تصميم الحدائق 

تصميم الحدائق هو عملية وضع خطط لتخطيط وزراعة الحدائق والمناظر الطبيعية، قد يتم تصميم الحدائق من قبل أصحاب الحدائق بأنفسهم، أو بواسطة محترفين، يميل مصممو الحدائق المحترفون إلى التدريب على مبادئ التصميم والبستنة ولديهم معرفة وخبرة في استخدام النباتات، بعض مصممي الحدائق المحترفين هم أيضًا مهندسون للمناظر الطبيعية ومستوى تدريب رسمي أكثر يتطلب عادة درجة متقدمة وغالبًا ما يكون ترخيصًا من الدولة.

تشمل عناصر تصميم الحدائق تصميم المناظر الطبيعية الصعبة، مثل المسارات والصخور والجدران وميزات المياه ومناطق الجلوس والتزيين فضلاً عن النباتات نفسها ، مع مراعاة متطلبات البستنة ومظهرها من موسم إلى موسم وعمرها  عادة النمو والحجم وسرعة النمو والجمع بين النباتات الأخرى وميزات المناظر الطبيعية، يتم أيضًا إيلاء الاعتبار لاحتياجات صيانة الحديقة، بما في ذلك الوقت أو الأموال المتاحة للصيانة المنتظمة، والتي يمكن أن تؤثر على اختيارات النباتات فيما يتعلق بسرعة النمو أو الانتشار أو البذر الذاتي للنباتات سواء كانت سنوية أو معمرة والعديد من الخصائص الأخرى، مكن تقسيم تصميم الحديقة تقريبًا إلى مجموعتين رسمية و الحدائق الطبيعية.

أهم اعتبار في أي تصميم حديقة هو كيف سيتم استخدام الحديقة تليها عن كثب الأنواع الأسلوبية المطلوبة والطريقة التي سوف تتصل مساحة الحديقة بالمنزل أو غيرها من الهياكل في المناطق المحيطة بها، كل هذه الاعتبارات تخضع لقيود الميزانية. 

يمكن معالجة قيود الميزانية بأسلوب حديقة أبسط مع عدد أقل من النباتات ومواد المناظر الطبيعية أقل تكلفة والبذور بدلا من النباتات التي تنمو بسرعة بدلاً من ذلك قد يختار أصحاب الحدائق إنشاء حديقتهم بمرور الوقت، حسب المنطقة.

بحث عن الحدائق والزهور
بحث عن الحدائق والزهور

اهمية الزهور الثقافية

كانت الزهور رمزا للجمال في معظم حضارات العالم وما زالت عطاء الأزهار من بين أكثر وسائل الراحة الاجتماعية شعبية، كهدايا تكون الأزهار بمثابة تعبير عن المودة للأزواج وأفراد الأسرة الآخرين والأصدقاء كزينة في حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات.

 كرمز لاحترام المتوفى كهدايا مبهجة للطريح وتعبير عن الشكر أو التقدير، تزرع معظم الأزهار التي يشتريها الجمهور في الدفيئات التجارية أو في الحقول البستانية، ثم تُباع من خلال تجار الجملة إلى بائعي الزهور.

 

أنواع  حدائق الزهور

حدائق النحل : حديقة خالية من مبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب تتكون من نباتات الرحيق والنباتات الصديقة للنحل والزهور ذات الإزهار الطويل والنافورة والبركة  أو أي جسم آخر من الماء ، وصناديق الرمل أو التعشيش، اختيار النباتات المزهرة اختر تلك التي تزهر في أوقات مختلفة خلال العام، هذا يضمن حصول النحل على عدد كافٍ من حبوب اللقاح والرحيق.

حدائق الفراشات : حدائق الفراشات هي حدائق مصممة لجذب الفراشات وتزويدها بمكان لوضع بيضها وإطعامها، يجب أن تكون الزهور لأي حديقة محددة من النباتات المحلية في المنطقة ويجب أن تكون متنوعة بما يكفي لتتفتح أوقات ازدهارها على مدار العام.

حدائق الحاويات : بعض المناطق لا تملك مساحة أو تربة كافية للبستنة التقليدية ويسمى وضع النباتات في حاويات مثل الأواني الفخارية أو الخزفية أو البراميل أو الصناديق المزروعة بالحدائق. حدائق الحاويات مناسبة للمناطق مثل باحات الشقق أو الشرفات أو الطوابق، هذه الأنواع من الحدائق محمولة ويمكن ترتيبها بطرق إبداعية لحديقة فريدة مصممة، الخضروات ونباتات الزهرة والأعشاب كلها أنواع من النباتات التي يمكن زراعتها في حدائق الحاويات.

بحث عن الحدائق والزهور
بحث عن الحدائق والزهور

المراجع

مصدر1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق