البناء والتشييدالمنزل والمطبخ

ابواب منازل خشبية للداخل والخارج 2020

الأبواب من الأساسيات التى تعيش معك طوال الحياة وليس من السهل تغييرها ولذا لابد من إختيارها جيداً، وللمزيد تعرف على ابواب منازل خشبية للداخل والخارج 2020.

ابواب منازل خشبية للداخل والخارج 2020

الأبعاد القياسية للأبواب الداخلية 190 أو 200 سم فى الطول و 60-80 سم فى العرض، يتم استخدام خيارات ضيقة للحمامات وأحواض الاستحمام وخيارات أوسع لغرفة المعيشة.

يوصى المصممون بالإبتعاد عن هذه الصورة النمطية ويقترحون استخدام الأبواب الداخلية بأحجام غير قياسية.

ابواب منازل خشبية للداخل:

أبواب عالية High doors

يبلغ طولها أكثر من مترين، استخدامها يساعد على رفع السقف بصرياً وهذه التصاميم أكثر عصرية من أى وقت مضى.

يمكنها أن تحسن الإضاءة الطبيعية للغرفة عند إدخال الزجاج فى تصنيعها حيث تنقل الضوء ويمكن تصنيعها من قطع الزجاج الملون أو الشفاف.

أبواب عريضة Wide doors

ابواب منازل خشبية للداخل والخارج 2020
ابواب منازل خشبية للداخل والخارج 2020

الأبواب الواسعة تضفى لمسة جمالية على المكان وليس من الضرورى أن تكون جميعها متماثلة بنفس العرض والتصميم، يمكن إضافة الزجاج الشفاف إليها من الجوانب وهى مثالية للديكورات الداخلية الكلاسيكية.

أبواب خشبية وزجاجبة Glass options

لإنشاء تصميم عصري للغرفة يُقترح الجمع بين إتجاهين رائعين للتصميم الداخلى، يمكنك إستخدام قسم زجاجى مع باب جرار بدلاً من الجدران، بمساعدتهم يمكنك فصل منطقة العمل عن منطقة الترفيه فى غرفة المعيشة، فى المطبخ أو غرفة النوم.

أبواب مرصعة Inlay

الأبواب الداخلية المزينة تنال إعجاب الكثير، ترصيع الباب بأنواع مختلفة من الخشب بالإضافة إلى بعض الإكسسوارات ويمكنك إختيار رسومات المحتوى التجريدى أو المناظر الطبيعية مع قدر ضئيل من التفاصيل، مثل هذا الديكور غير المتوقع للأبواب الداخلية سيحولها إلى ألواح كبيرة.

إكسسوارات Accessories

الزخرفة الرئيسية التى تجعل الأبواب الداخلية العادية أكثر أناقة هى الملحقات، الخيارات البرونزية المرصعة بأحجار الراين مناسبة ومقابض الأبواب فى شكل كرات الكريستال.

الأبواب الخارجية:

الباب الأمامى واجهة للمنزل، أول ما يراه الضيوف عند وصولهم وهو آخر ما يفكرون فيه بعد مغادرتهم، ويتم إستخدامه يوميًا:

أبواب كلاسيكية

دعنا نبدأ مع الأبواب الكلاسيكية، تكتسب الألواح الخشبية الأفقية الناعمة تحديثًا عصريًا مع مقبض أسود ناعم يمتد من الأعلى إلى الأسفل.

أبواب طويلة

الأبواب التي تصل من أعلى إلى أسفل تجعل الممرات تبدو أكبر مما هى عليه بالفعل، باب مثير للإهتمام بشكل خاص بسبب شكل المقابض الجانبية مع حيز جانبى لفتحة بريد.

أبواب سوداء

الألواح الخشبية الدافئة مع الألواح السوداء غير اللامعة الأفقية التى توفر زخرفة إضافية للباب.

باب خشبى وزجاجى

تتيح الألواح الخشبية والشرائح الزجاجية إستمرارية بصرية ويسمح لأشعة الشمس بالدخول، دمج الزجاج هو وسيلة لجعل الباب الأمامى بارز وتنسق هذه الألواح الزجاجية تنسيقًا جيدًا يضفى لمسة جمالية للباب.

لا تحتاج الأبواب المواجهة للحديقة إلى الكثير من الأخشاب ولذلك يمكن دمج الخشب مع الزجاج، إنه الحل الأمثل لمدخل مع طابع مزرعة.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق