مواضيع تعبير وبحوث طلابية

بحث عن العام الدراسي الجديد

انتهت العطلة الصيفية لقد حان الوقت للتفكير في العام الدراسي الجديد وبينما يتوق البعض إلى معرفة معلمهم الجديد والتعرف على أصدقائهم لإخبارهم عن جميع مغامراتهم الصيفية، فإن البعض الآخر يشعرون بالقلق أكثر بشأن السنة الجديدة فيما يلي بعض النصائح لبداية سنة دراسية سلسة تساعدك على التغلب على التوتر وتنظيم بيئة الدراسة، للمزيد اليكم بحث عن العام الدراسي الجديد.

عادة الاتصال بنمط حياة صحي

أثناء العطل غالبًا ما يُسمح للأطفال بالنوم متأخرًا وتناول القليل مما يريدون في أي وقت أول ما عليك فعله هو:

  • أن تساعد نفسك على بدء بداية سلسة وعدم الانتظار حتى اليوم الأخير لإيجاد نمط حياة صحي.
  • يجب أن تعتاد على ساعات نوم منتظمة ومعقولة.
  • وتناول طعام صحي هذا بالطبع يحتاج إلى عدة أيام من “إعادة التأهيل”.
  • الشيء المثالي هو البدء في إعادة الاتصال بنمط حياة صحي قبل أسبوع واحد من بدء المدرسة بعشرة أيام.
بحث عن العام الدراسي الجديد
بحث عن العام الدراسي الجديد

شراء موارد الدراسة

شراء جميع الموارد المتاحة لصفك هذا سيساعدك بشكل كبير على أداء واجبك بشكل صحيح قد تشمل الموارد قاموس جيد، موسوعة، برامج تعليمية.

خلق بيئة دراسة ممتعة

قبل أيام قليلة من بدء المدرسة:

  • قم بتنظيم المكتب والرفوف فرز ورمي الآثار في العام الماضي
  • تبرع بكتبك القديمة وأقلامك وأشياءك المدرسية إذا كانت لا تزال صالحة للاستعمال تنظيف مكتبك اجعله مكانًا مريحًا لأداء واجبك.
  • يجب أن يكون مكان عملك ركنًا هادئًا جيدًا حيث يكون جيدًا.

تجد طريقك إلى مدرستك الجديدة

إذا غيرت مدرستك، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية العثور على طريقتك من منزلك إلى المدرسة الجديدة، ابدأ في بناء علاقات جديدة في بيئة مدرستك الجديدة سيكون من السهل عليك تكوين صداقات جديدة إذا كنت ترغب في ذلك، بالتأكيد سيظهر لك أصدقاؤك الجدد الأماكن الموجودة حول المدرسة سيسعد مدرسك الجديد أيضًا بتقديمك لزملائك في الفصل.

بحث عن العام الدراسي الجديد
بحث عن العام الدراسي الجديد

تطوير الحوار

إذا كنت تشعر بالقلق من السنة الدراسية الجديدة، فمن المهم للغاية التحدث مع والديك عن مخاوفك سيجدون بالتأكيد طريقة لمساعدتك في التغلب على مخاوفك واكتساب الثقة  سوف يظهرون لك بالتأكيد أنهم يؤمنون بقدراتك، وسيكونون على استعداد لمساعدتك في أول واجباتك المنزلية إذا لزم الأمر من الضروري أيضًا أن تنمي ثقتك بنفسك وتؤمن بإمكانياتك الخاصة.

تغلب على التوتر

إذا كنت قلقًا للغاية بشأن الأداء، فعليك التفكير في معتقداتك السلبية، خاصة معتقداتك حول تداعيات فشل المدرسة تحدي أفكارك السلبية التي تتوقف على قيمتها كشخص أو آفاق مستقبلية تماما على الدرجات الخاصة بك لن يتحقق الأداء الجيد إلا عند التغلب على مخاوفك واكتشاف القيمة الشخصية الخاصة بك.

حدد الأهداف

استمتع بوضع أهداف لنفسك، بحيث يمكنك تجاوز نقاط الضعف لديك والوصول إلى كامل إمكاناتك، يجب أن تكون أهداف دراستك واقعية وقابلة للتحقيق على سبيل المثال، ابدأ بخطوات صغيرة للوصول إلى أهداف أعلى.

التحفيز

إن تحقيق بعض الأهداف سيحفزك بالتأكيد للوصول إلى أهداف أكثر تحديا سيكون هناك عامل محفز آخر هو أن تفهم أنك تعمل بشكل أساسي لنفسك، وحياتك المهنية المستقبلية بصرف النظر عن المكافآت الخارجية التي قد يعدك بها والديك، يجب أن تفهم أن الدراسة بشكل جيد هي فرصتك لتطوير الذات.

الجمع بين العمل الفكري والجسدي

بعض الناس يحبون الرياضة، وبعضهم لا يحبهم نظرًا لأن دراستك تأخذ عملاً فكريًا ثابتًا، فمن الأفضل أن تمارس بعض النشاط البدني أيضًا عندما يختار الناس العمل البدني أو الفكري فقط، فإنهم يخاطرون بالتطور بطريقة غير متوازنة.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق