مواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

الصحة هى كل شىء، وكما يقول المثل الشهير”الصحة تاج على رؤوس الأًصحاء”، فلا يشعر بقيمتها سوى من فقدها، ويقدم مرتحل موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

العناصر الرئيسية:

مفهوم الصحة.

حقائق سريعة على الصحة.

أنواعها.

أسباب الصحة الجيدة.

كيفية الحفاظ على الصحة.

مفهوم الصحة:

موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020
موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

الصحة ليست مجرد غياب المرض ولكن حالة الرفاه العام، في عام 1948، عرّفت منظمة الصحة العالمية الصحة بعبارة لا تزال تستخدم حتى اليوم.

“الصحة هي حالة من الرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية الكاملة وليس مجرد غياب المرض أو العجز”، منظمة الصحة العالمية ، 1948، وفي عام 1986، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الصحة هي:

“مورد للحياة اليومية، وليس هدف العيش، الصحة مفهوم إيجابي يركز على الموارد الاجتماعية والشخصية، وكذلك القدرات البدنية”، وهذا يعني أن الصحة هي مورد لدعم وظيفة الفرد في المجتمع الأوسع، يوفر نمط الحياة الصحي وسيلة ليعيش حياة كاملة.

حقائق سريعة على الصحة:

يمكن تعريف الصحة بأنها رفاهية جسدية وعقلية واجتماعية وكمورد للعيش حياة كاملة، إنه لا يشير فقط إلى عدم وجود مرض، ولكن القدرة على التعافي والارتداد من المرض والمشاكل الأخرى.

تشمل عوامل الصحة الجيدة الوراثة والبيئة والعلاقات والتعليم، إن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وفحص الأمراض واستراتيجيات المواجهة يمكن أن يعزز جميعها صحة الشخص.

عرّف الباحثون الصحة بأنها قدرة الجسم على التكيف مع التهديدات والعيوب الجديدة، وهي تستند إلى فكرة أن العلم الحديث قد زاد بشكل درامي من وعي الإنسان بالأمراض وكيفية عملها في العقود القليلة الماضية.

أنواعها:

موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020
موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

الصحة العقلية والبدنية هما أكثر أنواع الصحة شيوعًا، نتحدث أيضًا عن “الصحة الروحية” و “الصحة العاطفية” و “الصحة المالية”، من بين أمور أخرى، وقد تم ربطها بمستويات منخفضة من التوتر والرفاهية العقلية والبدنية.

أولا: الصحة الجسدية:

الشخص الذي يعاني من الصحة البدنية، تعمل الوظائف الجسدية في ذروة الأداء، ليس فقط بسبب نقص المرض، ولكن بفضل التمارين المنتظمة والتغذية المتوازنة والراحة الكافية، نتلقى العلاج، عند الضرورة، للحفاظ على التوازن.

تتضمن الرفاهية البدنية اتباع أسلوب حياة صحي لتقليل خطر الإصابة بالأمراض، الحفاظ على اللياقة البدنية، على سبيل المثال، يمكن أن يحمي ويطور القدرة على التحمل في التنفس والقلب، وظيفة القوة العضلية والمرونة وتكوين الجسم.

أهمية الصحة الجسدية:

تساعد الصحة البدنية والرفاهية على تقليل خطر الإصابة أو المشكلة الصحية، ومن الأمثلة على ذلك تقليل الأخطار في مكان العمل، أو ممارسة الجنس الآمن، أو ممارسة النظافة الشخصية الجيدة، أو تجنب استخدام التبغ أو الكحول أو المخدرات غير القانونية.

ثانيا: الصحة النفسية:

تشير الصحة العقلية إلى الرفاهية العاطفية والاجتماعية والنفسية للشخص. الصحة النفسية مهمة مثل الصحة البدنية لنمط حياة كامل ونشط.

يصعب تفريق الصحة العقلية عن الصحة البدنية، لأن التشخيص يعتمد في كثير من الحالات على تصور الفرد لتجربته، ومع التحسينات في الاختبار، أصبحت بعض علامات بعض أنواع الأمراض العقلية “مرئية” في فحوصات الأشعة المقطعية والاختبارات الوراثية.

الصحة العقلية ليست فقط غياب الاكتئاب والقلق أو أي اضطراب آخر، يعتمد أيضًا على القدرة على أن استمتع بالحياة، ارتد بعد تجارب صعبة، وتحقيق التوازن، والتكيف مع الشدائد، وتشعر بالأمان، وتحقيق إمكاناتك.

أسباب الصحة الجيدة:

موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020
موضوع تعبير جديد عن الصحة 2020

يولد الشخص بمجموعة من الجينات، وفي بعض الأشخاص، يمكن أن يؤدي النمط الوراثي غير العادي إلى مستوى صحي أقل من المستوى الأمثل.

العوامل البيئية تلعب دورا، في بعض الأحيان تكون البيئة وحدها كافية للتأثير على الصحة، في أحيان أخرى، يمكن أن يسبب الزناد البيئي المرض لدى الشخص المعرض وراثيا.

يلعب الحصول على الرعاية الصحية دورًا، لكن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العوامل التالية قد يكون لها تأثير أكبر على الصحة من هذا:

حيث يعيش الشخص، حالة البيئة المحيطة، علم الوراثة، الإيرادات، مستوى التعليم، العلاقات مع الأصدقاء والعائلة.

كيفية الحفاظ على الصحة:

أفضل طريقة للحفاظ على الصحة هي الحفاظ عليها من خلال نمط حياة صحي، بدلاً من الانتظار حتى نرضى حتى نتمكن من وضع الأمور في نصابها الصحيح.

يشار إلى هذه الحالة باسم العافية، يُعرّف مركز McKinley الصحي بجامعة إلينوي IL العافية بأنها، “حالة من الرفاهية المثلى الموجهة نحو تعظيم إمكانات الفرد، هذه العملية تستمر مدى الحياة نحو التقدم نحو تعزيز صحتك الجسدية والفكرية والعاطفية والاجتماعية والروحية والبيئية. ”

تعزز العافية الوعي النشط والمشاركة في الصحة ، كفرد وفي المجتمع، والحفاظ على الصحة المثلى هو التزام يومي مدى الحياة.

المراجع:

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق