فيروسات وبكتيريا وجراثيم

فيروس كورونا علاج

فيروسات كورونا هي أنواع من الفيروسات التي تؤثر عادة على الجهاز التنفسي، مرتبطة بالزكام، والالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس)، ويمكن أن تؤثر على الأمعاء، وحتى الآن لا يوجد د لقاح متوفر حاليًا له، وفي هذا المقال سنقدم لك فيروس كورونا علاج

فيروس كورونا علاج

كورونا:

يعرف فيروس كورونا بأنه أحد الفيروسات التاجية التي تصيب الإنسان والحيوانات، وقد ظهر في مدينة ووهان في وسط الصين في نهاية عام 2019، وأطلق عليه اسم 2019-nCov.

تختلف الأعراض من شخص لآخر مصابًا بعدوى 2019-ncov، قد ينتج عنه أعراض قليلة أو معدومة، ومع ذلك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مرض شديد وقد يكون قاتلًا، تشمل الأعراض الشائعة:

حمى، ضيق التنفس، سعال، قد يستغرق الأمر من 2 إلى 14 يومًا حتى يلاحظ الشخص الأعراض بعد الإصابة.

فيروس كورونا علاج
فيروس كورونا علاج

 علاج فيروس كورونا:

لا يوجد لقاح متوفر حاليًا لـ 2019-nCov، ومع ذلك قام العلماء بتكرار الفيروس، قد يسمح هذا باكتشاف ومعالجة مبكرة لدى الأشخاص المصابين بالفيروس، ولكن لم تظهر عليهم الأعراض بعد.

يجب أن يتلقى الأشخاص المصابون رعاية داعمة للمساعدة في تخفيف الأعراض. للحالات الشديدة، يجب أن يشمل العلاج الرعاية لدعم وظائف الأعضاء الحيوية.

يجب على الأشخاص الذين يعتقدون أنهم تعرضوا للفيروس الاتصال بمزود الرعاية الصحية على الفور.

جهود الصين لإيجاد علاج:

يوجد في الصين أكثر من 80 تجربة سريرية جارية أو معلقة على علاجات محتملة للفيروس، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا الذي قتل حتى الآن ما يقرب من 1400 شخص وأصاب أكثر من 71 ألف شخص في جميع أنحاء الصين.

يتم سرد الأدوية الصيدلانية الجديدة بجانب العلاجات التقليدية التي تعود إلى ألف عام في السجل العام للتجارب السريرية في الصين، والتي تنمو كل يوم.

بدأت الصين بالفعل تجارب على الأدوية التي ستدرج في الخطة الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية، يسجل سجل التجارب السريرية الصيني، قاعدة بيانات للدراسات الطبية الحيوية في الصين، هذه التحقيقات ضمن عشرات التجارب الأخرى الخاضعة للرقابة على العلاجات الحالية والإجراءات التجريبية والأدوية التقليدية، تحتوي هذه العلاجات على كميات متفاوتة من الأدلة التي تدعم فعاليتها.

فيروس كورونا علاج
فيروس كورونا علاج

الحالات المتماثلة للشفاء:

وفقا لأحدث التقارير الثلاثاء 18 فبراير فقد حدثت جميع الوفيات الناجمة عن الفيروس ما عدا خمس حالات داخل البر الرئيسي للصين، حيث تم الإبلاغ عن 98 حالة مميتة أخرى صباح الثلاثاء.

ارتفع عدد الحالات المؤكدة في الصين بواقع 1،886 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 73،325 حالة، وأكد مسئوولو الصحة أن هناك أكثر من 12000 حالة تعافت حتى الآن.

انتشر الفيروس إلى 28 دولة أخرى، فاليابان لديها حتى الأن 607 حلة، بما في ذلك 542 من سفينة سياحية رست في يوكاهاما، وسجلت حلة وفاة واحدة، كما حدثت وفيات أخرى في هونغ كونغ وتايوان وفرنسا والفلبين.

اعتبارًا من 18 فبراير 2020 ، أكدت كوريا الجنوبية الحالة الحادية والثلاثين بعد الإصابة بفيروس كورونا في البلاد في 20 يناير، في الوقت الحالي، خرج 12 مريضًا من المستشفيات بعد شفائهم الكامل من الفيروس و 818 اختبارًا لا تزال جارية.

فيروس كورونا علاج
فيروس كورونا علاج

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق