معلومات عن لعبة مومو

تعتبر لعبة مومو من أكثر الألعاب خطورة على الأطفال والمراهقين، حيث أنها كانت تدفع اللاعبين للانتحار وإلى  جرح أنفسهم وإيذائهم، بالإضافة إلى تهديد اللعبة الأطفال بالقتل أن لم يستجيبوا للأوامر التي تصدرها، صممها الياباني كيسوكي آيزو قام بإصدارها في عام ٢٠١٦ وانتشرت في منتصف عام ٢٠١٨، إليكم أهم معلومات عن لعبة مومو .

معلومات عن لعبة مومو

مومو معناها الطائر الأم، كانت أول ضحية لها في الأرجنتين يبلغ من العمر اثني عشر عاما قام بالانتحار بعد الاستجابة لأوامر اللعبة، وتوالت حالات الانتحار بعد ذلك في العديد من الدول، الشيء الذي جعل شركة مايكروسوفت تمنع وتحجم الوصول إلى هذه التحديات واللعبة.

معلومات عن لعبة مومو
معلومات عن لعبة مومو

مقدمة عن تحدي او لعبة مومو

  • تعددت التحديات في عالم الانترنت بداية من سليندر مان وصولا الى اكل الاطفال للمنظفات، وعلى مر الأعوام والسنوات الماضية كان عالم الإنترنت مليء بالتحديات التي تخيف الآباء وتبعث في نفوسهم القلق.
  • ظهر تحدي مومو عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي يقول الكثيرون أنها مأخوذة من حلقات مسلسل بلاك مِرور، أو شَت أب آند دانس، وبلو ويل، وتستعد هذه التحديات والألعاب فئة الأطفال والمراهقين.
  • تطلب من الأطفال رقم الواتس آب الخاص بهم وتقوم بإرسال الرسائل التي تحتوي على تهديدات والأوامر واجعلهم يشاهدون مقاطع مرعبة مما يدفعهم بعد ذلك الى ايذاء انفسهم، والانتحار.
  • ويعتبر تحدي مومو من أكثر التحديات رعبًا على الانترنت، ولقد قامت وحدة شرطة في أحد المناطق بالخروج بتقرير على الفيس بوك تحذر فيه من مخاطر هذا التحدي وعواقبه الوخيمة، وحث الآباء على الاشراف على أطفالهم وعلي ما يشاهدونه علي الانترنت، كما ظهر مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر فيها مومو وهي تدعوا الاطفال لإيذاء أنفسهم.

ماهي لعبة مومو ومن أين أتت؟

  • قد يظن بعض الناس أن صورة مومو متصلة بالتحدي نفسه، ولكن هذا غير صحيح، عبارة عز فتاة ذات عيون جامدة وبشرى شاحبة وشعر منسدل، ووجه نحيف ومرعب ماهي الا منحوتة من صنع المصمم كيسوكي إيساو.
  • قامت بصنعها شركة يابانية متخصصة في صنع المؤثرات المتعلقة بأفلام الرعب وتعرف باسم لينك فاكتوري، وظهرت هذه المنحوتة لأول مرة في معرض جين فانيلا، بمقاطعة جينزا في طوكيو.
  • حتى الآن أصل تحدي ولعبة مومو غير معروف وواضح لنا، فقيل انها بدأت في عالم الإنترنت الناطق باللغة الاسبانية، حيث أصدر السلطات المكسيكية من قبل تقارير تزعم أن اللعبة ظهرت لأول مرة في مجموعة على الفيسبوك، ولكن وفقا لتقارير جوجل فأن هذه اللعبة لم تأخذ منحنى خطير في عالم الإنترنت الناطق باللغة الانجليزية.
معلومات عن لعبة مومو
معلومات عن لعبة مومو
  •  قام يوتيوبر معروف يسمى ريغن بوت، بتصوير فيديو شرح فيه حقيقة تحدي ولعبة مومو في يوليو عام ٢٠١٨، بتوضيح خطورة اللعبة.
  • وعلى إثره قامت الصحافة الإنجليزية بنشر مقالات وتقارير تفيد بمخاطر لعبة مومو على الأطفال، ويبحثون الآباء علي الانتباه إلى أن يكون أطفالهم يلعبون هذا التحدي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق