اليونان للمسافر المنفرد

بفضل الطقس الجميل وتاريخها الغني، فإن اليونان وجهة العطلات المريحة لأي مسافر، من عشاق الطبيعة إلى عشاق الطعام، وهواة التاريخ، وطالبي المغامرة ومحبي الشواطىء، وبالطبع المسافرين منفردين، وإليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها في مغامرتك الفردية القادمة في تقريرنا عن اليونان للمسافر المنفرد .

اليونان وجهة مثالية للمسافر المنفرد

اليونان للمسافر المنفرد
اليونان للمسافر المنفرد

اليونان هي مقصد سياحي شهير وفي كل عام يقصدها الآلاف من السائحين للاستمتاع بعطلة ممتعة، ولا عجب في ذلك، فدوما ما يتم تكييف كل شيء في هذا البلد الجميل ليناسب السائحين، كما أن غالبية اليونانيين يتحدثون الإنجليزية، ومن المزايا الأخرى عند السفر إلى  اليونان منفردا، أن هناك العديد من الوكالات السياحية التي تنظم الكثير من الجولات والأنشطة المثيرة  لذلك لا تفوت فرصة استكشاف أكبر قدر ممكن من الجزر والمدن عند السياحة في اليونان.

تعلم اللغة

يعد تعلم بعض الكلمات اليونانية قبل سفرك إلى هذا البلد الجميل أمر مفيدًا حقًا، خاصة عند السفر بمفردك، إذ يسمح لك هذا الأمر بتكوين صداقات مع السكان المحليين والسائحين ذو الخلفية المشتركة كذلك، وفي حين أنه يمكنك فعليًا استخدام الإيماءات اليدوية واللغة الإنجليزية في العديد من المناطق السياحية بالبلاد، إلا أن السفر إلى المناطق الأقل سياحية، سيحتاج منك تطبيق للترجمة من اليونانية.

وستجعلك الضيافة اليونانية الدافئة والود العام للشعب اليوناني تشعر وكأنك في بيتك، حتى إذا كنت مسافرًا بمفردك.

السلامة في اليونان للمسافر المنفرد

في حين أن اليونان بلد آمن إلى حد ما، إلا أنه بمجرد الابتعاد عن المناطق الحضرية والتوجه إلى الجزر النائية والمناطق الريفية، ستحتاج إلى اليقطة لممتلكاتك ومحيطك، حتى لا تتعرض للنشل أو السرقة، ويوصيك الخبراء في أثينا، بعدم التجوّل المنفرد بعد حلول الظلام ، لاسيما بالأحياء الهادئة.

الإقامة في اليونان

 

توجد مجموعة واسعة من أماكن الإقامة في اليونان للاختيار من بينها، ما إذا كنت تفضل فيلا أو شقة أو غرفة يونانية مذهلة، كما يمكنك الإقامة في فيلا خاصة بك في جزيرة كريت أو غرفة مطلة على الأكروبول في أثينا.

هناك أيضا بيوت في البر الرئيسي والعديد من الجزر، ويمكنك حتى وضع خيمة في أحد المعسكرات إذا كنت تفضل البقاء في الطبيعة.

وسائل النقل

خيار النقل الرئيسي في اليونان هو شركة الحافلات الوطنية، والتي تسمى حافلات KTEL، وهي حافلات موثوقة وآمنة ومريحة تأخذك إلى أي مكان في اليونان تقريبًا، كما أن القطار هو خيار آخر، لكن شبكة السكك الحديدية ليست متطورة بشكل كبير، لذا قد لا يفضلها الكثير من السائحين، فيما تعتبر العبارات أيضا وسيلة رئيسية للتنقل فيما بين الجزر.

وإذا كنت تفضل استكشاف البر الرئيسي، فإن استئجار سيارة أمر لا بد منه، ولكن يرجى توخي الحذر عند القيادة، علما بأن سيارات الأجرة متوفرة، وهي رخيصة ومريحة.

الجولات السياحية

اليونان للمسافر المنفرد
اليونان للمسافر المنفرد

تعد الجولات وسيلة ممتازة لاكتشاف البلاد والتعرف على أشخاص جدد عند السفر بمفردك، وهناك بالفعل العديد من وكالات السفر في أثينا وسالونيك، والتي تقدم عدد كبير من الرحلات إلى وسط اليونان ميتيورا، دلفي، أو بيلوبونيس، كما ستجد أيضا العديد من الجولات بسهولة في الجزر اليونانية أيضًا، مما سيتيح لك اكتشاف أكثر مما تتوقع.

مشاهدة معالم المدينة وأشياء للقيام بها

بالطبع اليونان مليئة بالكنوز القديمة والمتاحف التي تستحق الزيارة، ولكن عند اكتشاف تلك الجواهر الساحرة، تأكد من احترام قواعد السلامة، ولا تذهب للسير لمسافات طويلة وحدك وابذل قصارى جهدك للعثور على رفاق جدد بين المسافرين الآخرين، وسواء كنت تتنقل عبر جزيرة كريت أو تزور مركزًا لليوغا بمفردك ، فمن المؤكد أن لديك متسعًا من الوقت لزيارة وتجربة اليونان مثل الشخص المحلي.

أفضل أوقات السياحة في اليونان للمسافر المنفرد

اليونان للمسافر المنفرد

يرى خبراء السفر أن الخريف والربيع هما بالتأكيد أفضل الفصول للذهاب إلى اليونان للمسافر المنفرد، وذلك بعيدا عن زحام السائحين وصخب الحياة في موسم الذروة.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق