معلوماتمواضيع تعبير وبحوث طلابية

موضوع تعبير عن القدوة الحسنه

عندما نكون صغارا وكبار السن، هناك دائما شخص كبير السن نعجب به ونتغاضى عنه لأسباب عديدة، عادةً ما يكون أحد الوالدين أو المعلم أو الأقارب أو ابن العم أو العم، هو الشخص الذي نتطلع إليه فى كل شئ وتقلده، البعض منا قد يفعل ذلك عن قصد، في حين أن البعض منا سيفعل ذلك دون إدراك مدى تأثرنا به، هذا يسمي القدوة الحسنه، تعرف على موضوع تعبير عن القدوة الحسنه.

موضوع تعبير عن القدوة الحسنه

القدوة الحسنه إنها نماذج لأدوارنا، وتظل نماذج الأدوار هذه تتغير مع تقدمنا في العمر، وفقًا للتغيرات في أذواقنا واحتياجاتنا.

إن وجود نماذج للأدوار في حياتنا أمر مهم للغاية، كما أن وجود نماذج لأدوار جيدة أمر أكثر أهمية، حيث إنها تؤثر على ما نقوم به وكيف نتحول في النهاية طريقط فى الحياة.

نماذج الدور الإيجابي تؤثر على أفعالنا وتحفزنا على السعي للكشف عن إمكاناتنا الحقيقية والتغلب على ضعفنا، وجودهم يدفعنا إلى الاستفادة القصوى من حياتنا.

تعد القدوة الحسنة ضرورية لتحسين الذات لأننا يجب أن يكون لدينا معيار نجاهد أو نقارن به أنفسنا باستمرار، يجب أن يكون هناك  “عظمة” أو “نجومية” لنا التي ينبغي أن نرغب في تحقيقها إذا أردنا أن نحصل على قدر متواضع من النجاح في أي جانب من جوانب الحياة.

لذلك، من المهم أن يكون لديك الإلهام الصحيح لاكتشاف من أنت وبذل قصارى جهدك لتحقيق ما تريد.

أهمية القدوة الحسنة فى حياتنا

يوجد لدى كل القادة العظام والرياضيين المتفوقين والواقعين شيء واحد مشترك وهو لديهم جميعًا نماذج تمثيلية إيجابية (القدوة الحسنة) سعى جاهدين لمحاكاتها بطريقة أو بأخري، وفي نهاية المطاف، اصبحوا أفضل من قدوتهم.

اعترف اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بأن أسطورة فرنسا زين الدين زيدان قدوة له في كرة القدم عندما كان يكبر، ووصفه بأنه “بطل”، الآن، ألا تعتقد أن ميسي قد تفوق على زيدان كلاعب كرة قدم؟

ومنذ أن أصبح بيل غيتس وستيف جوبز ومارك زوكربيرج أيقونات عالمية نظرًا لنجاحهم الهائل في مجالات التكنولوجيا والأعمال، انضم العديد من الشباب إلى عربة التكنولوجيا وأقاموا شركاتهم التجارية باتباع شغفهم أو أي شيء خارج عن الصندوق الفكرة التي جاءت إلى رؤوسهم.

لذلك يجب علينا أن نبني قدوة لنا بعناية، وأن نختار أولئك الذين هم في الصدارة، الأفضل في مجالهم، ولكن بمكانة أخلاقية قوية وذات طابع مستقيم، على الرغم من أنه قد يعاني من بعض العيوب، إلا أنه يجب أن يكون ملهمة على الرغم من نقاط الضعف لديه.

سيساعدنا ذلك على معرفة كيف يمكن التغلب على نقطة الضعف أو تحويلها ببساطة إلى قوة، وعدم ترك العيوب تمنعنا من أن نكون الأفضل منا.

موضوع تعبير عن القدوة الحسنه
موضوع تعبير عن القدوة الحسنه

كيف تعرف قدوتك

تعرف على المزيد حول نوع الشخص الذي تريد أن يصبح قدوتك واستخدم دروس حياته أو حياتها للتعامل مع حياتك.

في الغالب نتعرف على شخص ناجح، لكننا لا ندرك النضالات التي كان عليه أن يواصلها ليصبح هو نفسه الآن.

حاول أن تتعلم عن تلك الصراعات ومعرفة ما إذا كنت تواجه أيضًا مشكلات مماثلة، بالتأكيد ستجد حلاً هناك.

إذا كان قدوتك هو والديك أو مدرسك أو أحد أفراد أسرتك، فأنت تتمتع بميزة الوصول إليهم حتى تتمكن من التحدث إليهم والحصول على نصائح حول كيفية عمل الأشياء التى تريدها.

يمكن أن يصبحوا مدربين شخصيين، ومدربين جيدين أيضًا لأنهم يهتمون بك ويرونك جيدًا هو أمر مهم بالنسبة إليهم كما يهمك، لكن لهذا عليك بذل الجهد للوصول إليهم، خاصة مع وجود مشكلة، وإلا فلن يعرفوا ما تريد.

يمكن أن يحفرنا قدوتنا على التغلب على التحديات لأنها واجهت الكثير من التحديات وتغلبت عليها، لقد أثبتوا أنه لا توجد عقبة كبيرة للغاية بحيث يتعذر التغلب عليها.

في الواقع، واجه بعض الأشخاص الناجحين تحديات تعتبر عمومًا لا يمكن التغلب عليها.

موضوع تعبير عن القدوة الحسنه
موضوع تعبير عن القدوة الحسنه

نحتاج إلى نماذج مختلفة لمراحل وجوانب الحياة المختلفة، لذلك، نحتاج إلى أن يكون لدينا أكثر من قدوة حتى نتمكن من اختيار جانب واحد أو شيء جيد من كل شخصية، ونتطلع إلى الجانب الجيد فى الشخصية الأخري.

المراحع

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق