الرجيم والتنحيف

رجيم البيض المسلوق

رجيم البيض المسلوق نظام غذائي يحتوي على طعام صحي، ولكنه ليس نظامًا صحيًا متوازنًا، فيما يلى نعرض رجيم البيض المسلوق

 رجيم البيض المسلوق

هناك العديد من إصدارات نظام غذاء البيضة المسلوقة، وفقًا للكتاب الإلكتروني ” نظام بيض البيض المسلوق : الطريقة سهلة وسريعة لتخفيف الوزن”،  بقلم أرييل تشاندلر. 

رجيم البيض المسلوق

رجيم البيض المسلوق

والإصدار النموذجي يشبه Atkins منخفض الكربوهيدرات، يكتب Chandler، ويتطلب الأكل:

  • الإفطار اثنين على الأقل من البيض وقطعة واحدة من الفاكهة (منخفضة الكربوهيدرات الخضروات أو البروتين اختياري)
  • غداء البيض أو البروتين العجاف والخضروات منخفضة الكربوهيدرات
  • عشاء البيض أو البروتين الهزيل والخضروات منخفضة الكربوهيدرات

 فوائد رجيم البيض المسلوق 

حمية البيض المسلوق مفيدة للغاية، ومنخفضة السعرات الحرارية بشكل لا يصدق.

تقول جمعية القلب الأمريكية إن بيضة واحدة (أو بياض بيضة) يوميًا يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي. 

يقول الدكتور يونغ: إن البيض المسلوق هو وجبة خفيفة ومغذية، لكنني أعتقد أن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة طريقة صحية لتناول الطعام.

الشيء الجيد في البيض أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، حيث تقدم بيضة مسلوقة كبيرة 71 سعرة حرارية و 6 جرامات (ز) من البروتين و 5 جرامات من الدهون و 0.4 جرامات من الكربوهيدرات و 0 ج من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)

“البيض عبارة عن بروتين كامل يحتوي على مواد مغذية مثل فيتامين (د) والكولين”، كما تقول آمي شابيرو، RD ، CDN ، مؤسس ومدير Real Nutrition في مدينة نيويورك. 

(البروتين الكامل هو البروتين الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية [FDA])

الكولين عبارة عن مادة مغذية تساعد على إنتاج أجهزة إرسال عصبية تنظم الذاكرة والمزاج، من بين وظائف أخرى، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. 

 ربطت بعض الأبحاث السابقة وجبات الإفطار الغنية بالبروتينات التي تحتوي على البيض بمساعدة أخصائي الحميات على التخلص من الوزن، يقول شابيرو: “لا يوجد شيء سحري حول البيض لفقدان الوزن”.

رجيم البيض المسلوق

رجيم البيض المسلوق

الأمن والسلامة

إذا كنت تتغذى على نظام البيض المسلوق لفترة قصيرة وكنت تتمتع بصحة جيدة بشكل عام، فمن غير المحتمل أن تتسبب في أي مشاكل.

يقول شابيرو، إنه شيء يجب تجربته فقط عندما ترغب في رؤية النتائج بسرعة وأنت على ما يرام مع الشعور بالقيود لفترة زمنية قصيرة.

وهي تشير إلى أن هذا النظام الغذائي يأخذ إشاراته من الستينيات، في الوقت الذي “كان يُنظر إليه على أنه مهذب وشديد لتقييد نفسك”.

وهناك تشويش مستمر حول ما إذا كانت البيض جيدة لك أم لا، لأنها تحتوي على الكوليسترول الغذائي . 

كل بيضة لديها 184 ملليجرام من الكوليسترول، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية. 

ودراسة نشرت في مارس 2019 في  مجلة الجمعية الطبية الأمريكية توصلت  إلى أن كل 300 ملج إضافي من الكولسترول الغذائي المستهلكة يوميا كان مرتبطا مع 17 و18 في المئة في زيادة خطر على أمراض القلب والشرايين.

وفي الوقت نفسه، توجد دراسة أخرى، والتي نشرت مايو 2018 في  المجلة الأمريكية للتغذية، اقترح أن الكوليسترول هو أقل خطورة في البالغين الذين يعانون من مقدمات السكري و نوع 2 من داء السكري.

 أفاد المؤلفون أن المشاركين الذين تناولوا “حمية عالية البيض” لمدة ثلاثة أشهر لم يواجهوا تغييرات في مستويات الدهون في الدم أو علامات الالتهاب

 مما يشير إلى حدوث تغيير في صحة القلب والأوعية الدموية مقارنة مع أولئك الذين تناولوا حمية منخفضة البيض. 

حدد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يحتوي على بيضة عالية يستهلك 12 بيضة أو أكثر أسبوعيًا، في حين قالوا إن اتباع نظام غذائي منخفض يحتوي على أقل من بيضتين في الأسبوع.

رجيم البيض المسلوق

رجيم البيض المسلوق

المراجع

مصدر١

اترك تعليق