قوانين الألعاب المسلية مواضيع تعبير وبحوث طلابية

بحث عن لعبة شعبية

اللعب نشاط حيوي لنمو كل طفل أثناء اللهو والاستمتاع، يستخدم الأطفال الطاقة الديناميكية لأجسامهم، وكذلك قدراتهم العقلية على الرغم من أن الأطفال يلعبون، إلا أنهم يبدؤون في التفاعل مع بيئتهم وفي نفس الوقت غالباً ما يكونون مطلوبين للإبداع، خاصة إذا كانت الموارد محدودة، ولذلك تعرف على بحث عن لعبة شعبية .

اللعبة البحرينية Carom

هي واحدة من تلك الألعاب التي تجاوزت بنجاح حاجز العمر والثقافة تقاطع بين لعبة الشطرنج والبلياردو، فإنه يتطلب الكثير من التركيز والمهارة يتم لعب اللعبة على لوح خشبي بأربعة ثقوب في الزوايا والخطوط لمساعدة اللاعبين على توجيه لقطاتهم، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المسطحة متعددة الألوان التي يجب نفضها باستخدام الفهرس، أو الإصبع الأوسط في الفتحات يتم حساب النقاط وفقًا للون القرص (5 للأسود، 10 للأصفر، و 50 للون الوردي أو الأحمر) إذا نقر اللاعب على القرص الوردي / الأحمر في أحد الثقوب، فعليه متابعته فورًا باستخدام قرص أسود.

بحث عن لعبة شعبية

بحث عن لعبة شعبية

( الصياد ) لعبة سعودية تقليدية

هذه اللعبة التقليدية ربما تبدو مألوفة The Hunter هي لعبة للاختباء والسعي مع علامة اختار اللاعب ليكون الصياد في حين أن اللاعبين الآخرين يركضون ويختبئون، ثم يبحث الصياد عنهم عندما يجد شخصًا ما، يجب عليه مطاردته ووضع علامة عليه اللعبة لا تنتهي عند هذا الحد يجب أن يجد الصياد، ويضع علامة على جميع اللاعبين! بمجرد أن يفعل ذلك، فإن أول لاعب يحمل علامة هو الصياد الجديد.

الهواليز – لعبة عمانية تقليدية

مسقط الحويس هي إحدى الألعاب العمانية التقليدية العديدة التي لا يزال يلعبها أناس من جميع الفئات العمرية، لا يزال مشهدًا شائعًا في العديد من ولايات عُمان لرؤية شخصين يلعبان هذه اللعبة، وتحيط بهما مجموعة من المارة تتعزز أهمية اللعبة بحقيقة أنها لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن، باستثناء بعض الحجارة وعقل حاد علاوة على ذلك، يمكن لعبها في أي مكان تقريبًا.

كل ما هو مطلوب للعب هذه اللعبة هو 28 حفرة و 28 حجر مقسمة بين لاعبين تمتلك 14 حفرة لكل منهما؛ يحاول اللاعبون إخراج جميع أحجار خصمهم وتنقسم الفتحات إلى أربعة أسطر من سبعة ثقوب أو حجر واحد أو قشرة في كل حفرة،  يتم إسقاط الحجر من ثقب واحد في حفرة متتالية ثم يتم نقل الحجر من ثقب التالي إلى التالي، وبذلك تكون لعبت هذه اللعبة بشكل رئيسي في الهواء الطلق في الصباح أو في المساء.

بإلقاء نظرة إلى الوراء في الوقت المناسب ، لعب الصيادون اللعبة على الشواطئ بعد يوم طويل متعب في البحار القاسية للفوز باللعبة، على المرء أن يخرج كل أحجار خصمه  يتم لعبها من قبل البالغين لأنها تحتاج إلى الكثير من التفكير المنطقي التخطيط الاستراتيجي، هو ما يجعله مثيرا للاهتمام ليس فقط للأشخاص الذين يلعبونه ولكن أيضا لأولئك الذين يشاهدونه.

بحث عن لعبة شعبية

بحث عن لعبة شعبية

ألعاب تقليدية إماراتية

اللقفة: فتيات يجلسن في دائرة ، مع وضع 10 حصى أو صدف على الأرض يتم إلقاء حصاة أكبر في الهواء بينما يجب جمع الحصى المتبقية على الأرض باستخدام نفس اليد.

البوم: أولاد يبنون زوارق خشبية ويتسابقون في البحر

العرائس: تستخدم الفتيات الملابس والأكسسوارات لصنع أجمل دمية تتوج

مكان: طفل معصوب العينين يركض ليلتقط وتعرف على الآخرين في الغرفة بينما يقوم اللاعبون الآخرون بأصوات لتهكم الطفل.

لعبة الحجر الخمسة ( تونسية )

تختبر هذه اللعبة، التي يتم لعبها بخمس أحجار صغيرة وناعمة عادة، مهارات الرشاقة لدى الأطفال ويمكن لعبها بعدة طرق الأكثر شيوعًا، يلتقط اللاعب الحجارة بيد واحدة ويلقي بها في الهواء (عادة لا يزيد ارتفاعها عن نصف متر إلى متر)، يجب على اللاعب بعد ذلك التقاط أحد الحجارة بظهر يده من خلال حركة متأرجحة للذراع، يلقي اللاعب هذا الحجر في الهواء مرةً أخرى، ثم عليه أن يلتقط بسرعة واحدة من الأحجار الموجودة على الطاولة قبل اللحاق بالحجر الآخر مرة أخرى يستمر هذا الأمر حتى يمسك اللاعب جميع الحجارة في يده.

المراجع

اترك تعليق

eskisehir escort