ترفيه وتسلية قوانين الألعاب الرياضية

رياضة مواي تاي

تعتبر رياضة مواي تاي من الرياضات التايلاندية الشائعة المنتشرة فهي تعد الرسمية هناك، حيث أنه ينتشر في جميع أنحاء تايلاند داخل مراكز التدريب والمعسكرات التي تقوم بتدريب الأطفال فيها من سن السابعة على هذا الفن القتالي خلال الغزو الذي اجتاح تايلاند في هذه الفترة.

رياضة مواي تاي

يتم استخدام فيها الجسد كسلاح كامل للدفاع والهجوم، وتحتاج هذه الرياضة الي الصبر والصلابة والقوة البدنية والذهنية، وأصبحت الآن رياضة مواي تاي منتشره في جميع أنحاء العالم، وبناءًا علي هذا سوف نتعرف علي كل ما يخص لعبة مواي تاي في هذا المقال:-

ماهي الملاكمة التايلاندية؟

  • تعتبر الملاكمة التايلاندية من أبرز الفنون الرياضية والتربية العسكرية القتالية، تم إنشاؤها واختراعها منذ مئات الأعوام كنوع من أنواع الفنون القتالية الهامة التي يستخدم فيها كامل الجسد كسلاح.
  • لقد ضاع كثيرا من تاريخ التايلانديين نتيجة اجتياح البورميين أويديا ونهبها، وتعتبر أويديا عاصمة سيام التايلاندية، وجرت هذه الأحداث في القرن الرابع عشر.
  • ذهب كثيرا من تاريخ رياضة مواي تاي مهب الرياح، نتيجة للاجتياح والنهب الذي حدث من البورميين للمعابد والمكاتب المودع فيها المعرفة والعلوم  المختلفة وحدث هذا بمدينة أويديا، والكتب والمجلدات التي نجت من هذا الاجتياح هي الآن محفوظه في المتاحف التايلاندية، فهي تعتبر أصل التراث التايلاندي.
رياضة مواي تاي

رياضة مواي تاي

تاريخ الملاكمة التايلاندية وأصلها

  • من الاسامي المتعددة لهذا الفن هو فن الأطراف الثمانية، حيث تكون فيه اليدين بمثابة السيف والسلاح الذي يهاجم من خلاله، أما بالنسبة للرجلين والسواعد فهم الدرع الواقي للمقاتل من هجمات العدو.
  • أما بالنسبة لمرفق اليد فهو بمثابة المطرقة التي يقضي بها علي العدو ويتم بها إنهاء القتال.
  • أما الركبتين فهما بمثابة الفأس،  حيث يعمل جسد المقاتل كله كسلاح لمواجهة الخصوم.

عصر سوخوثاي

  • يبدأ هذا العصر من عام١٢٣٨ وهي تسمي بالسنوات البوذية، يظهر لنا التاريخ أن السبب وراء أنشاء جيش للدفاع عن سيام عاصمة سوخاثاي هو الحروب والصرعات التي تدور في البلاد المحاذية لتايلاند.
  • تم إنشاء اول جيش في مدينة سيام، وتم تدريب الجيش السيامي على الفنون القتالية المختلفة وكيفية استخدام الأسلحة للدفاع عن الحكومة والسكان والبلاد المجاورة.
  • من هذه النقطة نشأ وتطور الفن القتالي الخاص بهم وهو المسمى مواي تاي.
  • مع الاجتياحات والصراعات التي عاني منها الشعب التايلاندي تعلق بالفنون القتالية وتعمق في تعلمها وتطويرها.
  • ومع هذا سعوا الي انشاء المراكز التدريبية والمعسكرات في انحاء البلاد.
رياضة مواي تاي

رياضة مواي تاي

كانت الحياة التايلاندية تمتاز بالطبقية، حيث اهتمت طبقة الفقراء والعامة بتعلم الفنون القتالية المختلفة، وكان المقاتلين مهمين بشدة في الطبقة الراقية ومن الركائز الأساسية فيها،و بناءًا على أهمية تعلم الفنون القتالية قام أول ملك لسوخوثاي بأرسال ابنه لتعلم في معسكر ساماكورن، حيث كانوا يعتقدون ان المقاتلين المدربون جيدًا والمتميزين يصنعون قادة يتحلون بصفات الشجاعة والصلابة، وهؤلاء من يصبحون الحكام المستقبلين للمملكة والدولة.

عصر أيوثايا

في هذا العصر تابعت تايلاند تطوير فنونها القتالية وزاد الاهتمام بها، حيث أن الصراعات الدائمة بينها وبين بورما كانت سببا رئيسيا للسعي في تطوير الجيوش، لضمان بقاء المملكة التايلاندية ومنع انهيارها، قاموا بتدريب الرجال والشباب والاطفال في مراكز التدريب المختلفة استعدادا للحرب.

عصر الملك ناريسون

لقد أحب الملك ناريسوان الفنون القتالية التايلاندية والمسابقات التي كانت تقوم علي هذه الفنون، وظن انه في نهاية المطاف سيصبح اسطورة مواي تاي، وسيقوم بدعوة الاشخاص الذين جبروا علي النزوح من تايلاند بسبب البورميين ويجعلهم محاربين وجنود حرب لتحرير تايلاند في نهاية الأمر من سكان بورما.

 

رياضة مواي تاي

رياضة مواي تاي

عصر الملك ناراي

  • في هذا العصر قام الملك ناراي، باعتماد مواي تاي كرياضة وطنية، وقام بتطوير أساستها التي ظلت بما هي عليه حوالي ٤٠٠سنة.
  • كان يستخدم المقاتلين خلال تحسي بحبال القنب يقومون بلفها حول ايديهم وسواعدهم لمنع الضرر البالغ الذي يتعرضون إليه اثناء القتال، وتعتبر شركة توينزالان هي الشركة الالي المنتجة لأدوات الملاكمة التايلاندية.

لينك تحميل اللعبة من هنا.

المصدر

اترك تعليق