معلومات الألعاب الالكترونية

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2

بلاي ستيشن 2 جهاز الألعاب الأول الذي جعل الناس يعيشون تجربة اللعب برسومات واقعية إلى حد كبير، ومع أن ألعاب الفيديو تحسنت بشكل كبير إنطلاقا من الجهاز رقم 3 إلى آخر نسخة، إلا أن بلاي ستيشن 2 احدث ثورة عند صدوره في سنة 2001، وحقق مبيعات وصلت إلى أكثر من 157 مليون، مع واحدة من أفضل ألعاب الفيديو التي تم عرفها التاريخ.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2

جراند ثفت أوتو: سان أندرياس – Grand Theft Auto: San Andreas

لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح من نشر شركة روكستار، تسمح للاعبين بالتفاعل والحركة بدون قيود، وإستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية والسيارات، يمكن إعتبارها لعبة الفيديو الأفضل على جهاز بلاي ستيشن 2، وواحدة من أعظم الألعاب في تاريخ ألعاب الفيديو.

تدور أحداث اللعبة في ثلاث مدن أمريكية تم تغيير جزء من إسمها، وهي لوس أنجلوس التي أصبحت لوس سانتوس، سان فرانسيسكو، ولاس فيغاس، وفي كل مدينة يكون على بطل اللعبة كارل جونسون القيام بعدة مهام لإعادة أسرته إلى مجدها السابق، واكتشاف سر مقتل والدته.

جراند ثفت أوتو: سان أندرياس - Grand Theft Auto: San Andreas

جراند ثفت أوتو: سان أندرياس – Grand Theft Auto: San Andreas

شادو أوف ذا كولوسس – Shadow of the Colossus

لعبة فيديو من إنتاج شركة سوني، تصنف واحدة من أعظم ألعاب الفيديو في كل العصور، وهي لعبة خيالية يتحكم فيها اللاعب بشخصية فارس شاب يسمى واندر يدخل أرضا محظورة، ويجب عليها التجول عبر مساحات شاسعة في ظهور الخيول وبعض الكائنات الأخرى لإستعادة الحياة في تلك الأراضي بمساعدة من الفتاة مونو.

في اللعبة لا توجد شخصيات يمكن التفاعل معها، ولا يوجد أعداء محددين، ومن أجل القضاء على عملاق آخر، يتوجب على اللاعب التركيز جيدا على نقاط الضعف التي تتطلب إجراءات محددة للوصول إليها، مع تصمامير مناظر طبيعية مميزة وجودة شاملة جعلتها تفوز بالعديد من الجوائز العالمية.

شادو أوف ذا كولوسس - Shadow of the Colossus

شادو أوف ذا كولوسس – Shadow of the Colossus

كينغدوم هارتس – Kingdom Hearts

سلسلة العاب ظهرت أول مرة في سنة 2002، تركز على الشخصية الرئيسية للسلسلة، سورا، ورحلته مع شخصيات ظهرت في أفلام ديزني وبيكسار، وحتى اليوم تم إصدار ثلاثة عشرة لعبة من هذه السلسلة يمكن تجربتها على منصات ألعاب متعددة، آخرها كانت كينغدوم هارتس 2019 التي بيع منها حول العالم 30 مليون نسخة.

النسخة الأولى حملت إسم “كينغدوم هارتس” بدون إضافات، وكانت تدور حول صبي يبلغ من العمر 14 سنة يدعى سورا يحصل على سلاح سري يسمح له بمحاربة مخلوقات شريرة، وهي مخلوقات تأتي من عالم الظلام، وبشكل تدريجي، يلتقي بطل اللعبة بشخصيات أخرى لتشكيل فرقة هدفها هو حماية العالم ومواجهة الأشرار.

كينغدوم هارتس - Kingdom Hearts

كينغدوم هارتس – Kingdom Hearts

إله الحرب 2 – God of War 2

لعبة فيديو تكملة للعبة “إله الحرب” تعتمد على الأساطير اليونانية القديمة، وفيها يقوم اللاعب بتجسيد شخصية بطل اللعبة كريتوس الذي أصبح إلها مع نهاية النسخة الأولى، لكن ومع بداية النسخة الثانية، يجد نفسه قد فقد ذلك المنصب، ومن أجل إسترجاع لقبه، يكون عليه القيام برحلة بمساعدة آلهة الطبيعة والتغلب على إله الحرب زيوس.

إله الحرب 2 - God of War 2

إله الحرب 2 – God of War 2

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر – Metal Gear Solid 3: Snake Eater

لعبة فيديو أكشن ومغامرات تم إطلاقها في سنة 2004 على منصة بلاي ستيشن 2، تدور حول أحداث جرت في سنة 1946، قبل ثلاثين سنة من إصدار اللعبة، تركز على شخصية البيج بوس تكون مهمته هي إنقاذ عالم صواريخ روسي باسم نيكولاي ستيبانوفيتش سوكولوف، وتخريب سلاح خارق تجريبي، واغتيال رئيسه السابق.

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر - Metal Gear Solid 3: Snake Eater

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر – Metal Gear Solid 3: Snake Eater

فاينل فانتزي 10 – Final Fantasy X

لعبة هي الإصدار العاشر من سلسلة فاينل فانتازي تم إطلاقها في سنة 2001 على نظام سوني بلاي ستيشن تعد واحدة من أنجح الألعاب في تاريخ السلسلة، والأولى على المنصة، وقد كانت لعبة ضخمة تضمنت معارك كبيرة ومشوقة، بالإضافة إلى قصة جيدة ومقتطفات وجرافيك ممتاز للغاية بالنسبة لألعاب بلاي ستيشن 2.

فاينل فانتزي 10 - Final Fantasy X

فاينل فانتزي 10 – Final Fantasy X

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق