قوانين الألعاب المسلية مواضيع تعبير وبحوث طلابية

بحث كامل عن لعبة شد الحبل

Tug of War أو شد الحبل واحدة من أقدم الألعاب المعروفة للإنسان، وهناك أدلة على أنها لعبت في جميع أنحاء العالم القديم بما في ذلك اليونان القديمة، ومصر والصين، رياضة شائعة تجمع بين قوة فريقين ضد بعضهما البعض وتمارس بطريقة مختلفة في كل بلد، اقرأ معنا بحث كامل عن لعبة شد الحبل بالموضوع التالي:

الخلفية التاريخية للعبة شد الحبل

لعبة شد الحبل كانت تاريخيا جزءًا من الألعاب الأولمبية بين عامي 1900 و 1920، لكنها لم تدرج منذ هذه التواريخ على الرغم من محاولات إعادتها.

بحث كامل عن لعبة شد الحبل

بحث كامل عن لعبة شد الحبل

موضوع اللعبة

يتم الانتهاء من معظم مباريات Tug of War في أفضل ثلاثة تنسيق،  والهدف التغلب على المنافسة، والفوز في المباراة بالفوز على الأقل مرتين في ثلاث مباريات، في المباراة في كل عملية سحب  يكون الهدف هو الفوز عن طريق سحب الخصم، وعلامة الخصم التي يبلغ طولها 4 أمتار باتجاه الوسط بحيث تتجاوز العلامة خط الوسط  مما يؤدي إلى الفوز.

اللاعبين والمعدات

يتكون كل فريق من 8 أعضاء،  وجميعهم يتعاونون لسحب الحبل على الرغم من أنها تبدو رياضة بسيطة للغاية، إلا أن هناك بعض التقنية لها  حيث يستخدم أعضاء الفريق إيقاعًا للمساعدة في سحب الحبل بطريقة فعالة،  بمساعدة “سائق”  وهو ليس عضوًا في الفريق  ولكنه في الواقع يشبه المدرب، ويصدرون الأوامر بموعد الانسحاب ومتى يرتاحون من الخطوط الجانبية.

يمثل الحبل أهم قطعة من المعدات، ويجب أن يكون محيطها حوالي 11 سم ويجب أن يكون طولها 33.5 مترًا على الأقل مع نهايات ساطعة، تشمل القطع الأخرى من المعدات التي قد يستخدمها المشاركون، الحذاء المتخصص، دعامات الظهر، الكوع والركبة بالإضافة إلى أحزمة لدعم الظهر.

النقاط

في Tug of War  لا يوجد أي سجل على هذا النحو الذي قد تراه في ألعاب الفريق الأخرى، مثل كرة القدم الأمريكية أو كرة القدم، ونظرًا لأن الفريقين يحرضان ضد بعضهما البعض عادةً في أفضل ثلاث مباريات، هناك شكل من أشكال التهديف حيث يجب على الفائز في المباراة أن يفوز مرتين خارجيتين للفوز بالمباراة.

بحث كامل عن لعبة شد الحبل

بحث كامل عن لعبة شد الحبل

الفوز باللعبة

  • للفوز باللعبة كل ما على فريقك فعله هو أن يثبت أنه أقوى من الفريق الآخر عن طريق سحب الحبل إلى جانبهم، ومع ذلك إذا كنت تريد التأكد من الفوز  فعليك معرفة كل الحيل.
  • من أهمها أن قوة الجزء العلوي من الجسم ضرورية، وستحتاج أيضًا إلى الجزء السفلي القوي من الجسم الذي يمكنه تحمل الضغط أثناء التجوّل على الحبل، والثبات العقلي أثناء انتظار الفتح عندما يتراجع خصومك حتى تتمكن من الفوز.
  • وقال محمد عزام ميسوان نائب قائد فريق Tug of War السنغافوري لصحة الرجال، إنه يجب أن يكون بإمكان “tugger” تطبيق جسده بالكامل كوحدة لتحريك الحبل Tug of war، هو تمرين بدني بالكامل يحتاج إلى قوة من أسفل الظهر والأعلى.
  • قد يستغرق فريقك بعض الوقت لإيقاع الفوز فلابد من التدريب ستجد أفضل التنسيق، وأفضل ترتيب لأعضاء الفريق الذي سيؤدي إلى نجاحك.

قواعد شد الحبل

هناك تصنيفات مختلفة للوزن في Tug of War، ويجب ألا تزن كتلة الأشخاص الثمانية مجتمعين أكثر من تلك التي تحددها الفئة التي وضعوا فيها.

يجب أن يكون الحبل المستخدم محيطه حوالي 11 سم، ويجب أن يتم تمييزه في المنتصف بخط مركزي، وكذلك علامتين يجب وضعهما على بعد 4 أمتار من خط الوسط.

في بداية السحب يجب أن يكون الخط الأوسط للحبل فوق الخط المحدد مباشرة على الأرض.

يسحب الفريقان الحبل ويكون الفائز هو الفريق الذي يتمكن من سحب العلامة على الحبل الأقرب من خصومه عبر خط الوسط.

يجب أن يتم سحب الحبل تحت الإبط، ويجب ألا يذهب كوع أحد تحت الركبة  وإلا سيتم استدعاء خطأ.

غالبًا ما تكون المباريات هي الأفضل من ثلاثة سحب حيث يفوز الفائز بمجموعتين من ثلاث عمليات سحب.

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق