معلومات الألعاب الالكترونية

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

لعبة سوبر ماريو لعبة مشهورة للغاية وقد لعبها العديد منا منذ كنا أطفال وتحمل معها العديد من الذكريات ومازالت في تحسن وتتطور مستمر لتتماشى مع السوق الرائج، نقدم لكم في هذا المقال معلومات عن لعبة سوبر ماريو.

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

نبذة عن لعبة سوبر ماريو:

لعبة سوبر ماريو Super Mario عبارة عن سلسلة ألعاب فيديو مبنية على نظام أساسي وامتياز إعلامي تم إنشاؤه بواسطة Nintendo وتضم اللعبة مجموعة من الألعاب المتسلسلة تسمى Super Mario Bros وسلسلة Mario الأساسية من اللعبة.

تم إصدار لعبة Super Mario واحدة على الأقل لكل وحدة ألعاب فيديو رئيسية من Nintendo، وهناك عدد من ألعاب الفيديو لماريو تم إصدارها على منصات ألعاب غير تابعة لـ Nintendo.

تتبع ألعاب Super Mario مغامرات Mario وعادةً ما تكون في مملكة Mushroom Kingdom الخيالية، وغالبًا ما ينضم إلى ماريو شقيقه لويجي وأحيانًا ينضم إليه أعضاء الفريق الآخرين.

لتحميل اللعبة أضغط  هنا

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

أهداف اللعبة:

يقوم اللاعب بالانتقال عبر المنصات وتجاوز الأعداء في المستويات المحددة، وتحتوي اللعبة على تحديات مهام بسيطة حيث يقوم ماريو بإنقاذ الأميرة الخوخ التي خطفها خصمه الأساسي Bowser.

تم إصلاق أول جزء في السلسلة  Super Mario Bros الذي تم إصداره لنظام Nintendo Entertainment System NES في عام 1985، وتم إصدار مفاهيم وعناصر اللعب الشائعة في كل لعبة Super Mario منذ ذلك الحين وتشمل العديد من عمليات القوة والعناصر التي تعطي ماريو صلاحيات خاصة مثل رمي كرة النار وتغيير الحجم إلى كل من الأحجام العملاقة والمصغرة.

تعد سلسلة سوبر ماريو جزءًا من ألعاب Mario الكبرى يتضمن ذلك أنواع ألعاب الفيديو الأخرى بالإضافة إلى الوسائط مثل الأفلام والتلفزيون والوسائط المطبوعة والبضائع.

تم بيع أكثر من 330 مليون نسخة من الألعاب في سلسلة سوبر ماريو في جميع أنحاء العالم مما يجعلها ثاني سلسلة ألعاب فيديو الأكثر مبيعًا في التاريخ حيث تجاوزتها سلسلة بوكيمون من نينتندو فقط.

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

العناصر الأساسية في اللعبة:

تظهر معظم العناصر في سلسلة سوبر ماريو بنفس نظام العناصر الموجودة في سلسلة Super Mario Bros حيث يقوم ماريو بضرب الأحجار للحصول على النقود أو القوى.

  • فطر التكبير:

يظهر عنصر الفطر في كل ألعاب سوبر مارسو تقريبًا الأكثر شهرة هي Super Mushroom  الذي يزيد من حجم ماريو ويحوله إلى “Super Mario”  ويسمح له بتكسير كتل معينة.

عندما يصطدم به عدو يعود ماريو إلى حجمه الأصغر بدلاً من فقد حياته و عندما يكون Mario في حجمه الكبير فإن معظم الكتل التي تحتوي على Super Mushroom تقدم بدلاً من ذلك قوة أكثر تطوراً مثل زهرة النار.

  • فطر الحياة:

هذا الفطر هو عنصر شائع يظهر كفطر أخضر وأبيض يمنح ماريو حياة إضافية، وظهر هذا العنصر أول مرة في Super Mario Bros ويكون مخفيًا في بعض الأحيان في كتل وصخور غير مرئية وكان شكله كغطاء برتقالي مع بقع خضراء.

في Super Mario Land و Super Mario Land 2 يظهر فطر الحياة كقلب، كما يمكن أن تتخذ أشكالًا أخرى مثل 3-Up Moon من Super Mario World و New Super U.

  • القوة المطلقة:

ظهر هذا العنصر  لأول مرة في ألعاب Super Mario Bros. الثلاث حيث يتم تصميمه بواسطة Starman ،ويظهر العنصر في شكل نجم مجسم ومشرق وقد حصل النجم أيضًا على لقب “Super Star” في  إصدارى Super Mario World و “Rainbow Rainbow” في لعبتي Super Mario Galaxy.

التقاط النجم يجعل ماريو لا يقهر مؤقتًا وقادر على مقاومة أي ضرر، ويترافق استخدام العنصر مع مقطوعة موسيقية مميزة تظهر باستمرار في معظم الألعاب ويومض ماريو بمجموعة متنوعة من الألوان وفي بعض الأجزاء يتحرك بسرعة متزايدة مع القدرة على القيام بقفزة عالية تحت تأثير النجم.

يوفر Mega Mushroom مؤقتًا مع إضافة الحجم العملاق إلى خاصية القوة المطلقة وتدمير البيئة كما يستطيع ماريو يقتل أي عدو عند لمسه. 

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

المراجع:

 

اترك تعليق