معلومات معلومات الألعاب الالكترونية

معلومات عن لعبة بوكيمون

بوكيمون هي عبارة عن سلسلة من ألعاب الفيديو، تم إنشاؤها بواسطة ساتوشي تاجيري في عام 1995، ونشرتها شركة نينتندو اليابانية، ويتركز على مخلوقات خيالية تسمى “بوكيمون”، والتي يصطادها البشر، والمعروفة باسم بوكيمون المدربين، لمحاربة بعضهم البعض من أجل الرياضة، وللمزيد تعرف على معلومات عن لعبة بوكيمون

معلومات عن لعبة بوكيمون

بوكيمون:

سلسلة ألعاب إلكترونية من نينتندو ظهرت لأول مرة في اليابان في فبراير 1996، باسم بوكيمون جرين وبوكيمون ريد، أصبح الامتياز لاحقًا ذو شعبية كبيرة في الولايات المتحدة وحول العالم.

تم تقديم السلسلة، التي تم إنتاجها في الأصل من أجل شركة Game Boy line من لوحات المفاتيح المحمولة باليد، في عام 1998 إلى الولايات المتحدة بعنوانين معروفين بهما Red و Blue.

في اللعبة، يفترض اللاعبون دور مدربي بوكيمون، ويحصلون على وحوش الكرتون ويطورونها لمحاربة بوكيمون الآخرين. أصبحت بوكيمون واحدة من أكثر امتيازات ألعاب الفيديو نجاحًا في العالم، وفي المرتبة الثانية بعد سوبر ماريو.

معلومات عن لعبة بوكيمون

معلومات عن لعبة بوكيمون

تاريخ بوكيمون:

يمتد تاريخ امتياز بوكيمون الإعلامي على مدار عقدين من الزمن، عندما بدأ العمل رسميًا في أول لعبة حتى الآن، وأصبح له جذور أكبر من ذلك، لقد بدأ الأمر ببساطة كهدية لساتوشي تاجيري، الذي كان مولعًا أثناء طفولته بإمساك الحشرات والضفادع الصغيرة بالقرب من منزله في ضاحية طوكيو، مع مرور الوقت، قرر تاجيري وضع فكرته في اصطياد المخلوقات موضع التنفيذ، لإعطاء الأطفال نفس الإثارة التي كان يتمتع بها كطفل.

الجيل الأول “بوكيمون الأخضر” :

أول ألعاب بوكيمون، كانت بوكيمون الأحمر والأخضر، جاءت إلى نظام نينتندو  في اليابان في 27 فبراير 1996، وهو ما تحقق حلم تاجيري وسمح للناس من جميع الأعمار بالتقاط وتدريب 151 مخلوقًا، ليصبحوا مدربي بوكيمون.

في البداية، حققت ألعاب بوكيمون مبيعات متواضعة، ومع ذلك، بعد اكتشاف اللاعبين ميو في الألعاب، أعلنت مجلة كورو كورو عن “عرض بوكيمون الأسطوري” لتوزيع ميو على عشرين مشاركًا.

استقبلت المسابقة 78000 مشارك، وزادت مبيعات ألعاب البوكيمون بسرعة، نظرًا للارتفاع في المبيعات، تمت متابعة بوكيمون الأحمر والأخضر بسرعة مع بوكيمون الأزرق، مما أدى إلى تحسين الرسومات والأصوات.

بعد الألعاب، تم تطوير لعبة بوكيمون تريدنج كارد مع مجموعة القواعد الخاصة بها، تم إصدار المجموعة الأولى من البطاقات في 20 أكتوبر 1996، والتي تحتوي على 102 بطاقة، وأصبحت ذات شعبية كبيرة.

ابتداءً من عام 2006، تم إنتاج عناوين ألعاب الفيديو بوكيمون حصريًا لوحدة تحكم محمولة جديدة،  نينتندو دي سي، بدلاً من جيم بوي، التي تم إيقافها.

في عام 2013 ، ظهر بوكيمون إكس وبوكيمون واي على نينتندو ثري دي إس،  التي استخدمت تكنولوجيا مجسمة.

حقق تطبيق الهاتف المحمول بوكيمون جو نجاحًا كبيرًا عند إصداره في عام 2016.

معلومات عن لعبة بوكيمون

معلومات عن لعبة بوكيمون

وصف اللعبة:

بوكيمون الأصلية هي لعبة لعب الأدوار، تعتمد على بناء فريق صغير من الوحوش لمحاربة الوحوش الأخرى في محاولة لتصبح الأفضل، يتم تقسيم بوكيمون إلى أنواع، مثل الماء والنار، ولكل منها نقاط قوة مختلفة.

يمكن تشبيه المعارك بينهما بمقص الورق المصنوع باليد، على سبيل المثال ، للحصول على ميزة على بوكيمون لا يمكنه التغلب على شخصية كارزارد لأحد المنافسين بسبب ضعف في إطلاق النار، قد يحل اللاعب محل بوكيمون القائم على الماء.

مع الخبرة، أصبح بوكيمون أقوى، واكتسب قدرات جديدة، من خلال هزيمة قادة الجمنازيوم والحصول على شارات الجمنازيوم، يحظى المدربون بثناءهم.

بيكاتشو:

هو مخلوق أصفر شبيه بالفسيفساء، هو الوجه المطلق لبوكيمون وساعد المسلسل في أن يصبح ظاهرة عالمية، ألهمت بوكيمون سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية، والأفلام والكتب، وخطوط اللعب والتوابع، والقطع العرضية، وخطوط الملابس ولعبة البطاقات التجارية الشهيرة.

انتقادات بوكيمون:

على الرغم من الواجهة الودية والعنف القليل، إلا أن بوكيمون لم يخلو من الجدل، في عام 1999، رفع والدا ولدين يبلغان من العمر تسع سنوات دعوى قضائية ضد نينتندو، قائلين إن لعبة بطاقة بوكيمون تسببت في إصابة الأطفال بمشاكل المقامرة، وشبه جنون البطاقة التجارية باليانصيب غير القانوني، كما استهدفت المجموعات الدينية التي تستبعد نظرية التطور بوكيمون، لإظهار تطور بوكيمون إلى مخلوقات جديدة.

معلومات عن لعبة بوكيمون

معلومات عن لعبة بوكيمون

 

تحميل لعبة بوكيمون من هنا

 

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

 

اترك تعليق