معلومات عن لعبة ببجي

تعد لعبة ساحات معارك اللاعبين المجهولين أو ببجي، لعبة ملكية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة ببجي كوربوريشن، وهي شركة تابعة لشركة بلو هول لألعاب الفيديو الكورية الجنوبية، وقد صدرت في مارس عام 2017، وهي مستوحاة من الفيلم الياباني باتل رويال 2000، للمزيد تعرف على معلومات عن لعبة ببجي

 معلومات عن لعبة ببجي

لعبة ببجي:

ببجي ” بلاير أنونز باتل غراوندز”، هي لعبة متعددة اللاعبين على الإنترنت، صدرت عام 2017، و مستوحاة عن الفيلم الياباني باتل رويال، وتم توسيعها لتصبح لعبة قائمة بذاتها تحت الاتجاه الإبداعي لغرين.

خلال اللعبة يقوم ما يصل إلى مائة لاعب بالمظلة إلى الجزيرة، والبحث عن الأسلحة والمعدات لقتل الآخرين، مع تجنب التعرض للقتل، تتناقص المساحة الآمنة المتوفرة في خريطة اللعبة بمرور الوقت، مما يوجه اللاعبين الباقين على قيد الحياة إلى مناطق أكثر إحكاما لفرض المواجهات، وآخر لاعب أو فريق يقف يفوز بالجولة.

معلومات عن لعبة ببجي
معلومات عن لعبة ببجي

تاريخ لعبة ببجي:

تم إصدار باتل غراوندز لأول مرة لنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، عبر برنامج بيتا ثم تم طرحها في مارس 2017 ، مع إصدار كامل في ديسمبر 2017.

تم إصدار اللعبة أيضًا بواسطة ميكروسوفت لإكس بوكس وان عبر برنامج إكس بوكس جيم  الخاص به في نفس الشهر، وتم إصداره رسميًا في سبتمبر 2018.

تم إصدار نسخة محمولة مجانية لتشغيل الاندرويد وآي أو إس في عام 2018 ، بالإضافة إلى منفذ لبلاى ستيشن فور.

تعتبر ببجي واحدة من أفضل ألعاب الفيديو مبيعًا ًا على الإطلاق، فقد وصلت بحلول يونيو 2018 إلى أكثر من خمسين مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

انتقادات ومميزات ببجي:

تلقت ببجي مراجعات إيجابية من النقاد، الذين وجدوا أنه على الرغم من وجود بعض العيوب الفنية في اللعبة، فقد قدمت أنواعًا جديدة من اللعب التي يمكن للاعبين من أي مستوى مهارة التعامل معها بسهولة وكان من الممكن إعادة قراءتها.

ونسبت اللعبة إلى الترويج لنوع معركة رويال رويال، مع إنتاج عدد من الحيوانات المستنسخة الصينية غير الرسمية بعد نجاحها، تلقت اللعبة أيضًا العديد من ترشيحات لعبة العام، من بين جوائز أخرى.

أجرت شركة ببجي كوربوريشن العديد من البطولات الصغيرة وأدخلت أدوات في اللعبة للمساعدة في بث اللعبة للمشاهدين، حيث يرغبون في أن تصبح رياضة شعبية، تم حظر اللعبة أيضًا في بعض البلدان بسبب ضررها على اللاعبين الشباب.

معلومات عن لعبة ببجي
معلومات عن لعبة ببجي

طريقة لعب ببجي:

أساسيات اللعب في ببجي تعني في الأساس الجميع ضد الجميع، مثل فيلم ألعاب الجوع، حيث تبدأ بلا شيء ويجب عليك البحث عن الأسلحة والمعدات وجمعها، اللعبة هي في النهاية معركة على آخر لاعب يقف، مع 100 لاعب في جزيرة 8 × 8 كم.

هناك ثلاث طرق للعب: منفردة، ثنائية وثلاثية، تتيح لك هذه الأخيرة كفريق واحد مع ثلاثة لاعبين آخرين لفريق مكون من أربعة أشخاص، تختلف كل واحدة عن بعضها البعض باختلاف الإيجابيات والسلبيات، فالممثل الكبير في اللعب الجماعي هو وجود أشخاص يدعمونك وينعشونك ويجلبون عنصرًا من التكتيكات التعاونية إلى اللعبة.

تبدأ اللعبة بالمظلات في جزيرة اللعبة، مهمتك عند الهبوط هي جمع كل ما تستطيع لمساعدتك على الفوز، من الملابس إلى الإمدادات الطبية إلى الأسلحة، مع مجموعة واسعة من الأسلحة والتعديلات على تلك الأسلحة.

الجزيرة عبارة عن مزيج من البيئات الحضرية والريفية، موضحة بالتفصيل في الخريطة في الزاوية اليمنى العليا من اللعبة، والمنطقة الكاملة قابلة للعب في البداية، لكن مناطق اللعب تتناقص في الحجم مع تقدم الوقت.

هذا يجبر اللاعبين على التقارب مع الدوائر المتناقصة باستمرار، وسيبدأ أولئك الذين تركوا خارج مساحة اللعب الآمنة في التسبب في أضرار ويموتون في النهاية. تصل اللعبة إلى ذروتها عندما يتكثف اللاعبون القليلون الأخيرون في مساحة صغيرة ويخرج لاعب أو فريق باعتباره المنتصر.

يمكن أن تستمر كل لعبة لمدة 30 دقيقة تقريبًا إذا كنت واحدًا من آخر اللاعبين، بالطبع، يمكنك أن تموت تقريبًا بمجرد وجودك على الأرض.

توفر لعبة ببجي موبايل نفس عناصر اللعب مثل لعبة الكمبيوتر و إكس بوكس، ولكنها تستخدم عناصر التحكم على الشاشة، يمكن تخصيصها لعدد من التصميمات والعناصر المختلفة لتناسب حجم جهازك أو التفضيلات، يمكنك أيضًا تغيير عناصر التحكم في قيادة المركبات في اللعبة، والتي يوجد بها عدد من الخيارات.

معلومات عن لعبة ببجي
معلومات عن لعبة ببجي

تحميل لعبة ببجي من هنا

 

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق