ترفيه وتسلية

معلومات عن لعبة اسبنر

تعد لعبة اسبنر واحدة من اللعب التي نالت شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، حيث اعلنت الشركات زيادة نسبة مبيعاتها عام تلو الآخر، وقد يستخف بها ما لا يعرف عنها وعن فوائدها، للمزيد تعرف على معلومات عن لعبة اسبنر وفوائدها.

معلومات عن لعبة اسبنر

لعبة اسبنر اليدوية هي لعبة تمسك بها بواسطة أصابع الإبهام والسبابة من المنتصف، ولديها 3 قرون متفرعة يمكن ان تدير اي منها بباقي اصابعك بينما الأصبعين الإبهام والسبابة يحكمان إمساك اللعبة من المنتصف، فتدور الشوكات المتفرعة منها.

فوائد لعبة اسبنر

فوائد لعبة اسبنر

فوائد لعبة اسبنر

تقلل التوتر

يقال ان لعبة اسبنر لها اصول قديمة كأحد وسائل التأمل والتي تمنح تاثير مهديء للعقل والجسم والروح، وتقلل من معدل التوتر، حيث بدلًا من أن يلجأ الشخص المتوتر إلى قضم أظافره أو تحريك خواتمه او النقر بأصابعه او العبث بالشعر، يمكنه ان يفرغ قلقه في لعبة اسبنر التي تتيح للمخ ان يكون اقل تشتتًا وأكثر تركيزًا مما يمنح الهدوء والسكينة بالتدريج.

تكسر الملل

قد يضطر الشخص للجلوس في مكان ما للانتظار وقتًا طويلًا مثل عند الانتظار في عيادة الطبيب او في قاعدة المحاضرات وقد يكون ذلك الوقت امر شاق وملل، لذا يمكن ان تخرج من حقيبتك لعبة اسبنر وتقضي الوقت في هدوء وصبر، كما تقلل من مظاهر التملل لدى الشخص والتي تظهر في صورة تحريك الساق بسرعة اثناء الجلوس وقد يكون الامر مزعجًا لمن حولك وملتفًا للانتباه، لذا تساعد تلك اللعبة على التحكم في حركاتك وتقليل شعورك بالضجر من الانتظار.

تخفيف أعراض التوحد وتشتت الانتباه

يمكن للعبة سبنر ان تمنح هدوء ليس فقط للبالغين بل للاطفال التي تعاني من بعض الاضطرابات العقلية والنفسية مثل الأطفال المصابون بفرط الحركة وتشتت الانتباه أو الأطفال التي تعاني من التوحد حيث يصعب عليهم البقاء في اماكنهم وقت مناسب او حتى الجلوس بهدوء.

تساعد في كسر العادات السيئة

هناك بعض العادات السيئة التي قد تصبح جزء من روتين الشخص دون أن يشعر وبغض النظر عن مشاعره، مثل عادة قضم الأظافر وقد يصنف خبراء الصحة النفسية مثل تلك العادات بنوع من الوسواس القهري الخفيف، وتلك العادات لا تؤثر فقط مظهريًا على الشخص بل تؤثر على صحته، لذا ينصح الخبراء باستخدام لعبة اسبنر في كلمرة يميل الشخص لممارسة عادة سيئة، بل وتساعد في التغلب على عادات اكثر خطورة مثل التدخين وشرب القهوة.

تساعد على إبقائك يقظًا

بالتأكيد قد سمعت عن سائق غلبه النعاس أثناء القيادة، يحتاج مثل هؤلاء الأشخاص إلى شيء يحفز عقلهم ويثيره لليقظة والانتباه، لذا تساعد لعبة اسبنر على ذلك وقد يبدو غريبًا أن يمكن للسائق لعب اسبنر أثناء القيادة، لكن ضع في الاعتبار ان كثيرون من السائقين يقودون السيارة بيد واحدة بينما اليد الأخرى قد تحتسي القهوة أو تدخن سيجارة.

كم إنها مفيدة للسائقين الذين تثقلهم اعباء العمل او الذين يعلنون من مشاكل شخصية قد تسبب تشتت تركيزهم أثناء القيادة، لكن تلك اللعبة تساعدهم على تفريغ همومهم وتجبرهم على البقاء في حالة يقظة وتركيز وأكثر وعيًا واهتمامًا بالبيئة المحيطة.

تاسيس لعبة اسبنر

تاسيس شركة سبنر

تاسيس شركة سبنر

تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي من أشهر الدول المبتكرة لتلك اللعبة، ويقال في صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة الجارديان وتايم، ان كاثرين هتنجر هي اول سيدة اخترعت لعبة اسبنر بشكلها المعروف، وقد ابتكرتها عام 1993 موطلبت الحصول براءة اختراع لكن توقف اختراعها عام 2005 م بسبب عدم قدرتها على دفع الرسوم الخاصة بذلك.

وبعد ذلك كلف السيد بلومبرج اثنان من محاميه بفحص براءة اختراع السيدة كاثرين حتى نالت براءة الاختراع وظهرت اللعبة بشكلها الكلاسيكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصبحت من اشهر الألعاب المتوفرة عبر المواقع، حيث يوجد على موقع امازون حوالي 8284 بائع وعلى موقع علي بابا وإيباي نحو 3300 بائع والذين يعرضون أكثر من 600 الف سبنر للبيع وتم شحن كميات منها لتجار التجزئة بقيمة تزيد عن 200 مليون دولار.

المرجع

مصدر ١

مصدر ٢

 

اترك تعليق