قوانين الألعاب المسلية

معلومات عن لعبة تشارلي

يمثل تحدي تشارلي تجسيدًا حديثًا للعبة الورق والأقلام الإسبانية المسماة Juego de la Lapicera (لعبة قلم رصاص).وللمزيد تعرف على معلومات عن لعبة تشارلي

معلومات عن لعبة تشارلي

  • تشبه لعبة تشارلي لعبة Magic 8-Ball، حيث يلعب المراهقون اللعبة بإستخدام أقلام حبر متوازنة لتقديم إجابات عن الأسئلة التي يطرحونها.
  •  قي بدايات ظهور اللعبة لعبت الفتيات المراهقات لعبة Juego de la Lapicera التي تشكل الجيل القديم لعدة أجيال في إسبانيا وأمريكا اللاتينية

 

معلومات عن لعبة تشارلي

معلومات عن لعبة تشارلي

الهدف من اللعبة

تشبه خصائصها ظواهر شيطان ZoZo. و تشبه إلى حد كبير لوحة الويجا، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الغرض الرئيسي من اللعبة هو تسهيل التواصل مع الروح والتحدث معها .

-متطلبات اللعبة

تتطلب لعبة تشارلي أقلام رصاص وورقة. لتحضير جلسة استدعاء الروح، بحيث يتم رسم علامة X على قطعة من الورق، ثم قم بتسمية اثنين من الأرباع الناتجة “لا” ، والثاني “نعم، ثم ضع قلمين متداخلين على كل محور من شبكتك.

-مبادىء لعبة تشارلي

-استخدام أربعة أقلام رصاص

  • في النسخة الأولية المبكرة من اللعبة، يحمل كل لاعبين قلمين على شكل مربع، ويضغطان على نهايات أقلام الرصاص ضد اللاعب الآخر.
  •  تشبه إلى حد كبير لوحة الويجا، حيث يتم الإعتماد على الظاهرة الحركية، ويقوم اللاعبون بتحريك أقلام الرصاص بطريقة تلقائية دون سيطرة واعية منهم

-اثنين من أقلام الرصاص

  • تتضمن لعبة القلمين التخطيط بالأقلام الرصاص لإنشاء شبكة مع تقاطعات تحمل علامة “نعم” و “لا” ثم طرح الأسئلة على كيان خارق أو شبح يدعى “تشارلي”.
  •  بعد ذلك يتم تدوير القلم الرصاص العلوي للإشارة إلى الإجابة على هذه الأسئلة.
  • يقوم اللاعب من خلال الحديث إلى القلم الرصاص بطرح عدة أسئلة على الكيان الخارق الذي يتحدث إليه ويكون السؤال الأول هل يمكننا اللعب؟” أو “هل أنت هنا؟” أو “هل أنت هناك؟
  • يكون القلم العلوي متوازنًا بشكل غير مستقر في نقطة محورية مركزية، مما يعني أنه يمكن تدويره بسهولة على المحور ويتم الإحساس بهبوب رياح طفيفة، أو تنفس لاعبين يتوقعون أن يتحرك القلم الرصاص.
معلومات عن لعبة تشارلي

معلومات عن لعبة تشارلي

-تاريخ اللعبة

بدأت الفتيات المراهقات ممارسة لعبة Juego de la Lapicera  التي تمثل النسخة القديمة من لعبة تشارلي لعدة أجيال في ملاعب المدارس ومنصات النوم للعثور على الأولاد في فصلهم الذين يثيرون إعجابهم .

اللعبة خيالية إلى حد كبير فلا يوجد شيطان أو شبح  يدعى” تشارلي “في المكسيك،  كما أن الشياطين المكسيكيين الذين يحملون أسماء إنجليزية (كارليتوس مثلاً) تشكل اختراعات أمريكية عادة”.

بعض إصدارات اللعبة قد تم نسخها من قصة الأشباح La Llorona، التي تحظى بشعبية في أمريكا اللاتنية حيث يوصف تشارلي بأنه “شبح مكسيكي”،لكن يبدو أن النقاد المسيحيين أعادوا صياغة اللعبة على أنها شيطانية بسبب رغبتهم في المطالبة بالاحتكار في لقاءات صحفية مع  كائن خارق

-الجدل المثار حول لعبة تشارلي

  • أثارت لعبة تشارلي الكثير من الجدل بعد نشر مقالاً يزعم أن 500 حالة وفاة غامضة نتجت عن لعبة تشارلي حتى قامت وزارة التعليم الفيجية بحظر اللعبة، ونقل ثلاثة من المعلمين الفيجيين في تافوا إلى مركز للشرطة لاستجوابهم بشأن مزاعم بأنهم أجبروا طلابهم على لعبها لكن تمت تبرئتهم من جميع التهم .
  • في مايو 2015، تم إرسال أربع فتيات مراهقات إلى مستشفى في تونجا وتم إطلاق سراحهن بسرعة لتشخيص  مرضهم بالهستيريا الجماعية.
  • تم إدانة تحدي تشارلي باعتباره شيطانيًا. حيث تم الترويج لفكرة أن اللعبة تسببت في امتلاك الروح، وهو ما كرره المسلمون في جامايكا والإمارات العربية المتحدة.
  • في أبريل 2017، حظرت حكومة شرق ليبيا لعبة تشارلي، وألقت باللوم عليها أنها تسببت في 6 حالات انتحار.
  • في الثقافة الشعبية قام منتجو فيلم الرعب The Gallows بالترويج لفيلمهم، من خلال إصدار مقطع فيديو يعرض اللعبة.
  • هي لعبة طقوس تستدعي شيطانًا، حيث تكهن بعض الناس أن تشارلي هو شبح والبعض الآخر تكهن بأنه شيطان
معلومات عن لعبة تشارلي

معلومات عن لعبة تشارلي

-سلبيات اللعبة

واحدة من أكبر المشاكل أثناء لعب هذه اللعبة هي أن الأقلام يمكن تحريكها بسهولة بواسطة اللاعبين الذين يتنفسون، علاوة على أن أقلام الرصاص إن لم تكن متوازنة بشكل صحيح فسوف تسقط بسهولة .

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق